وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الكشاف العربي يفتتح نشاطاته الكشفية في مدرسة أكاديمية صيدا - 15 صورة تمّ توقيفه في النبطية.. إليكم المحلات والمؤسسات التي سرقها! توقيف شخص في المروج قتل صديقه غدراً الدكتور أسامة سعد يستقبل منسق الأمم المتحدة في لبنان لارسن دي غير، والدكتور إبراهيم الخطيب - 3 صور هل تنتهي أزمة الناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنية؟ ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية أطلقت المقهى العالمي لتأهيل وتفعيل قلعة صيدا البحرية - 10 صور أسامة سعد يستقبل وفداً من آل طراف من النجارية - 12 صورة توقيف متهم بالقيام بأفعال منافية للحشمة مع ابنتيه القاصرتين دعوة لزيارة ضريح المناضل مصطفى سعد في الذكرى 34 لمحاولة اغتياله انهيار حائط على طريق عام جزين جباع عامل سوري أقدم على طعن مواطنة عدة طعنات بالسكين داخل محلها توقيع مذكرة تفاهم بين الامن الوطني الفلسطيني وجمعية "تير ديزوم لوزان" الامين العام لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" واصل أبو يوسف يزور اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان - 4 صور منظمة التحرير الفلسطينية وجبهة التحرير الفلسطينية تقيمان حفل تأبين للشهيد القائد عباس الجمعة في سفارة دولة فلسطين في بيروت - 29 صورة فوز نادي النور على نادي الشباب العربي في مباراة أقيمت لمناسبة الذكرى 54 للمارد الفتحاوي - 12 صورة مطلوب معلم شاورما مع خبرة لمطعم في صيدا ابو يوسف يستقبل قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان وبحث بأوضاع المخيمات الجهاد الاسلامي تشارك في مجلس عزاء دبوق في صور - 5 صور مداخلة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد اللقاء الصحفي المخصص للدعوة إلى مظاهرة الأحد 20 كانون الثاني الجاري في بيروت - 10 صور + فيديو مؤسسة النهضة الفرنسيّة تمنح الميداليّة الذهبيّة للإشعاع الثقافيّ للدكتورة نايلا طبارة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداDonnaاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
4B Academy Ballet

يبيعان الحب.. ويشتريان "الموت" .. متى تتخلص صيدا أيضاً من هذه الظاهرة؟!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 11 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

للورود لغة خاصة، ولألوانها معاني مختلفة، يتبادلها العشاق وتستعمل في المناسبات، ويقدمها الأطفال لأمهاتهم، وحدهما الشقيقان عبد القادر(11 عاماً) وعبدالله (10 أعوام)، يبيعان «الحب» والحلم ليشتريان «موتهما» على الطرقات وسط ضجيج وصخب الساهرين في الملاهي الليلية، حيث يعملان بـ«دوام مسائي» يمتد حتى ساعة متأخرة من الليل، معرضّين نفسيهما لمخاطر جمّة.

كتبت كاتيا توا في جريدة المستقبل:

طفلان بعمر الورود، همّهما الوحيد الذي كانا يحملانه في سلّة الورود، أن يعودا إلى منزلهما وقد باعا، مع انتهاء دوام عملهما قرابة الثالثة فجراً، «كل الورود» ليأتي والدهما ويتسلّم منهما «الغلّة» بعدما وضعهما«تحت المراقبة» أثناء«عملهما» لمنعهما من التصرف بالأموال التي قد يجنيانها من بيع الورود، ولعدم التقاعس في عملهما المنهك.

قصة هذين الطفلين، اللذين سلّما إلى مؤسسة اجتماعية لرعايتهما، عرضتها محكمة الجنايات في بيروت التي أصدرت برئاسة القاضي طارق البيطار وعضوية المستشارتين القاضيتين ميراي ملاك وفاطمة ماجد، حكماً دانت بموجبه والد الطفلين السوري مصطفى ش. فأنزلت عقوبة السجن 15 عاماً أشغالاً شاقة بحقه، وخفّضتها إلى السجن ثلاث سنوات مع تغريمه مليون ليرة لبنانية، وإخراجه من البلاد فور تنفيذه العقوبة.

واعتبرت المحكمة في حيثيات حكمها، أن المتهم أقدم على استغلال ضعف ولديه القاصرين وسلطة الأبوة التي يمارسها عليهما، فأحضرهما من سوريا وراح يطلب منهما التسول في الشوارع العامة تحت ستار بيع الورود، حيث كان يحضرهما عند الساعة السادسة من مساء كل يوم ويبقيهما في الشارع لساعة متأخرة على الرغم من صغر سنهما غير آبه بالمخاطر التي قد يتعرضان لها، ولا حتى الظروف المناخية التي قد يعانيان من قسوتها، وذلك بغية بيع الورود للمارة ولا سيما من الذين يرتادون المطاعم والحانات والملاهي الليلية، وتكليف قاصر (محكوم سابقاً) بمراقبتهما لكي لا يتقاعسان في ما كلفهما به، أو يعمدان إلى التصرف بالأموال التي قد يجنيانها من وراء بيعهما الورود، تلك الأموال التي يحضر المتهم عند الساعة الثالثة فجراً ويأخذها من طفليه المنهكين، فيكون بذلك قد حملهما على العمل في مجال التسول تحت ستار بيع الورود.

وكانت دورية لمكتب معلومات بيروت قد أوقفت الطفلين أثناء قيامهما بالتسول تحت ستار بيع الورود، وذلك في محلة مار مخايل - كورنيش النهر، كما أوقفت قاصراً كان يقف على مقربة من الطفلين ويشرف عليهما.

وبالتحقيق مع القاصر أفاد أن المتهم كلفه مراقبة ولديه وكان يعطيه مقابل ذلك مبلغ 20 ألف ليرة، فيما اعترف المتهم بأنه كان يُرسل طفليه إلى محلة الجميزة لبيع الورود بسبب الضائقة المادية التي يعاني منها، إنما نفى تكليفه القاصر بمراقبتهما. ولدى إجراء مقابلة بين المتهم والقاصر أصرّ كل منهما على أقواله، ثم عاد القاصر وتراجع عن اعترافه وادعى بأن معرفته بالمتهم هي سطحية.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890564708
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي