وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الكشاف العربي يفتتح نشاطاته الكشفية في مدرسة أكاديمية صيدا - 15 صورة تمّ توقيفه في النبطية.. إليكم المحلات والمؤسسات التي سرقها! توقيف شخص في المروج قتل صديقه غدراً الدكتور أسامة سعد يستقبل منسق الأمم المتحدة في لبنان لارسن دي غير، والدكتور إبراهيم الخطيب - 3 صور هل تنتهي أزمة الناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنية؟ ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية أطلقت المقهى العالمي لتأهيل وتفعيل قلعة صيدا البحرية - 10 صور أسامة سعد يستقبل وفداً من آل طراف من النجارية - 12 صورة توقيف متهم بالقيام بأفعال منافية للحشمة مع ابنتيه القاصرتين دعوة لزيارة ضريح المناضل مصطفى سعد في الذكرى 34 لمحاولة اغتياله انهيار حائط على طريق عام جزين جباع عامل سوري أقدم على طعن مواطنة عدة طعنات بالسكين داخل محلها توقيع مذكرة تفاهم بين الامن الوطني الفلسطيني وجمعية "تير ديزوم لوزان" الامين العام لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" واصل أبو يوسف يزور اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان - 4 صور منظمة التحرير الفلسطينية وجبهة التحرير الفلسطينية تقيمان حفل تأبين للشهيد القائد عباس الجمعة في سفارة دولة فلسطين في بيروت - 29 صورة فوز نادي النور على نادي الشباب العربي في مباراة أقيمت لمناسبة الذكرى 54 للمارد الفتحاوي - 12 صورة مطلوب معلم شاورما مع خبرة لمطعم في صيدا ابو يوسف يستقبل قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان وبحث بأوضاع المخيمات الجهاد الاسلامي تشارك في مجلس عزاء دبوق في صور - 5 صور مداخلة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد اللقاء الصحفي المخصص للدعوة إلى مظاهرة الأحد 20 كانون الثاني الجاري في بيروت - 10 صور + فيديو مؤسسة النهضة الفرنسيّة تمنح الميداليّة الذهبيّة للإشعاع الثقافيّ للدكتورة نايلا طبارة
Donnaاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

تحقيق قضائي موسع بفضيحة فيضان أنطلياس إليكم تفاصيله...

لبنانيات - الخميس 10 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كما قرر النائب العام المالي القاضي علي أبراهيم فتح تحقيق بكارثة تجمّع المياه على المسلك الشرقي من أوتوستراد الضبية مساء الأربعاء، تتجه ​النيابة العامة المالية​ الى فتح تحقيق موسّع لكشف المتورطين بفضيحة فيضان نهر الفوار في منطقة ​أنطلياس​. وفي هذا السياق، يكشف المطلعون على هذا الملف أن التحقيق سيتم على أكثر من مستوى وذلك بهدف كشف المتورطين بهذه الفضيحة التي تتكرر مع كل عاصفة قوية، والتي يلحق تكرارها ضرراً كبيراً على الخزينة نظراً لما تدفعه ​الهيئة العليا للإغاثة​ من تعويضات للمتضررين من جراء فيضان النهر، أكانت هذه التعويضات لإصلاح المنازل والمؤسسات أم للسيارات التي تتعطل بفعل ​السيول​. وبما أن أسباب فيضان النهر كثيرة وغير مرتبطة بإدارة أو بمؤسسة واحدة سيتركز التحقيق بحسب المصادر على أكثر من مستوى:

أولاً-التأكد من تنظيف مجرى النهر سنوياً من قبل ​وزارة الطاقة والمياه​، وتحديداً من عمليات التنظيف التي تنفذها الشركة المتعهدة وإذا كان التنفيذ بحسب الشروط أم لا.

ثانياً–كشف البلديات التي ترمى في نطاقها كميات هائلة من الردميات في مجرى النهر الأمر الذي يؤدي الى إرتفاع منسوب المياه في الشتاء، والى إقفال المجاري التي يسلكها النهر عادةً، وبالتالي الى الفيضان، ومحاسبة المتورطين برمي هذه الردميّات أكان المتورطون من أصحاب ​الشاحنات​ الخاصة أم من رؤساء البلديات أو مواطنين عاديين يغطيهم رئيس البلدية أو بسبب تقصير منه في مراقبتهم وتوقيفهم.

ثالثاً–التأكد من المعلومات المتداولة عن أن ​بلدية أنطلياس​، قامت بهدف تنفيذ إنشاءات وأعمال في الشارع المحاذي لمجرى النهر، بتضييق عرض المجرى الأمر الذي ساعد في عملية الفيضان وإجتياحه المنازل والمؤسسات التجارية والسيارات.

رابعاً–التحقيق برخص ​البناء​ المعطاة بالقرب من مجرى النهر، ومساءلة البلديّة وإتحاد البلديات في ​المتن​ و​التنظيم المدني​ ووزارة الطاقة عن مدى قانونيّة هذه الرخص ومدى التزام أصحابها بشروطها عند تنفيذهم أعمال البناء.

إذاً ملف فيضان نهر الفوار في أنطلياس الى التحقيق القضائي قريباً. تحقيق لن يتوقف عند مستوى النيابة العامة المالية بل سيصل ملفه أيضاً الى ​النيابة العامة التمييزية​، لأن وزير العدل في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​سليم جريصاتي​ يُعدّ ملفاً كاملاً عن الكوارث التي حصلت خلال العاصفة "نورما" وسيحيله الى النائب العام التمييزي ​القاضي سمير حمود​ لإجراء التحقيق اللازم وإتخاذ الإجراءات القضائية بحق المرتكبين.

الأمل كل الأمل بالنسبة الى أهالي أنطلياس هو بأن يسلك هذا التحقيق مجراه، لا أن ينحرف عن مساره بفعل التدخّلات والوساطات كما إنحرف النهر عن مجراه بفعل المخالفات جارفاً معه سياراتهم، ومجتاحاً الطوابق الأرضيّة من أبنيتهم السكنيّة. وأن يشهدوا محاسبة حقيقية للمتورطين، لا سيّما وهي ليست المرة الأولى التي يفيض فيها النهر، وآخر هذه ​الفيضانات​ الكارثية التي سبقت فيضان العام ٢٠١٩ سجل في العام ٢٠١٣. 

@ المصدر/ https://www.elnashra.com


دلالات : موقع النشرة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890562696
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي