وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الكشاف العربي يفتتح نشاطاته الكشفية في مدرسة أكاديمية صيدا - 15 صورة تمّ توقيفه في النبطية.. إليكم المحلات والمؤسسات التي سرقها! توقيف شخص في المروج قتل صديقه غدراً الدكتور أسامة سعد يستقبل منسق الأمم المتحدة في لبنان لارسن دي غير، والدكتور إبراهيم الخطيب - 3 صور هل تنتهي أزمة الناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنية؟ ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية أطلقت المقهى العالمي لتأهيل وتفعيل قلعة صيدا البحرية - 10 صور أسامة سعد يستقبل وفداً من آل طراف من النجارية - 12 صورة توقيف متهم بالقيام بأفعال منافية للحشمة مع ابنتيه القاصرتين دعوة لزيارة ضريح المناضل مصطفى سعد في الذكرى 34 لمحاولة اغتياله انهيار حائط على طريق عام جزين جباع عامل سوري أقدم على طعن مواطنة عدة طعنات بالسكين داخل محلها توقيع مذكرة تفاهم بين الامن الوطني الفلسطيني وجمعية "تير ديزوم لوزان" الامين العام لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" واصل أبو يوسف يزور اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان - 4 صور منظمة التحرير الفلسطينية وجبهة التحرير الفلسطينية تقيمان حفل تأبين للشهيد القائد عباس الجمعة في سفارة دولة فلسطين في بيروت - 29 صورة فوز نادي النور على نادي الشباب العربي في مباراة أقيمت لمناسبة الذكرى 54 للمارد الفتحاوي - 12 صورة مطلوب معلم شاورما مع خبرة لمطعم في صيدا ابو يوسف يستقبل قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان وبحث بأوضاع المخيمات الجهاد الاسلامي تشارك في مجلس عزاء دبوق في صور - 5 صور مداخلة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد اللقاء الصحفي المخصص للدعوة إلى مظاهرة الأحد 20 كانون الثاني الجاري في بيروت - 10 صور + فيديو مؤسسة النهضة الفرنسيّة تمنح الميداليّة الذهبيّة للإشعاع الثقافيّ للدكتورة نايلا طبارة
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

إحتفال تخرج طلاب كلية السياحة في الجامعة اللبنانية بحضور وزير السياحة أفيديس كيدانيان

لبنانيات - الخميس 10 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احتفلت كلية السياحة وإدارة الفنادق في الجامعة اللبنانية بتخريج دفعة من طلابها للعام الجامعي 2014- 2015، 2015- 2016، 2016- 2017، 2017- 2018، في قاعة المؤتمرات في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث، برعاية وحضور رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب، وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال الأستاذ أفيديس كيدانيان، عميدة الكلية الدكتورة أمال بو فياض وعدد من العمداء والمديرين والأساتذة وموظفي الجامعة وأهالي الطلاب.

بعد عزف فرقة الجيش اللبناني للنشيد الوطني ونشيد الجامعة اللبنانية، وأداء كورال الجامعة لبعض الأغاني، رحّبت الدكتورة ريتا بو داغر بالحضور وألقت كلمة جاء فيها: "نحن نسعى لنجاح الجامعة وأنتم أيها الطلاب تحققون هذا النجاح. سلاحنا العلم وحب المعرفة بالثقة والعزم والتقدم نتعالى على الجراح، وبالنشاطات والأبحاث والنهضة متضامنون ومتأهبون في ساحة الكفاح."

غازاريان

ألقت الطالبة لارا غازاريان كلمة الخريجين وقالت فيها: "هذا المساء مشرق كصباح يومٍ مشمسٍ. عدت إلى دفاتري بين خطاباتٍ واقتباساتٍ عديدة لألقي كلمتي لكنّ المشاعر هي من طغت في النهاية لتكون سيّدة الكلمة."

وتابعت: "أكملوا وأذهلوا العالم ليس فقط في أعمالكم الطيبة إنما بمثابرتكم الغير مسبوقة. وصدّقوني لا يستطيع أحد سوى طلاب الجامعة اللبنانية أن يتكلم عن المثابرة والتحدي ونواجهة الصعاب لأنّ هذه الأمور خيّطت على مقاسهم. الشمس ستبقى ساطعة وهذا المساء بسحره الاستثنائي يحمل معه شعاع الصباح الواعد."

وأشارت إلى أن الجامعةُ اللبنانيةُ ليست صرحاً للعلم فقط بل هي تجمعُ اللبنانيين جميعاً. وختمت قائلة:" مِن على هذا المنبرِ أقولُ بصدق: يكفيني فخراً أنني أنتمي للجامعةِ اللبنانية."

بو فياض

ثم كانت كلمة لعميدة الكلية الدكتورة أمال بو فياض شكرت خلالها رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب على كافة الجهود التي قام بها وسعيه دائماً إلى رفع المستوى التعليمي في الجامعة.

واعتبرت أنّ تقاعدها اليوم هو في السن فقط إلّا أنّ القلب لا يتقاعد. وأشارت إلى أن الجامعة اللبنانية هي هويتها وتفتخر بالإنتماء لها.

ونوّهت بالإنجاز الذي قامت به كلية السياحة بإطلاق السياحة الافتراضية في منطقة جزين وبكاسين وبدعم من الاتحاد الأوروبي، وأهميته بالنسبة للوطن حيث أنعش السياحة في المنطقة.

كما تمنّت النجاح والتوفيق للطلاب الخريجين بدخولهم سوق العمل واثقين بشهادتهم وقدراتهم حاملين اسم الجامعة اللبنانيى أينما تواجدوا.

أيوب

وألقى رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب كلمة قال فيها: "كوكبةٌ جديدة من طلاب كلية السياحة وإدارة الفنادق تتخرجُ اليوم وتتوشحُ برداء العلم الذي يصونُها في رحلة الحياة، والذي يَمنَحُها المفتاحَ الذي تُشْرَعُ به أبوابُ العمل. والقطاعُ السياحيُ هو من أهم القطاعات الخدماتية التي تَعتمدُ عليها الدول بشكلٍ عام والذي يُعتبر في لبنان شرياناً حيوياً ومهماً في الدخل الإقتصادي."

وتابع: "تعلمونَ جيداً أنَّ كليةَ السياحة وإدارة الفنادق في الجامعة اللبنانية هي من الكليات التي أثبَتَت جدواها ودورَها داخلَ الوطن كما في خارجِه، ومَرَدُّ هذا إلى أمرين هما: أولاً ما تحوي هذه الكلية من كفاءةٍ ومقدرةٍ في إدارتِها وأساتذتِها ودقّةِ مناهجِها التي تناغَمَتْ مع سوق العمل، وثانياً ما انعكَسَ من أداء خريجيها في المؤسساتِ التي عملوا بها، لذلك نرى مع بدايةِ كل عامٍ إقبالاً مُلْفِتاً على هذه الكلية مما جعلنا نستحدثُ بعضُ الشُعب في بعض المناطق لتتوازى مع الحاجة الفعلية للمتخرجين من قِبل المؤسسات والقطاعات المعنية."

وأضاف: "لا بد في هذه المناسبة من أن أَخُصَّ عميدةَ الكلية الدكتورة أمال بو فياض بكلمة شكرٍ وتقدير على ما قامت به من جهودٍ وتضحيات، وما حقَّقت من إنجازات وبذلتْ من عطاءات في سبيل تطويرِ هذه الكلية وتقدُّمِها، وإذْ تَزامنَ توقيتُ احتفالِكم مع آخرِ يومِ عملٍ فِعْليٍ للعميدة، بسبب بلوغها السنَّ التقاعدية، لكنها سوف تبقى معنا وفي قلب هذه الجامعة التي تحفظُ تاريخَ من أعطاها وقدَّمَ لها وساهم في تعزيزها."

وتوجّه للخريجين قائلاً:" تنطلقونَ اليوم وتتوجهون إلى ميدانٍ واسعٍ وساحةٍ شاسعة في مجالاتِ العمل، لذلك لا تَحجُبوا عِلماً عن عملِكم ولا تَبخلوا على المؤسساتِ التي ستعملون بها من مخزون ما تعلمتموه، لتُؤكدوا وتُثبتوا أن الجامعةَ اللبنانية إنما تُخرِّج أصحابَ كفاءةٍ وأصحابَ أهلية، وكونوا القدوةَ والمِثالَ بما فيهما من جِدية وإخلاصٍ والتزام. أفرحتمونا اليوم وأفرَحْتم أهلَكم وأساتذتَكم وإدارتَكم، وأملُنا أن نفرحَ بإنتاجكم. وفقَكم الله وإلى مزيدٍ من النجاح."

وفي الختام جرى توزيع الشهادات على الخريجين. 

@ المصدر/ الجامعة اللبنانية 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890564385
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي