صيدا سيتي

في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات حواجز توعية لقوى الأمن الداخلي في الجنوب مش مهم عبّي وقتن... المهم عبّي وقتن بشي هادف الجماعة الاسلامية تستقبل وفداً من الصليب الاحمر الدولي - 5 صور العسكريون المتقاعدون: سنحاصر بيروت غداً ! الادّعاء على رئيس بلدية الجيّة بجرائم هدر واختلاس تفريط بالسلامة العامة مقابل مداخيل للخزينة .. طابق مر جديد؟! إضراب «اللبنانية»: التسوية أمام جمعيات الأساتذة أنيس النقاش .. صراعات لبنان والمنطقة .. في صيدا القطاع الصحي في لبنان: لا بديل من الحلول الجذرية ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج تلامذة قسم الروضات - 64 صورة Palestinians in Lebanon protest Trump's Middle East peace workshop جريح في اشكال وقع في شارع غسان حمود في صيدا حزب الله إستقبل د. وسيم ضاهر - صورتان مقاصد النبطية عددت انجازاتها: نعمل بشكل دؤوب لنكون في مصاف المدارس الرائدة اخماد حريق هشير في جادة الشماع من جهة طلعة المحافظ - 3 صور أبو كريم فرهود: أي صيغة التفافية على الحل السياسي الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني كاملة مصيرها الفشل الذريع مصلحة الليطاني تنظم تقارير فنية بالتعديات العقارية لثلاثة متنزهات في منطقة قعقعية الجسر وفاة مواطنة متأثرة بجروحها بانقلاب سيارة في النبطية متطوعو جمعية نواة ينظمون ندوة حول أشكال الإدمان ومخاطره - 10 صور جمعية نواة تنظم وقفة تضامنية مع فلسطين، ورفضاً لمؤامرة صفقة القرن، ومؤتمر التطبيع في البحرين - 10 صور

الأساتذة المتمرنون «يضربون» أسبوعاً إضافياً

لبنانيات - الخميس 10 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لن يعود الأساتذة المتمرنون في كلية التربية في الجامعة اللبنانية، اليوم، إلى ثانوياتهم الرسمية، من عطلة امتدت قسرياً إلى 20 يوماً. فقد أعلن هؤلاء إضراباً لمدة أسبوع، وينفذون، الثانية عشرة ظهر اليوم، اعتصاماً أمام وزارة المال في ساحة رياض الصلح.
وكان المعتصمون أرجأوا تحركاتهم «بفعل وعود السلطة الكاذبة»، كما قالت لـ«الأخبار» مصادر في «لجنة مندوبي الأساتذة المتمرنين». وهم سيطالبون في الاعتصام بـ «حقنا في مفاعيل سلسلة الرتب والرواتب لا سيما الدرجات الست الاستثنائية، وملحقات الراتب كبدل النقل، وبالإسراع في إصدار مرسوم تثبيتهم كموظفين في ملاك التعليم الثانوي الرسمي أسوة بأي موظف حكومي، والحاقهم بالثانويات». كذلك سيناشد الأساتذة العمل لانتظام رواتبهم وعدم السعي في كل مرة وراء الاعتمادات اللازمة لتغطيتها، كي لا تتكرر «مأساة الراتب الأخير»، في إشارة الى راتب كانون الأول الذي تقاضوه بعد عطلة رأس السنة.
أمس، انتشر بين الأساتذة كتاب غير موقع من مديرة التعليم الثانوي الرسمي جمال بغدادي جاء فيه: «بطلب من معالي وزير التربية والتعليم العالي في لبنان الأستاذ مروان حمادة، يُطلب إليكم إيداع مديريّة التعليم الثانويّ بيانًا بدوام الأساتذة المتمرنين في ثانويّاتكم لجهة الحضور أو الغياب، وكذلك لجهة القيام بأعمال التدريس أو الامتناع عنها وذلك قبل الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس الواقع فيه 10/1/2019 ليصار في ضوء ذلك إلى اتّخاذ الإجراءات اللازمة بحقّ كلّ ممتنع منهم عن التدريس من التفتيش التربويّ وكليّة التربية بناء على الكتاب الذي رفعه معاليه إلى الجهات المعنيّة صباح اليوم الأربعاء الواقع فيه 9/1/2019 يطلب فيه منهم المساءلة والمحاسبة».
إلاّ أن بغدادي أوضحت في اتصال مع «الأخبار» أنها لم ترسل هذا الكتاب «ولم أوقعه حتى الآن».

@ جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903143471
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة