صيدا سيتي

بهية الحريري نقلت الى الوزيرة البستاني شكاوى مواطنين في القياعة - 7 صور مشاهد من حفل تخرج طلاب ثانوية رفيق الحريري - القسم التمهيدى بعدسة وليد عنتر - 21 صورة البزري يلتقي جمعية الكشاف المسلم - صورتان متطوعو جمعية نواة يزورون اللجنة الشعبية، ويناقشون مع أعضائها نشاطاتهم - 9 صور إضراب عام في مخيمات صيدا وتجمعاتها استنكاراً وحداداً موظفو تلفزيون المستقبل يمتنعون عن بث نشرة أخبار الثالثة ويستمرون بإضرابهم د. ناصر حمود استقبل حسين الشاعر: نحرص على التواصل مع الشباب الذين يمثلون شريحة كبيرة في الجنوب - 4 صور صيدا وجبيل في قائمة أقدم ٧ مدن في العالم - 7 صور انخفاض سعر البنزين 500 ليرة والمازوت 600 والغاز 300 الطيران الحربي المعادي خرق اجواء صيدا أحمد الحريري زار المفتي سوسان والمحافظ ضو والعميدين حمادي وشمس الدين والعقيد مشموشي - الجماعة الإسلامية تتقبل التعازي نقل موقوفي احداث عبرا من سجن جزين الى سجن مرجعيون مؤقتا وزارة الطاقة توقّع على رخصة لحفر بئر في بلدة مغدوشة الجيش أزال صورة للأسير ولافتة من على خيمة اعتصام اهالي موقوفي عبرا - صورتان الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة والعقيد مشموشي - 3 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الامانة العامة للحزب الشيوعي الكوبي يرافقه سفير كوبا في لبنان - 8 صور ضبط سيارة بلوحات مزورة وتوقيف ١٠ سوريين في مجمع عبرا للنازحين جديدنا: Water Park والصيفية مستمرة في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 109 صورة أسامة سعد على تويتر: وجعٌ فوقه أوجاع..

«دمية» مالك مكتبي... متفجّرة!

لبنانيات - الخميس 10 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«دمية» مالك مكتبي... متفجّرة!

ما زالت ارتدادات حلقة رأس السنة من برنامج «أحمر بالخط العريض» مستمرّة حتى اليوم. الحلقة الخاصة التي حملت اسم «الدمية» La bambola، انقسمت إلى جزءين: الأول بث الأحد 30 كانون الأول والجزء الثاني ليلة وداع 2018. رصدت القصة تشتّت عائلة طرابلسية إثر طلاق الأب حسن نبوش والأم هناء. 

@ كتبت ذكية ديراني في جريدة الأخبار:

هكذا، يرسل الوالد الفقير بناته رولا وفرح وريم إلى «مدرسة داخلية في فرنسا» قبل نحو 24 عاماً «من أجل عيش حياة أفضل» وفق ما قال الأب. منذ ذلك الوقت، انقطعت أخبار الفتيات ولم يبق للوالد من أثرهن سوى دمية جلبها هدية لابنته الكبرى رولا. قلّب مالك مكتبي صفحات الماضي والحاضر، وحاول جمع العائلة التي لجأت إليه للبحث عن بناتها. عرّج على الماضي، قبل أن يصل إلى البنات وحياتهن الحالية، تاركاً المشاهد أمام أسئلة كثيرة على رأسها شبكة الإتجار بالأطفال خلال تلك المرحلة. 
الوالدان هناء وحسن في حلقة «الدمية»
ظنّ المشاهد أن القصة انتهت بعد عرض الحلقتين ومعرفة مصير البنات اللواتي تبيّن أنّه تم تبنيهن من قبل عائلات متفرقة في إيطاليا، ولقائهن بوالدهن وأمهنّ البيولوجيين. 
لكنه فوجئ عند بثّ الحلقتين بعبارة «يتبع...!». في كل الأحوال، كانت الحلقة الثانية تدلّ على أن النهاية لم تُقفل بعد. فور بث «الدمية»، بدأت بعض التعليقات على صفحات السوشال ميديا تتهم البرنامج بأنه شوّه صورة الأم التي بدت كأنّها تخلّت عن بناتها. سريعاً، وصلت ارتدادات البرنامج إلى قناة «الجديد». إذ فاجأ طوني خليفة متابعي برنامجه «طوني خليفة» (كل اثنين 21:45) ببث برومو ترويجي، معلناً أنه سيستقبل حسن وهناء للاستماع إلى وجهة نظرهما. إلا أنّ خليفة سرعان ما اعتذر عن عدم استقبال العائلة في حلقة الاثنين، نزولاً عند رغبة lbci، خصوصاً أنّ هناك عقداً موقّعاً بين القائمين على «أحمر بالخط العريض» والعائلة، يمنع بموجبه الأهل من الظهور إعلامياً. 
من جانبها، تكشف مصادر لـ«الأخبار» أنّ الوالدة هناء أصيبت بانهيار عصبي بعدما تعرّضت لهجوم من محيطها الذي اعتبر أنّها ظهرت بصورة الأم التي تخلّت عن بناتها، في حين بدا الأب ضحية ظروفه المالية والاجتماعية والزوجية. كذلك فإنّ البرنامج تلاعب ببعض التفاصيل، كجعل الأب يحتفظ بالدمية بينما الحقيقة أن الوالدة هي التي احتفظت بالدمية. بالمختصر، تمّ تغيير بعض التفاصيل في البرنامج لزيادة الجرعة الدرامية، ما أفضى إلى رواية «مبتورة» أو «منقوصة» وأساء إلى صورة الأم بحسب المنتقدين. ويبدو أنّ صراع الأهل على «دور الضحية» هو السبب الرئيس للنقاش الدائر حالياً. في النهاية، يشير مصدر لـ«الأخبار» إلى أن مالك مكتبي يُعِدّ فعلياً لحلقة ثالثة ستتضمن عودة البنات إلى لبنان، واستصدار هويات وجوازات سفر لهنّ. لكن الحلقة تحتاج إلى بعض الوقت لتنفيذها، ولا سيما أن حالة الأم النفسية لا تسمح لها بتصوير جزء ثالث.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902593185
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة