حريق في احدى خيم اللاجئين السوريين .. صاحبتها متهمة بالدعارة استورد مواد مخدّرة سائلة بواسطة البريد السريع على انها مواد تنظيف... فأوقفته شعبة المعلومات في صور طلّابنا بين الأكثر تأخراً في العالم: إبنك ذكي يا ثريا! مصلحة الليطاني تدّعي على جمعيات النازحين: اختلاس وتبديد واستيلاء على الأملاك النهرية بطل سلفيت شهيداً هواة الطوابع والعملات هلمّوا إلى سن الفيل رسمياً زياد بقاعي رئيسا للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الشتات لبنان دعوة لحضور معرض مبدعون تحت سماء صيدا - 2 ​الجنان تحتفي باليوم العالمي بمتلازمة داون بزيارة مقهى أغونيس - 6 صور مجموعة من الكلاب ترهب المارة في سوق صيدا التجاري - 5 صور الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا تقوم بتأهيل منزل إحدى العائلات اللبنانية المتعففة في مخيم مدينة صيدا - 72 صورة توقيف شخص في جل البحر صور بجرم ترويج مادة GBL المخدرة "ماراثون صيدا الدولي : منركض للبيئة والسلام " على مسار التحضيرات .. تقنياً ولوجستياً - 11 صورة لقاء تحضيري لـ"ماراثون صيدا 2019: منركض للبيئة والسلام - 7 صور صيدا نحو الماراثون الأحد وجزين تركض معها "للبيئة والسلام" - 10 صور انتشال جثة رجل مجهول الهوية من النهر الكبير- صورتان البطل عدنان الجليلاتي أهدى السعودي كأس لقب " أقوى رجل في الجنوب" توقيف مروج وضبط كمية من المخدرات وفد ايطالي تابع مشروع توسعة الحديقة العامة في حارة صيدا أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء

«دمية» مالك مكتبي... متفجّرة!

لبنانيات - الخميس 10 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ما زالت ارتدادات حلقة رأس السنة من برنامج «أحمر بالخط العريض» مستمرّة حتى اليوم. الحلقة الخاصة التي حملت اسم «الدمية» La bambola، انقسمت إلى جزءين: الأول بث الأحد 30 كانون الأول والجزء الثاني ليلة وداع 2018. رصدت القصة تشتّت عائلة طرابلسية إثر طلاق الأب حسن نبوش والأم هناء. 

@ كتبت ذكية ديراني في جريدة الأخبار:

هكذا، يرسل الوالد الفقير بناته رولا وفرح وريم إلى «مدرسة داخلية في فرنسا» قبل نحو 24 عاماً «من أجل عيش حياة أفضل» وفق ما قال الأب. منذ ذلك الوقت، انقطعت أخبار الفتيات ولم يبق للوالد من أثرهن سوى دمية جلبها هدية لابنته الكبرى رولا. قلّب مالك مكتبي صفحات الماضي والحاضر، وحاول جمع العائلة التي لجأت إليه للبحث عن بناتها. عرّج على الماضي، قبل أن يصل إلى البنات وحياتهن الحالية، تاركاً المشاهد أمام أسئلة كثيرة على رأسها شبكة الإتجار بالأطفال خلال تلك المرحلة. 
الوالدان هناء وحسن في حلقة «الدمية»
ظنّ المشاهد أن القصة انتهت بعد عرض الحلقتين ومعرفة مصير البنات اللواتي تبيّن أنّه تم تبنيهن من قبل عائلات متفرقة في إيطاليا، ولقائهن بوالدهن وأمهنّ البيولوجيين. 
لكنه فوجئ عند بثّ الحلقتين بعبارة «يتبع...!». في كل الأحوال، كانت الحلقة الثانية تدلّ على أن النهاية لم تُقفل بعد. فور بث «الدمية»، بدأت بعض التعليقات على صفحات السوشال ميديا تتهم البرنامج بأنه شوّه صورة الأم التي بدت كأنّها تخلّت عن بناتها. سريعاً، وصلت ارتدادات البرنامج إلى قناة «الجديد». إذ فاجأ طوني خليفة متابعي برنامجه «طوني خليفة» (كل اثنين 21:45) ببث برومو ترويجي، معلناً أنه سيستقبل حسن وهناء للاستماع إلى وجهة نظرهما. إلا أنّ خليفة سرعان ما اعتذر عن عدم استقبال العائلة في حلقة الاثنين، نزولاً عند رغبة lbci، خصوصاً أنّ هناك عقداً موقّعاً بين القائمين على «أحمر بالخط العريض» والعائلة، يمنع بموجبه الأهل من الظهور إعلامياً. 
من جانبها، تكشف مصادر لـ«الأخبار» أنّ الوالدة هناء أصيبت بانهيار عصبي بعدما تعرّضت لهجوم من محيطها الذي اعتبر أنّها ظهرت بصورة الأم التي تخلّت عن بناتها، في حين بدا الأب ضحية ظروفه المالية والاجتماعية والزوجية. كذلك فإنّ البرنامج تلاعب ببعض التفاصيل، كجعل الأب يحتفظ بالدمية بينما الحقيقة أن الوالدة هي التي احتفظت بالدمية. بالمختصر، تمّ تغيير بعض التفاصيل في البرنامج لزيادة الجرعة الدرامية، ما أفضى إلى رواية «مبتورة» أو «منقوصة» وأساء إلى صورة الأم بحسب المنتقدين. ويبدو أنّ صراع الأهل على «دور الضحية» هو السبب الرئيس للنقاش الدائر حالياً. في النهاية، يشير مصدر لـ«الأخبار» إلى أن مالك مكتبي يُعِدّ فعلياً لحلقة ثالثة ستتضمن عودة البنات إلى لبنان، واستصدار هويات وجوازات سفر لهنّ. لكن الحلقة تحتاج إلى بعض الوقت لتنفيذها، ولا سيما أن حالة الأم النفسية لا تسمح لها بتصوير جزء ثالث.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895208599
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة