وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الكشاف العربي يفتتح نشاطاته الكشفية في مدرسة أكاديمية صيدا - 15 صورة تمّ توقيفه في النبطية.. إليكم المحلات والمؤسسات التي سرقها! توقيف شخص في المروج قتل صديقه غدراً الدكتور أسامة سعد يستقبل منسق الأمم المتحدة في لبنان لارسن دي غير، والدكتور إبراهيم الخطيب - 3 صور هل تنتهي أزمة الناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنية؟ ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية أطلقت المقهى العالمي لتأهيل وتفعيل قلعة صيدا البحرية - 10 صور أسامة سعد يستقبل وفداً من آل طراف من النجارية - 12 صورة توقيف متهم بالقيام بأفعال منافية للحشمة مع ابنتيه القاصرتين دعوة لزيارة ضريح المناضل مصطفى سعد في الذكرى 34 لمحاولة اغتياله انهيار حائط على طريق عام جزين جباع عامل سوري أقدم على طعن مواطنة عدة طعنات بالسكين داخل محلها توقيع مذكرة تفاهم بين الامن الوطني الفلسطيني وجمعية "تير ديزوم لوزان" الامين العام لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" واصل أبو يوسف يزور اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان - 4 صور منظمة التحرير الفلسطينية وجبهة التحرير الفلسطينية تقيمان حفل تأبين للشهيد القائد عباس الجمعة في سفارة دولة فلسطين في بيروت - 29 صورة فوز نادي النور على نادي الشباب العربي في مباراة أقيمت لمناسبة الذكرى 54 للمارد الفتحاوي - 12 صورة مطلوب معلم شاورما مع خبرة لمطعم في صيدا ابو يوسف يستقبل قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان وبحث بأوضاع المخيمات الجهاد الاسلامي تشارك في مجلس عزاء دبوق في صور - 5 صور مداخلة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد اللقاء الصحفي المخصص للدعوة إلى مظاهرة الأحد 20 كانون الثاني الجاري في بيروت - 10 صور + فيديو مؤسسة النهضة الفرنسيّة تمنح الميداليّة الذهبيّة للإشعاع الثقافيّ للدكتورة نايلا طبارة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيدااشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

«دمية» مالك مكتبي... متفجّرة!

لبنانيات - الخميس 10 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ما زالت ارتدادات حلقة رأس السنة من برنامج «أحمر بالخط العريض» مستمرّة حتى اليوم. الحلقة الخاصة التي حملت اسم «الدمية» La bambola، انقسمت إلى جزءين: الأول بث الأحد 30 كانون الأول والجزء الثاني ليلة وداع 2018. رصدت القصة تشتّت عائلة طرابلسية إثر طلاق الأب حسن نبوش والأم هناء. 

@ كتبت ذكية ديراني في جريدة الأخبار:

هكذا، يرسل الوالد الفقير بناته رولا وفرح وريم إلى «مدرسة داخلية في فرنسا» قبل نحو 24 عاماً «من أجل عيش حياة أفضل» وفق ما قال الأب. منذ ذلك الوقت، انقطعت أخبار الفتيات ولم يبق للوالد من أثرهن سوى دمية جلبها هدية لابنته الكبرى رولا. قلّب مالك مكتبي صفحات الماضي والحاضر، وحاول جمع العائلة التي لجأت إليه للبحث عن بناتها. عرّج على الماضي، قبل أن يصل إلى البنات وحياتهن الحالية، تاركاً المشاهد أمام أسئلة كثيرة على رأسها شبكة الإتجار بالأطفال خلال تلك المرحلة. 
الوالدان هناء وحسن في حلقة «الدمية»
ظنّ المشاهد أن القصة انتهت بعد عرض الحلقتين ومعرفة مصير البنات اللواتي تبيّن أنّه تم تبنيهن من قبل عائلات متفرقة في إيطاليا، ولقائهن بوالدهن وأمهنّ البيولوجيين. 
لكنه فوجئ عند بثّ الحلقتين بعبارة «يتبع...!». في كل الأحوال، كانت الحلقة الثانية تدلّ على أن النهاية لم تُقفل بعد. فور بث «الدمية»، بدأت بعض التعليقات على صفحات السوشال ميديا تتهم البرنامج بأنه شوّه صورة الأم التي بدت كأنّها تخلّت عن بناتها. سريعاً، وصلت ارتدادات البرنامج إلى قناة «الجديد». إذ فاجأ طوني خليفة متابعي برنامجه «طوني خليفة» (كل اثنين 21:45) ببث برومو ترويجي، معلناً أنه سيستقبل حسن وهناء للاستماع إلى وجهة نظرهما. إلا أنّ خليفة سرعان ما اعتذر عن عدم استقبال العائلة في حلقة الاثنين، نزولاً عند رغبة lbci، خصوصاً أنّ هناك عقداً موقّعاً بين القائمين على «أحمر بالخط العريض» والعائلة، يمنع بموجبه الأهل من الظهور إعلامياً. 
من جانبها، تكشف مصادر لـ«الأخبار» أنّ الوالدة هناء أصيبت بانهيار عصبي بعدما تعرّضت لهجوم من محيطها الذي اعتبر أنّها ظهرت بصورة الأم التي تخلّت عن بناتها، في حين بدا الأب ضحية ظروفه المالية والاجتماعية والزوجية. كذلك فإنّ البرنامج تلاعب ببعض التفاصيل، كجعل الأب يحتفظ بالدمية بينما الحقيقة أن الوالدة هي التي احتفظت بالدمية. بالمختصر، تمّ تغيير بعض التفاصيل في البرنامج لزيادة الجرعة الدرامية، ما أفضى إلى رواية «مبتورة» أو «منقوصة» وأساء إلى صورة الأم بحسب المنتقدين. ويبدو أنّ صراع الأهل على «دور الضحية» هو السبب الرئيس للنقاش الدائر حالياً. في النهاية، يشير مصدر لـ«الأخبار» إلى أن مالك مكتبي يُعِدّ فعلياً لحلقة ثالثة ستتضمن عودة البنات إلى لبنان، واستصدار هويات وجوازات سفر لهنّ. لكن الحلقة تحتاج إلى بعض الوقت لتنفيذها، ولا سيما أن حالة الأم النفسية لا تسمح لها بتصوير جزء ثالث.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890561372
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي