صيدا سيتي

الحريري ترعى افتتتاح حضانة kids green house في منطقة الشرحبيل - بقسطا - 51 صورة محاضرة لمدربة الحياة نسرين رباح حول تخطي صعوبات وتحديات الحياة - 11 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة أكثر من 180 استاذا في الجامعة اللبنانية: لن نعود إلى التدريس إلا بعد البت بالاضراب في اجتماع جديد للهيئة العامة الشيخ ماهر حمود يقدم التعازي للجماعة الاسلامية الشيخ ماهر حمود يلبي دعوة اللواء عباس ابراهيم الى الغداء‎ - صورتان مصدر مسؤول في مقاصد - صيدا: لا قرار ولا توجه لتعديل يوم العطلة الأسبوعية في مدارس الجمعية ​القسم التربوي في جمعية نواة يقيم حفل إفطار للمسنين في مخيم عين الحلوة - 6 صور ندوة حول الإدمان بتنظيم من متطوعي جمعية نواة‎ ـ 12 صورة وفد من هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا يشارك في اعتصام ضد المحارق‎ - صورتان بشرى سارة للمرضى.. تخفيف فاتورة أدوية الأمراض المستعصية ما بين 40% و70%! Needed: Advertizing and Promotions / Graphic Designer For AFNAN MEDIA SERVICES جبق: مشكلة صيدا الحكومي حاولنا حلها بهدوء .. الأموال إلى المستشفيات الحكومية بدءا من الإثنين.. مرّن جسمك... ولا تنسَ عقلك! ​مركز ألوان في عين الحلوة يشارك فلسطينياً بمهرجان البلمند - 8 صور المفتي عسيران استقبل العميد شمس الدين الجماعة الاسلامية تزور المفتي سوسان وترفض تمرير قرار بالتعطيل يوم السبت في جمعية المقاصد‎ اعتصام في مرج بسري : "لا لسد الشرور .. كلنا رولان نصور "! - 4 صور "الفلافل".. 7 فوائد صحية "غير متوقعة" "داء الآيفون".. ماذا تفعل الهواتف الذكية في مفاصل اليد؟

مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي ينوه بكفاءة البنى التحتية في إستيعاب وتصريف أمطار العاصفة " نورما " ويقرر صرف مكافآت لجهوزية الفرق في مواجهة العاصفة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 09 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتب غسان الزعتري ورئيفة الملاح:

عقد مجلس بلدية صيدا جلسة إستثنائية له برئاسة المهندس محمد السعودي خصصها لدراسة ما واجهته المدينة خلال العاصفة " نورما " وجهوزية الفرق البلدية وغيرها من التحديات.

وعقب الجلسة أشار المهندس السعودي إلى أن المجلس البلدي نوه بقدرة وكفاءة البنى التحتية في المدينة في إستعياب الأمطار الغزيرة، وهذا الأمر كان محل تقدير نظرا لأن  العاصفة كانت شديدة جدا  مقارنة مع العواصف السابقة التي كانت أقل وقعا وبرغم ذلك كانت بعض الشوارع تحصل فيها تجمعات للمياه ، وهذا يدل أن البنية التحتية كانت بمستوى التحدي  واظهرت انه لا توجد أضرار على هذا الصعيد في مدينة صيدا.

وتابع المهندس السعودي : كذلك ثمن المجلس البلدي عاليا جهوزية فرق البلدية وخاصة الشرطة والاطفائية وعمال الطوارىء وعمال البلدية اجمالا وغيرهم من الفرق المعنية، فكانوا جميعا على قدر المسؤولية واكثر.  لدينا اصابة لأحد العمال واصابته كانت حساسة ونتمنى له الشفاء العاجل وهو الان قيد الاستشفاء ونحن نتابع وضعه الصحي لحين عودته بالسلامة ان شاء الله .

كما لا بد من التنويه أيضا بجهوزية الفرق التي تمكنت من رفع وإزالة عامود الإرسال الذي سقط على واجهة مبنى سيتي هول سنتر (في شارع فخر الدين) حيث عملت في ساعات الليل برغم العاصفة والرياح الشديدة  لرفع أي تهديد او خطر على السلامة العامة، وتمكين المواطنين من مزاولة عملهم في اليوم التالي بشكل عادي.

لذلك  قرر المجلس البلدي صرف مكافآت للعمال والفرق التي كانت بحالة جهوزية ونجحت في مهامها خلال العاصفة.

وتطرق المهندس السعودي  إلى مشكلة الأتربة التي حملتها مياه الأمطار من شرق المدينة مرورا بمحلة القناية  لافتا إلى أن هذا الأمر هو قيد المعالجة ، وان المسألة تكمن في حفرية الكهرباء شرقا التي لا تزال غير منجزة.

وختم : الحفرية ستنتهي خلال مدة بسيطة وحين يتم تزفيتها لن تمتزج مياه الأمطار بالأتربة، فضلا عن إجراءات أخرى نقوم بها لجهة تمديد عبارة القملة شرقا بنحو 150 مترا وهذا الأمر سيساهم في تحسين إستيعاب مياه الأمطار في محلة القناية في المستقبل .

@ المصدر/ بلدية صيدا 


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902341777
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة