صيدا سيتي

معهد Tutor me: الإشراف على إنجاز فروض العطلة الصيفية - جديدنا: Magic Math خليل المتبولي: تشويش رقم 10 - الحدث الحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية توقيف مواطن بتهمة محاولة القتل في المساكن الشعبية في صور ظاهرة الاتجار بالأطفال رائجة في لبنان عبر شبكات منظمة .. البحث عن العائلة والهوية معاناة تلاحق الآلاف اخماد حريق هشير قرب البيطار طريق مغدوشة القديم - 3 صور جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون أطلقت التحضيرات لـ" ترياتلون صيدا الدولي "Saida International Triathlon" الثاني في الأول من أيلول 2019 ـ 7 صور إدارة مستشفى حمود الجامعي هنأت خريجي كلية الطب في جامعة بيروت العربية لهذا العام - 24 صورة إضراب عام في مخيمات .. و"لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني" تلتئم اليوم الاضراب العام والحداد يعم ​المخيمات الفلسطينية​ في لبنان من شمالها الى جنوبها توقبف مروج مخدرات وأربعة من زبائنه توقيف ابليس في الرميلة "أهلنا" أصدرت تقريراً بتقديماتها للعائلات الأقل حظاً خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر "جبهة التحرير الفلسطينية" رحبت بموقف الرئيس بري الوطني برفض "صفقة القرن" مسبح صيدا الشعبي.. انطلاقة قوية للموسم الصيفي - صورتان توفيق الزعتري يمثل النائب الدكتور أسامة سعد في لقاء حول الجامعة اللبنانية أقيم بدعوة من ندوة العمل الوطني - صورتان برسم نائبي صيدا وبلديتها والقوى المعنية .. صرخة مواطن من حي البراد للبيع شقة 225 متر مربع عند مدخل صيدا الشمالي خلف حلويات السمرة - 14 صورة حريق هشير ونفايات ومفروشات قديمة مقابل مطعم أبو بهيج على الأوتوستراد الشرقي - 6 صور كولوني الفرح للدروس الخصوصية يعلن عن بدء التسجيل للدروس الخصوصية وحل فروض العطلة الصيفية

وفد من اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي تفقد قطاعات تأثرت بالعاصفة في صيدا - 14 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 09 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قام وفد من اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي تقدمه رئيس الاتحاد عبد اللطيف الترياقي وضم" عضو المجلس التنفيذي نزيه سنبل وعضو نقابة السائقين العموميين في الجنوب ابراهيم البخاري"، بزيارة تفقدية لعدد من القطاعات في صيدا للإطلاع على أوضاعها ولا سيما بعد العاصفة التي ضربت لبنان وتأثرت بها قطاعاتهم . واستهل الترياقي جولته بتفقد اوضاع صيادي الأسماك خلال لقاء معهم في مقهى الصيادين قبالة ميناء المدينة وبحضور عدد من اعضاء نقابتهم . حيث اطلع منهم على واقع القطاع وحاجاته وتأثره سلبا بالعواصف التي تؤدي لتوقف حركة الصيد البحري اجمالاً وخاصة ابان العاصفة الأخيرة التي شلت هذا القطاع لأيام عدة ، سيما وان الصياد يعتمد في معيشته على صيد يومه . 

ثم اتقل وفد الاتحاد الى موقف صيدا العمومي الذي يشرف عليه مع البلدية متفقدا احوال السائقين خاصة بعد العاصفة ومستمعا الى شؤونهم وشجونهم . قبل ان يتوجه الى المدينة الصناعية الأولى في صيدا ويتفقد المؤسسات والمحال الصناعية ويلتقي عددا من اصحابها والعاملين فيها مطلعا على اوضاع قطاعاتهم خاصة بعد العاصفة . 
واختتم الوفد الجولة في المدينة الصناعة الثانية في الغازية حيث تفقد الاضرار التي لحقت ببعض المصالح والمؤسسات الصناعية فيها جراء العاصفة ، واستمع من بعض الصناعيين الى واقع المدينة الصناعية وحاجات ومطالب القطاعات العاملة فيها.
وقال الترياقي اثر الجولة : قمنا بجولة بدأناها من عند الأخوة الصيادين والسائقين العموميين وشملت المدينة الصناعية الأولى والثانية للإطلاع على اوضاعهم بعد العاصفة التي فعلا كانت قاسية وزادت فوق هموم عمالنا وهموم اصحاب العمل هما إضافيا.  راينا في المدينة الصناعية ابواب مؤسسات مقفلة وهذا المشهد نادرا ما كنّا نراه في المراحل السابقة. ونحن لدينا ثقة ان هناك حلولا قادمة ان شاء الله . لكن نقول ان الوضع فعلا يصل الى مستويات متأزمة تقتضي تسريع تشكيل الحكومة وتسريع العمل على إنجاز قضايا ومشاريع ضرورية لتنشيط الحركة الاقتصادية في المدينة وجوارها . اليوم عمالنا هم بأمسّ الحاجة الى حركة اقتصادية ناشطة لأن نسبة البطالة ترتفع بشكل ملحوظ بحيث لم نعد قادرين على التحدث عن ارقام لأن الحالة اصبحت عامة . فنتمنى ان نصل الى حلول سريعة ولا تتوالى الأزمات علينا. 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902956784
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة