صار فيك تختار الأفضل: إنترنت DSL بسرعات خيالية وجودة عالية لجنة الأمهات في صيدا اقامت حفلاً تكريمياً لأمهات ومسني دار السلام لمناسبة عيد الأم - 29 صزرو ليلاً .. الكلاب الشاردة تهيمن على شوارع مدينة صيدا - 11 صورة تسجيل إصابة امرأة في الخمسين من العمر بداء الملاريا في أحد مستشفيات صيدا العثور على جثة رجل داخل شقته في طبرجا اشكال في سبلين حول دخول اشخاص الى البلدية ليلا رغم وجود قرار من النيابة المالية بالتحفظ على ملفات وسجلات عائدة للبلدية عرض نتائج دراستي الاسكان والبطالة وحفل إختتام مشروع تعزيز الحوار الاجتماعي في لبنان اعتصام في عوكر رفضا لزيارة وزير خارجية أميركا - 10 صور يحتال على المواطنين بصفة جابي كهرباء ومياه موقوف بجرم ابتزازا وتهديد فتيات زيتونة تستقبل يوم الطفل بنشاط ترفيهي للاطفال - 27 صورة مكتبة أطفال صيدا تحتفل بعيدي الأم والطفل مع كيك وهدايا لجميع الأطفال - 21 صورة الجامعة اللبنانية: سفر رئيس الجامعة يخضع للقوانين .. ونتمنى على وسائل الإعلام التأكد من مصادرها ومعلوماتها أسامة سعد يستقبل وفداً من مدارس الإيمان - 12 صورة جريحة في حادث إصطدام سيارة بالحاجز الإسمنتي على أوتوستراد الشماع - 3 صور أسامة سعد يلتقي وفداً من المجلس التنفيذي لصندوق الزكاة - صورتان طلاب مدرسة الأفق الجديد في صيدا يتأهلون للتصفية الثالثة على صعيد لبنان في مباراة تحدي القراءة العربي - 4 صور أبو العردات يلتقي اليوسف وأيوب: حريصون على حفظ أمن واستقرار المخيمات احتفال فني لجمعية الكشاف العربي - مفوضية الجنوب لمناسبة "عيد الشبل وعيد الأم"‎ فوج الإنقاذ الشعبي يعايد الأمهات في عيدهن

وفد من اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي تفقد قطاعات تأثرت بالعاصفة في صيدا - 14 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 09 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قام وفد من اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي تقدمه رئيس الاتحاد عبد اللطيف الترياقي وضم" عضو المجلس التنفيذي نزيه سنبل وعضو نقابة السائقين العموميين في الجنوب ابراهيم البخاري"، بزيارة تفقدية لعدد من القطاعات في صيدا للإطلاع على أوضاعها ولا سيما بعد العاصفة التي ضربت لبنان وتأثرت بها قطاعاتهم . واستهل الترياقي جولته بتفقد اوضاع صيادي الأسماك خلال لقاء معهم في مقهى الصيادين قبالة ميناء المدينة وبحضور عدد من اعضاء نقابتهم . حيث اطلع منهم على واقع القطاع وحاجاته وتأثره سلبا بالعواصف التي تؤدي لتوقف حركة الصيد البحري اجمالاً وخاصة ابان العاصفة الأخيرة التي شلت هذا القطاع لأيام عدة ، سيما وان الصياد يعتمد في معيشته على صيد يومه . 

ثم اتقل وفد الاتحاد الى موقف صيدا العمومي الذي يشرف عليه مع البلدية متفقدا احوال السائقين خاصة بعد العاصفة ومستمعا الى شؤونهم وشجونهم . قبل ان يتوجه الى المدينة الصناعية الأولى في صيدا ويتفقد المؤسسات والمحال الصناعية ويلتقي عددا من اصحابها والعاملين فيها مطلعا على اوضاع قطاعاتهم خاصة بعد العاصفة . 
واختتم الوفد الجولة في المدينة الصناعة الثانية في الغازية حيث تفقد الاضرار التي لحقت ببعض المصالح والمؤسسات الصناعية فيها جراء العاصفة ، واستمع من بعض الصناعيين الى واقع المدينة الصناعية وحاجات ومطالب القطاعات العاملة فيها.
وقال الترياقي اثر الجولة : قمنا بجولة بدأناها من عند الأخوة الصيادين والسائقين العموميين وشملت المدينة الصناعية الأولى والثانية للإطلاع على اوضاعهم بعد العاصفة التي فعلا كانت قاسية وزادت فوق هموم عمالنا وهموم اصحاب العمل هما إضافيا.  راينا في المدينة الصناعية ابواب مؤسسات مقفلة وهذا المشهد نادرا ما كنّا نراه في المراحل السابقة. ونحن لدينا ثقة ان هناك حلولا قادمة ان شاء الله . لكن نقول ان الوضع فعلا يصل الى مستويات متأزمة تقتضي تسريع تشكيل الحكومة وتسريع العمل على إنجاز قضايا ومشاريع ضرورية لتنشيط الحركة الاقتصادية في المدينة وجوارها . اليوم عمالنا هم بأمسّ الحاجة الى حركة اقتصادية ناشطة لأن نسبة البطالة ترتفع بشكل ملحوظ بحيث لم نعد قادرين على التحدث عن ارقام لأن الحالة اصبحت عامة . فنتمنى ان نصل الى حلول سريعة ولا تتوالى الأزمات علينا. 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895284716
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة