وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد في الذكرى 34 لمحاولة اغتيال المناضل الراحل مصطفى سعد: الخط الوطني قوي ومتماسك ومصمم على استكمال المسيرة - 27 صورة تلزيم أدوية لصالح وزارة الصحة بأسعار تثير الريبة والشك السجن سنة لمتهمة بدخول بلاد العدو لجنة العلاقات الخارجية في المؤتمر الشعبي تعقد سلسلة لقاءات مع الفصائل الفلسطينية في لبنان - 3 صور سحب المياه من داخل مسرح ثانوية صور الرسمية الصحة: مستمرون بالخطوات العملية لخفض أسعار الأدوية مشروع الفرز من المصدر أصبح رسمياً في البستان الكبير وحي البراد - 42 صورة النابلسي ينعي العالم الفيزيائي الدكتور يوسف مروة ندوة لا للعنف الإلكتروني في قرى SOS في جزين جمعية تيرو للفنون تحتفل بالذكرى السنوية الخامسة - 9 صور + فيديو مدير إذاعة لبنان تلقى رسالة تهنئة من المدير العام لإتحاد إذاعات الدول العربية نقابة الصحافة تنعي منسى: تركت بصمةً لا تنسى في الإعلام الحريري شاركت طلاب ثانوية د.نزيه البزري الرسمية إطلاق: المقهى العالمي - 13 صورة العثور على بقايا صاروخ في وادي حوش الغنم زحلة مطلوب موظف/ة Social Media & Marketing Specialist للعمل في صيدا بدوام كامل توزيع شهادات الدورة التأهيلية الرابعة لإعداد عاملين في السجون في جامعة بيروت العربية ورشة بحثية بعنوان: التطوير التربوي في التعليم الديني في جمعية النور - 6 صور مؤسسة النهضة الفرنسية منحت ميدالية الإشعاع الثقافي لنايلا طبارة سينما اشبيلية - صيدا تقدم الخميس 24 الجاري عرضاً خاصاً للفيلم الجديد "خبصة" بحضور فريق عمل الفيلم الطيران الحربي المعادي خرق أجواء صيدا على علو متوسط
مكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيدااشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

منحتان للجامعة الأميركية بقيمة مليون ونصف مليون دولار لدعم البحوث في العلوم الإنسانية

لبنانيات - الأربعاء 09 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، في بيان اليوم، إنها حصلت على منحتين بقيمة إجمالية هي مليون ونصف مليون دولار من مؤسسة "أندرو دبليو ميلون" لمؤازرة ودعم الأرشيف والبحوث المتعددة التخصصات في العلوم الإنسانية.
وتتولى عميدة كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتورة ناديا الشيخ، والدكتورة كوكب شبارو، الاشراف على منحة قدرها مليون دولار أميركي وتمتد على ثلاث سنوات لقيادة مشروع تاريخ شفهي بعنوان "أرشيف التاريخ العربي الشفوي: الجندر، والتاريخ البديل، وإنتاج المعرفة". ويهدف هذا المشروع الطموح إلى إنشاء أرشيف جندري للمجموعات المهمشة والممثلة تمثيلا ناقصا في المنطقة. ويشمل مجموعات جديدة من التواريخ الشفوية، والتي سيتم إيداعها كلها في الجامعة الأميركية في بيروت. ويرسي هذا المشروع تعاونا وثيقا بين كلية الآداب والعلوم في الجامعة والمجلس العربي للعلوم الاجتماعية، في سبيل دراسات جندرية أوسع نطاقا وفي سبيل ممارسات إنتاج المعرفة ومنهجيات البحث في المنطقة: عنها منها وحولها.
الشيخ
وقالت العميدة الشيخ: "نحن مسرورون للغاية لنيلنا هذه المنحة التي ستدعم إنشاء أرشيف جندري تحويلي وتطوير مركز أبحاث وتدريب يركز على البحوث المتعلقة بالجندر والتاريخ الشفوي والممارسات الأرشيفية هنا في الجامعة الأميركية في بيروت. وتؤكد شراكتنا مع مؤسسة ميلون على دور كلية الآداب والعلوم في ريادة العلوم الإنسانية في الجامعة الأميركية في بيروت وفي المنطقة، ونتطلع إلى تعزيز هذا التعاون بشكل متزايد".
وأشار البيان الى ان الأستاذة المساعدة في دائرة علم الاجتماع وعلم الإنسان والدراسات الإعلامية الدكتورة أناهيد الحردان والأستاذ المساعد في دائرة اللغة الإنكليزية الدكتور طارق محمود علي سيتوليان ادارة منحة قدرها نصف مليون دولار، تمتد على أربع سنوات في سياق برنامج زمالة الأكاديميين المبتدئين لتنفيذ برنامج ابحاث بعنوان الآفاق المستقبلية للماضي الافريقي- الاسيوي.
وسوف تدعم هذه المنحة إنشاء أول برنامج أبحاث في الجامعة الأميركية في بيروت وفي المنطقة ويتناول فترة تصفية الاستعمار. ويضم هذا المشروع جامعة غانا، وجامعتي "كيب تاون" و"ويتواترسراند" في جنوب افريقيا، كشركاء، ويعيد النظر في الماضي الأفريقي-الآسيوي في مرحلة تصفية الاستعمار من أجل تعزيز أرشيف الأدبيات ووثائق المصادر الرئيسية التي ستشكل أساس علوم إنسانية وعلوم اجتماعية إنسانية معاصرة عن جنوب الكرة الأرضية وله.
الحردان
وقالت الدكتورة الحردان: "نود أن نشكر مؤسسة ميلون على دعمها وثقتها بأهمية مشروع الآفاق المستقبلية للماضي الافريقي- الاسيوي. ومع هذه المنحة، نتطلع إلى العمل على جعل الجامعة الأميركية في بيروت رائدة في الأبحاث العربية عن فترة الاستعمار وما بعده على مدى السنوات الأربع القادمة".
علي
وقال الدكتور علي: "اننا نتطلع إلى بناء روابط أوثق مع الجامعات الشريكة لنا في إفريقيا وإلى تطوير هذا البرنامج البحثي المتعدد التخصصات في الجامعة الأميركية في بيروت". 
وذكر البيان ان كلية الآداب والعلوم هي أقدم وأكبر كلية في الجامعة الأميركية في بيروت. ومنذ تأسيسها في العام 1866 وهي مركز أساسي للتدريس والبحث في العلوم الانسانية، وتستمر في تشكيل وإعادة تحديد التعليم العالي للفنون الليبرالية في المنطقة.

@ المصدر/ http://nna-leb.gov.lb


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 891025268
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي