وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد في الذكرى 34 لمحاولة اغتيال المناضل الراحل مصطفى سعد: الخط الوطني قوي ومتماسك ومصمم على استكمال المسيرة - 27 صورة تلزيم أدوية لصالح وزارة الصحة بأسعار تثير الريبة والشك السجن سنة لمتهمة بدخول بلاد العدو لجنة العلاقات الخارجية في المؤتمر الشعبي تعقد سلسلة لقاءات مع الفصائل الفلسطينية في لبنان - 3 صور سحب المياه من داخل مسرح ثانوية صور الرسمية الصحة: مستمرون بالخطوات العملية لخفض أسعار الأدوية مشروع الفرز من المصدر أصبح رسمياً في البستان الكبير وحي البراد - 42 صورة النابلسي ينعي العالم الفيزيائي الدكتور يوسف مروة ندوة لا للعنف الإلكتروني في قرى SOS في جزين جمعية تيرو للفنون تحتفل بالذكرى السنوية الخامسة - 9 صور + فيديو مدير إذاعة لبنان تلقى رسالة تهنئة من المدير العام لإتحاد إذاعات الدول العربية نقابة الصحافة تنعي منسى: تركت بصمةً لا تنسى في الإعلام الحريري شاركت طلاب ثانوية د.نزيه البزري الرسمية إطلاق: المقهى العالمي - 13 صورة العثور على بقايا صاروخ في وادي حوش الغنم زحلة مطلوب موظف/ة Social Media & Marketing Specialist للعمل في صيدا بدوام كامل توزيع شهادات الدورة التأهيلية الرابعة لإعداد عاملين في السجون في جامعة بيروت العربية ورشة بحثية بعنوان: التطوير التربوي في التعليم الديني في جمعية النور - 6 صور مؤسسة النهضة الفرنسية منحت ميدالية الإشعاع الثقافي لنايلا طبارة سينما اشبيلية - صيدا تقدم الخميس 24 الجاري عرضاً خاصاً للفيلم الجديد "خبصة" بحضور فريق عمل الفيلم الطيران الحربي المعادي خرق أجواء صيدا على علو متوسط
مكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيدااشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

النسائية الديمقراطية الفلسطينية تلتقي رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية - صورتان

فلسطينيات - الأربعاء 09 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التقى وفد من النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى" برئاسة السيدة خالدات حسين  وبمشاركة  كل منى واكد، ابستام ابو سالم، ولينا الصوري عضوات قيادة "ندى"، بالسيدة كلودين عون روكز رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية وذلك في مقر الهيئة ببعبدا.

تحدثت باسم الوفد خالدت حسين التي تطرقت الى معاناة اللاجئات الفلسطينيات في لبنان، اللواتي يتأثرن على نحو أكثر حدة بما يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون في لبنان جراء حرمانهم من الحقوق الانسانية والمعيشية وفي مقدمتها حق العمل والتملك، وتأثرهم بتخفيضات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – انروا- التي تفاقمت بسبب الضغوطات التي تمارسها الإدارة الأميركية والهادفة الى تصفية الأنروا في سياق سعيها لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

واستعرضت حسين انتشار ظواهر البطالة  واهتراء البنية التحتية وسوء الأوضاع السكنية وانعدام الاستقرار الأمني والاجتماعي للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان والتي تتأثر بها المرأة على نحو مضاعف، وسلطت الضوء على أوضاع اللاجئات الفلسطينيات من سوريا ومعانتهن من سوء الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والمصاعب القانونية.

وفي ضوء ذلك، ناشدت حسين في حديثها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بأن تساهم بتسليط الضوء على أوضاع اللاجئات الفلسطينيات وادماج احتياجتهن ومعانتهن في التقارير وفي الاستراتيجيات الوطنية الصادرة عن الهيئة  ومن ضمنها الاستراتيجية الوطنية حول القرار 1325، والتقارير المقدمة الى الهيئات الدولية كلجنة السيداو ومجلس حقوق الإنسان.

وطالبت حسين الهيئة بدعم مطالب اللاجئين واللاجئات الفلسطينيات المتعلقة بمنحهم للحقوق الانسانية والمعيشية وتحسين ظروفهم الحياتية على كافة المستويات، مشددة على ضرورة تدخل الهيئة للحؤول دون حصول أي اجراءات تمييزية ضد اللاجئات، كما حدث في القرار الصادر عن وزارة الصحة باستثناء اللاجئات الفلسطينيات من حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وأكدت على أهمية النضال المشترك بين النساء الفلسطينيات واللبنانيات من أجل إلغاء التمييز القانوني والعنف ضد المرأة.

كما واستعرض الوفد برنامج الحركة النسائية الديمقراطية في لبنان  وقدم نسخة منه الى السيدة كلودين عون روكز آملاً ان تشارك الهيئة في نقاش البرنامج  وتقديم الملاحظات والاقتراحات التي تغني البرنامج.

وبدورها، عبرت السيدة كلودين رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية عن تفهمها لواقع واحتياجات اللاجئات الفلسطينيات ووعدت بتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة. 

@ المصدر/ المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى"‎


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 891026093
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي