صيدا سيتي

بهية الحريري نقلت الى الوزيرة البستاني شكاوى مواطنين في القياعة - 7 صور مشاهد من حفل تخرج طلاب ثانوية رفيق الحريري - القسم التمهيدى بعدسة وليد عنتر - 21 صورة البزري يلتقي جمعية الكشاف المسلم - صورتان متطوعو جمعية نواة يزورون اللجنة الشعبية، ويناقشون مع أعضائها نشاطاتهم - 9 صور إضراب عام في مخيمات صيدا وتجمعاتها استنكاراً وحداداً موظفو تلفزيون المستقبل يمتنعون عن بث نشرة أخبار الثالثة ويستمرون بإضرابهم د. ناصر حمود استقبل حسين الشاعر: نحرص على التواصل مع الشباب الذين يمثلون شريحة كبيرة في الجنوب - 4 صور صيدا وجبيل في قائمة أقدم ٧ مدن في العالم - 7 صور انخفاض سعر البنزين 500 ليرة والمازوت 600 والغاز 300 الطيران الحربي المعادي خرق اجواء صيدا أحمد الحريري زار المفتي سوسان والمحافظ ضو والعميدين حمادي وشمس الدين والعقيد مشموشي - الجماعة الإسلامية تتقبل التعازي نقل موقوفي احداث عبرا من سجن جزين الى سجن مرجعيون مؤقتا وزارة الطاقة توقّع على رخصة لحفر بئر في بلدة مغدوشة الجيش أزال صورة للأسير ولافتة من على خيمة اعتصام اهالي موقوفي عبرا - صورتان الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة والعقيد مشموشي - 3 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الامانة العامة للحزب الشيوعي الكوبي يرافقه سفير كوبا في لبنان - 8 صور ضبط سيارة بلوحات مزورة وتوقيف ١٠ سوريين في مجمع عبرا للنازحين جديدنا: Water Park والصيفية مستمرة في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 109 صورة أسامة سعد على تويتر: وجعٌ فوقه أوجاع..

النسائية الديمقراطية الفلسطينية تلتقي رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية - صورتان

فلسطينيات - الأربعاء 09 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التقى وفد من النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى" برئاسة السيدة خالدات حسين  وبمشاركة  كل منى واكد، ابستام ابو سالم، ولينا الصوري عضوات قيادة "ندى"، بالسيدة كلودين عون روكز رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية وذلك في مقر الهيئة ببعبدا.

تحدثت باسم الوفد خالدت حسين التي تطرقت الى معاناة اللاجئات الفلسطينيات في لبنان، اللواتي يتأثرن على نحو أكثر حدة بما يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون في لبنان جراء حرمانهم من الحقوق الانسانية والمعيشية وفي مقدمتها حق العمل والتملك، وتأثرهم بتخفيضات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – انروا- التي تفاقمت بسبب الضغوطات التي تمارسها الإدارة الأميركية والهادفة الى تصفية الأنروا في سياق سعيها لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

واستعرضت حسين انتشار ظواهر البطالة  واهتراء البنية التحتية وسوء الأوضاع السكنية وانعدام الاستقرار الأمني والاجتماعي للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان والتي تتأثر بها المرأة على نحو مضاعف، وسلطت الضوء على أوضاع اللاجئات الفلسطينيات من سوريا ومعانتهن من سوء الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والمصاعب القانونية.

وفي ضوء ذلك، ناشدت حسين في حديثها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بأن تساهم بتسليط الضوء على أوضاع اللاجئات الفلسطينيات وادماج احتياجتهن ومعانتهن في التقارير وفي الاستراتيجيات الوطنية الصادرة عن الهيئة  ومن ضمنها الاستراتيجية الوطنية حول القرار 1325، والتقارير المقدمة الى الهيئات الدولية كلجنة السيداو ومجلس حقوق الإنسان.

وطالبت حسين الهيئة بدعم مطالب اللاجئين واللاجئات الفلسطينيات المتعلقة بمنحهم للحقوق الانسانية والمعيشية وتحسين ظروفهم الحياتية على كافة المستويات، مشددة على ضرورة تدخل الهيئة للحؤول دون حصول أي اجراءات تمييزية ضد اللاجئات، كما حدث في القرار الصادر عن وزارة الصحة باستثناء اللاجئات الفلسطينيات من حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وأكدت على أهمية النضال المشترك بين النساء الفلسطينيات واللبنانيات من أجل إلغاء التمييز القانوني والعنف ضد المرأة.

كما واستعرض الوفد برنامج الحركة النسائية الديمقراطية في لبنان  وقدم نسخة منه الى السيدة كلودين عون روكز آملاً ان تشارك الهيئة في نقاش البرنامج  وتقديم الملاحظات والاقتراحات التي تغني البرنامج.

وبدورها، عبرت السيدة كلودين رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية عن تفهمها لواقع واحتياجات اللاجئات الفلسطينيات ووعدت بتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة. 

@ المصدر/ المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى"‎


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902596135
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة