" Maison D’Art " بإشراف فاطمة سامي ومشاركة ناشطات عربيات نظم حفلا ترفيهياً لأمهات ومسني دار السلام لمناسبة عيد الأم - 28 صورة " إبحار صحة وفرح " حفل ترفيهي من "إبحاراتنا" لألف طفل في عيدهم - 17 صورة احذر من استخدام الهاتف قبل النوم! حريق داخل محل لبيع الملابس المستعملة في النبعة واخلاء السكان - 6 صور موقف "نبيل" جديد لفتى البيضة! «سمسار قضائي» أمام القاضية: «أنا كنت فكّ مشنوق» موجة صرف جديدة في «سبينيس»؟ وفاة الطفل حبيقة: حالة من كلّ 10 آلاف شركات التأمين...«كارتل» يقوى بلا حسيب أو رقيب بالفيديو: ماهر عفيف الرشيدي (هوم ديزاين) ضيف برنامج حكاية تاجر بالصور.. فقدت السيطرة على سيارتها فاستقرت في أحد المحلات ريم حمزة ابنة بعاصير - الشوف .. رحلت باكراً Kids Day Party On Saturday 23, 2019 @ STAR Venue المكتب الاعلامي لوزير الصحة يوضح سبب موت الطفلين ميلانيا الحاج ومارفن حبيقة ​مطلوب شيف شرقي / غربي مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات لمطعم في صور أرملة مسنة ترعى حفيدها اليتيم... هل من كفيل؟ الإعلامي علي مرتضى في الجامعة اللبنانية الدولية بصيدا: تيك كيير يا بيبي- 24 صورة مطلوب معلم غريل لمطعم في صيدا المحكمة العسكرية استكملت محاكمة المتهم بقتل الرائد عباس جمعة مقتل امرأة سورية صدما على طريق صريفا

النسائية الديمقراطية الفلسطينية تلتقي رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية - صورتان

فلسطينيات - الأربعاء 09 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التقى وفد من النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى" برئاسة السيدة خالدات حسين  وبمشاركة  كل منى واكد، ابستام ابو سالم، ولينا الصوري عضوات قيادة "ندى"، بالسيدة كلودين عون روكز رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية وذلك في مقر الهيئة ببعبدا.

تحدثت باسم الوفد خالدت حسين التي تطرقت الى معاناة اللاجئات الفلسطينيات في لبنان، اللواتي يتأثرن على نحو أكثر حدة بما يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون في لبنان جراء حرمانهم من الحقوق الانسانية والمعيشية وفي مقدمتها حق العمل والتملك، وتأثرهم بتخفيضات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – انروا- التي تفاقمت بسبب الضغوطات التي تمارسها الإدارة الأميركية والهادفة الى تصفية الأنروا في سياق سعيها لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

واستعرضت حسين انتشار ظواهر البطالة  واهتراء البنية التحتية وسوء الأوضاع السكنية وانعدام الاستقرار الأمني والاجتماعي للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان والتي تتأثر بها المرأة على نحو مضاعف، وسلطت الضوء على أوضاع اللاجئات الفلسطينيات من سوريا ومعانتهن من سوء الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والمصاعب القانونية.

وفي ضوء ذلك، ناشدت حسين في حديثها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بأن تساهم بتسليط الضوء على أوضاع اللاجئات الفلسطينيات وادماج احتياجتهن ومعانتهن في التقارير وفي الاستراتيجيات الوطنية الصادرة عن الهيئة  ومن ضمنها الاستراتيجية الوطنية حول القرار 1325، والتقارير المقدمة الى الهيئات الدولية كلجنة السيداو ومجلس حقوق الإنسان.

وطالبت حسين الهيئة بدعم مطالب اللاجئين واللاجئات الفلسطينيات المتعلقة بمنحهم للحقوق الانسانية والمعيشية وتحسين ظروفهم الحياتية على كافة المستويات، مشددة على ضرورة تدخل الهيئة للحؤول دون حصول أي اجراءات تمييزية ضد اللاجئات، كما حدث في القرار الصادر عن وزارة الصحة باستثناء اللاجئات الفلسطينيات من حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وأكدت على أهمية النضال المشترك بين النساء الفلسطينيات واللبنانيات من أجل إلغاء التمييز القانوني والعنف ضد المرأة.

كما واستعرض الوفد برنامج الحركة النسائية الديمقراطية في لبنان  وقدم نسخة منه الى السيدة كلودين عون روكز آملاً ان تشارك الهيئة في نقاش البرنامج  وتقديم الملاحظات والاقتراحات التي تغني البرنامج.

وبدورها، عبرت السيدة كلودين رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية عن تفهمها لواقع واحتياجات اللاجئات الفلسطينيات ووعدت بتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة. 

@ المصدر/ المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى"‎


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895155986
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة