صيدا سيتي

في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات حواجز توعية لقوى الأمن الداخلي في الجنوب مش مهم عبّي وقتن... المهم عبّي وقتن بشي هادف الجماعة الاسلامية تستقبل وفداً من الصليب الاحمر الدولي - 5 صور العسكريون المتقاعدون: سنحاصر بيروت غداً ! الادّعاء على رئيس بلدية الجيّة بجرائم هدر واختلاس تفريط بالسلامة العامة مقابل مداخيل للخزينة .. طابق مر جديد؟! إضراب «اللبنانية»: التسوية أمام جمعيات الأساتذة أنيس النقاش .. صراعات لبنان والمنطقة .. في صيدا القطاع الصحي في لبنان: لا بديل من الحلول الجذرية ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج تلامذة قسم الروضات - 64 صورة Palestinians in Lebanon protest Trump's Middle East peace workshop جريح في اشكال وقع في شارع غسان حمود في صيدا حزب الله إستقبل د. وسيم ضاهر - صورتان مقاصد النبطية عددت انجازاتها: نعمل بشكل دؤوب لنكون في مصاف المدارس الرائدة اخماد حريق هشير في جادة الشماع من جهة طلعة المحافظ - 3 صور أبو كريم فرهود: أي صيغة التفافية على الحل السياسي الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني كاملة مصيرها الفشل الذريع مصلحة الليطاني تنظم تقارير فنية بالتعديات العقارية لثلاثة متنزهات في منطقة قعقعية الجسر وفاة مواطنة متأثرة بجروحها بانقلاب سيارة في النبطية متطوعو جمعية نواة ينظمون ندوة حول أشكال الإدمان ومخاطره - 10 صور جمعية نواة تنظم وقفة تضامنية مع فلسطين، ورفضاً لمؤامرة صفقة القرن، ومؤتمر التطبيع في البحرين - 10 صور

أبي خليل: هناك عجز مائي بـ400 مليون متر مكعب لا يمكن سده إلا باستكمال السدود

لبنانيات - الأربعاء 09 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أبي خليل: هناك عجز مائي بـ400 مليون متر مكعب لا يمكن سده إلا باستكمال السدود

ركّز وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال ​سيزار أبي خليل​، على أنّ "كل كمية ​الأمطار​ الّتي شهدناها جراء هذه العاصفة تذهب هدرًا إلى البحر. هذه الكمية سنبكي عليها في الصيف في زمن الشح، لأنّ هناك سدودًا لم تنتهِ بعد".

ولفت في مؤتمر صحافي، إلى أنّ "​سد القيسماني​ امتلأ نصفه تقريبًا بعد أوّل شتوة، و​سد شبروح​ فيه حوالي 3 مليون متر مكعب"، معربًا عن أسفه لـ"إنجاز ​سد بقعاتا​ هذا العام يمتلأ، ليخدم ​المتن​ كاملًا في الصيف"، معلنًا أنّ "سد بقعاتا سيكون جاهزًا العام المقبل وتباعًا ​سد جنة​ وسد المسيلحة".

وبيّن أبي خليل أنّ "العقد مع المتعهد المكلّف إنشاء سد بقعاتا، تضمّن أشغال تدعيم على كل الطريق الّتي تؤدّي إلى السد، والمتعهد يقوم وسيقوم بأعمال إضافية لحماية المنطقة البعيدة عن السد، تجنّبًا لأي ضرر لاحق".

وكشف أنّ "هناك عجزًا مائيّاً بـ400 مليون متر مكعب، لا يمكن سدّه إلّا باستكمال شبكة ​السدود​"، مشدّدًا على أنّ "امتلاء السدود بعد أوّل شتوة، هو أمر نضعه في وجه كلّ من شكّك واتّهم وشوّش".

وأوضح من جهة ثانية، "أنّنا في الوزارة نظّفنا مجرى نهر ​أنطلياس​، وعلينا سؤال البلدية عمّن تعدّى على النهر وضيّق مجراه، ومن يتحمّل مسؤولية انهيار ردمية في مجرى هذا النهر". 

@ المصدر/ https://www.elnashra.com


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903142544
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة