صيدا سيتي

الخريطة القرآنية" في مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري" - 10 صور في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات حواجز توعية لقوى الأمن الداخلي في الجنوب مش مهم عبّي وقتن... المهم عبّي وقتن بشي هادف الجماعة الاسلامية تستقبل وفداً من الصليب الاحمر الدولي - 5 صور العسكريون المتقاعدون: سنحاصر بيروت غداً ! الادّعاء على رئيس بلدية الجيّة بجرائم هدر واختلاس تفريط بالسلامة العامة مقابل مداخيل للخزينة .. طابق مر جديد؟! إضراب «اللبنانية»: التسوية أمام جمعيات الأساتذة أنيس النقاش .. صراعات لبنان والمنطقة .. في صيدا القطاع الصحي في لبنان: لا بديل من الحلول الجذرية ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج تلامذة قسم الروضات - 64 صورة Palestinians in Lebanon protest Trump's Middle East peace workshop جريح في اشكال وقع في شارع غسان حمود في صيدا حزب الله إستقبل د. وسيم ضاهر - صورتان مقاصد النبطية عددت انجازاتها: نعمل بشكل دؤوب لنكون في مصاف المدارس الرائدة اخماد حريق هشير في جادة الشماع من جهة طلعة المحافظ - 3 صور أبو كريم فرهود: أي صيغة التفافية على الحل السياسي الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني كاملة مصيرها الفشل الذريع مصلحة الليطاني تنظم تقارير فنية بالتعديات العقارية لثلاثة متنزهات في منطقة قعقعية الجسر وفاة مواطنة متأثرة بجروحها بانقلاب سيارة في النبطية متطوعو جمعية نواة ينظمون ندوة حول أشكال الإدمان ومخاطره - 10 صور

الثلوج لامست المناطق التي ترتفع عن 600 متر في الجنوب

لبنانيات - الأربعاء 09 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الثلوج لامست المناطق التي ترتفع عن 600 متر في الجنوب

افاد مراسل "النشرة" في النبطية أن "الثلوج لامست المناطق التي ترتفع عن 600 متر عن سطح البحر على التوالي في مناطق ​اقليم التفاح​ لا سيما على تلال جبل صافي ومليتا و​جرجوع​ وجباع وعين بوسوار ولامس الضباب الكثيف تلال ومرتفعات اقليم التفاح وحجب الرؤية على الطرقات فأعاق حركة مرور السيارات ، فيما وجه ​الدفاع المدني​ اللبناني و​قوى الامن الداخلي​ ارشادات للسائقين بضرورة القيادة بحذر تخوفا من حوادث السير والانزلاقات ، كما دعاهما لعدم ايقاف السيارات امام اللوحات الاعلانية تجنبا لعدم وقوعها وتطايرها في ظل الرياح العاصفة والباردة الهوجاء ".

وشهد اعالي اقليم التفاح تفجرا للينابيع لا سيما نبع القبي في جباع ونبع الطاسة كما شهد مجرى نهر ​الزهراني​ فيضانا نتيجة تدفق ​الامطار​ في مجراه من نبع الطاسة حتى حبوش ونزولا الى البحر عند الزهراني حيث تدفق مياهه على جانبي الاراضي الزراعية المجاورة له ، كما شهد نهر الليطاني عند الخردلي وقرب الزرارية فيضانا لمياهه نتيجة الامطار الغزيرة التي تساقطت ليلا وصباح اليوم ، وفاضت البرك الزراعية لجمع المياه في يحمر، ارنون وكفرتبنيت والنبطية الفوقا نحو الحقول الزراعية المجاورة حيث غمرت المياه المزروعات .

وتوقفت الدراسة في معظم مدارس النبطية واقليم التفاح بقرار من وزير التربية مروان حمادة لحفظ سلامة الطلاب الذين التزموا وذويهم المنازل اتقاء من ​العاصفة الثلجية​ وبرودتها ، بعدما تزودوا بالمؤن و​المازوت​ للتدفئة تخوفا من انقطاع الطرقات في اقليم التفاح بالثلوج حيث يعمل عناصر الدفاع المدني اللبناني في النبطية على فتحها لاسيما الطرقات التي تصل الاقليم بمنطقة جبل الريحان . 

@ المصدر/ https://www.elnashra.com


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903145418
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة