وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الكشاف العربي يفتتح نشاطاته الكشفية في مدرسة أكاديمية صيدا - 15 صورة تمّ توقيفه في النبطية.. إليكم المحلات والمؤسسات التي سرقها! توقيف شخص في المروج قتل صديقه غدراً الدكتور أسامة سعد يستقبل منسق الأمم المتحدة في لبنان لارسن دي غير، والدكتور إبراهيم الخطيب - 3 صور هل تنتهي أزمة الناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنية؟ ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية أطلقت المقهى العالمي لتأهيل وتفعيل قلعة صيدا البحرية - 10 صور أسامة سعد يستقبل وفداً من آل طراف من النجارية - 12 صورة توقيف متهم بالقيام بأفعال منافية للحشمة مع ابنتيه القاصرتين دعوة لزيارة ضريح المناضل مصطفى سعد في الذكرى 34 لمحاولة اغتياله انهيار حائط على طريق عام جزين جباع عامل سوري أقدم على طعن مواطنة عدة طعنات بالسكين داخل محلها توقيع مذكرة تفاهم بين الامن الوطني الفلسطيني وجمعية "تير ديزوم لوزان" الامين العام لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" واصل أبو يوسف يزور اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان - 4 صور منظمة التحرير الفلسطينية وجبهة التحرير الفلسطينية تقيمان حفل تأبين للشهيد القائد عباس الجمعة في سفارة دولة فلسطين في بيروت - 29 صورة فوز نادي النور على نادي الشباب العربي في مباراة أقيمت لمناسبة الذكرى 54 للمارد الفتحاوي - 12 صورة مطلوب معلم شاورما مع خبرة لمطعم في صيدا ابو يوسف يستقبل قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان وبحث بأوضاع المخيمات الجهاد الاسلامي تشارك في مجلس عزاء دبوق في صور - 5 صور مداخلة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد اللقاء الصحفي المخصص للدعوة إلى مظاهرة الأحد 20 كانون الثاني الجاري في بيروت - 10 صور + فيديو مؤسسة النهضة الفرنسيّة تمنح الميداليّة الذهبيّة للإشعاع الثقافيّ للدكتورة نايلا طبارة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيدا
4B Academy Ballet

السعودي: وجّهنا «لفت نظر» لمقاولين لنعيد صيدا خالية من الحفر والعمل على تشغيل المستشفى التركي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 09 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كشف رئيس بلدية صيدا محمد السعودي عن أكثر من مشروع سيتم إطلاقه أو استكماله في المدينة خلاله العام 2019، أبرزها إعادة إحياء مشروع إنشاء فندق سياحي وتشغيل المستشفى التركي واستكمال مرفأ صيدا الجديد ومتحف صيدا التاريخي وإقامة حاجز مائي جديد في بحر المدينة.

@ كتب رأفت نعيم في المستقبل:

وتطرق السعودي في حديث لـ«المستقبل» لمناسبة بداية العام الجديد، إلى عدد من القضايا الحياتية في المدينة فأكد عدم تهاون بلدية صيدا بموضوع تركيب العدادات وبسحب الترخيص من كل صاحب مولد لا يلتزم بذلك لافتاً إلى أن «البديل موجود».
وأعلن أن البلدية وجهت «لفت نظر» إلى عدد من المقاولين القائمين على 24 موقعاً تقوم فيها ورش وحفريات في المدينة من أجل الإسراع بإقفالها معتذراً من المواطنين عما تتسبب لهم به من أضرار مباشرة وغير مباشرة.
وقال: «إن هناك مشاريع تنفذ في المدينة ينتج عنها حفريات وأتربة، والبلدية تعالج هذه المشكلة من خلال مكتبها الهندسي وهي قامت بجردة لهذه الورش حيث تبين أن هناك حوالى 24 موقعاً فيه حفريات، ووجهت لفت نظر للقائمين عليها للعمل على إقفالها، وبمجرد أن يتحسن الطقس سنعيد صيدا مدينة خالية من الحفر».
وتناول السعودي أبرز المشاريع التي تعمل البلدية على تنفيذها أو استكمالها، فكشف «أن المشروع الذي يطمح لإنجازه قبل نهاية ولاية المجلس البلدي هو انشاء فندق سياحي في المدينة»، وقال: «لقد سبق وطرحنا هذا المشروع وتوقف لأسباب باتت معروفة ولأن كثيرين وقفوا ضده في الفترة السابقة، وهذا العام سنعمل على إعادة تحريكه».
وأعلن «تسجيل تقدم على خط موضوع تشغيل المستشفى التركي وقال: هناك بحث جدي حالياً بأن يتم تشغيله بالشراكة مع القطاع الخاص وهذا الموضوع تتم متابعته حالياً مع الجهات المختصة ووضع على نار حامية»، مشدداً على أن «أهم شيء بالنسبة لي هو استكمال مشروع المرفأ الجديد الذي بدأ العمل بالمرحلة الثانية منه ويلحظ أرصفة بطول 1450 متراً، وهناك ميزانية لإستكماله ونحن نتابعه مع سعادة النائب السيدة بهية الحريري، وشغلنا الشاغل هو أن لا يتوقف العمل بمشروع المرفأ».
وحول ما أثير مؤخراً عن «تشغيل المرفأ الجديد دون إخضاعه للرقابة من الجهات المختصة»، قال السعودي: «ما أعرفه أن المرفأ هو تحت إشراف مباشر من مدير عام وزارة النقل. وما حدث أنه في الفترة الأخيرة اصبحت بعض البواخر وبسبب عدم قدرتها على الرسو في المرفأ القديم إبان العواصف القوية، تحتمي في حوض المرفأ الجديد أو تفرغ وتشحن البضائع عبره، لكن أنا أجزم بأن ذلك يتم تحت إشراف رئاسة الميناء ومديرية النقل والأمن العام والجمارك ولا اعتقد أن هناك أي خطأ يحدث بهذا الموضوع».

ولفت إلى «أنه بعد إنجاز المرفأ الجديد سيتم تنفيذ مشروع تأهيل المرفأ القديم وتحويله بالكامل إلى مرفأ للصيادين، كما وأن العام 2019 سيشهد إطلاق العمل بمشروع إقامة حاجز أمواج تحت سطح البحر قبالة شاطىء المدينة الشمالي، لتكون هناك منطقة سباحة آمنة».
وأوضح السعودي «أنه سيتم استكمال مشروع المتحف التاريخي للمدينة، بمساهمتين من الصندوق الكويتي ووزارة الثقافة اللبنانية، وهناك سعي إلى تأمين باقي التمويل اللازم لإنجاز المشروع».
وأكد أن «التوجه هو للإهتمام أكثر هذا العام بوضع السوق التجاري للمدينة»، آملاً «في التوصل إلى اتفاق مع التجار لحصر الدخول إليه بالمشاة خصوصاً وأن مواقف السيارات أصبحت متوافرة أكثر من الحاجة في محيط السوق».
وعن الخطوات التي تقوم بها البلدية للتخلص من عوادم معمل معالجة النفايات، أشار إلى أن «العوادم حتى الآن لا تزال هي مشكلتنا، ونسعى لإيجاد أماكن لنقلها إليها، وهناك مباحثات مع معمل سبلين، ووصلنا إلى مشروع مسودة اتفاق معهم على أساس أن يأخذوا الـ RDF (الوقود البديل الناتج عن بعض عوادم النفايات) ويستفيدوا منها لأنهم بحاجة إليها».
وفي موضوع إلزام أصحاب المولدات بتركيب العدادات قال السعودي: «لا شك أن هناك تقدماً كبيراً حصل، بعدما لمس أصحاب المولدات جدية وحزم البلدية في هذا الموضوع وأنه لا يحمل التسويف وبعدما صادرنا مولدات في السوق التجاري. وأنا أقول لمن لا يريد من أصحاب المولدات أن يلتزم بتركيب عدادات أنه سيتم سحب الترخيص منه وأن البديل موجود ولدينا الآن اربعة طلبات قدمت لتركيب مولدات. لقد سمعنا كثيراً شائعات واتهامات للبلدية بالتقصير والتآمر وأنها تغطي أصحاب المولدات، بينما أثبتنا في الواقع أن البلدية تقف إلى جانب المواطن».


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890561763
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي