جريح في حادث إصطدام رانج بالحاجز الإسمنتي على أوتوستراد الشماع - صورتان دائرة صيدا في تيار المستقبل - الجنوب احتفلت بعيد الأم بحضور الحريري - 47 صورة يوسف النقيب: لا عجز لدى المقاصد بل هناك احتياطي ومداخيل من مشاريعها الجديدة - 19 صورة حديقة المطاعم المتنقلة في صيدا.. ابتكار ينعش المدينة مصلحة الأبحاث: منخفض جوي من مساء الخميس لغاية 2 نيسان الحريري خضع لقسطرة القلب في باريس ووضع دعامة وحاله مستقرة قداس لمناسبة عيد البشارة في درب السيم وفد مكتب اللاجئين في حماس زار مستشفى الراعي في صيدا لعرض التعاون المشترك رئيس بلدية طير دبا ادعى على شخص بتخديره وسلبه وتصويره للابتزاز الأكاديمية الدولية لبناء القدرات تختتم دورة المسرح العلاجي - 10 صور جمعية النور الإسلامية .. ملتقى كيف أحمي أسرتي - صورتان المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى "تضامن" تحذر من خطورة ممارسات الاحتلال العقابية بحق الأسرى وتدعو إلى مساندتهم أسامة سعد يزور نقابة الصيادين مهنئاً بالمجلس الجديد: نطالب الدولة بإعطاء الصيادين الرعاية الصحية والضمانات الاجتماعية - 10 صور إعلان هام للطلاب والباحثين حادثة غامضة بالشويفات.. مجهولون اقتحموا احدى المستشفيات وأخرجوا مصابين بالقوة! طلاب الإنجيلية - صيدا يرسمون السلام على دشم الحرب على تخوم عين الحلوة! - 5 صور دائرة أوقاف صيدا تعلن عن إطلاق دورة: علوم القرآن، في صيدا البزري يلتقي وفد الهيئة الإدارية لمركز الخدمات الإنمائية في صيدا اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: لتسخير كل الإمكانات في خدمة هيئة شؤون الأسرى والمحررين مطلوب معلم بسطة حلويات + مطلوب معلم براد + مطلوب موظفة على الصندوق + مطلوب شاب لخدمة التوصيل للعمل في صيدا

"نورما" تهيمن... على صيدا وجوارها - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 09 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بدت مناطق صيدا والزهراني وجزين في اليوم الثالث للعاصفة محاصرة بتداعياتها بحرا وساحلا وجبلا.. فقد سجلت الرياح التي هبت على الساحل ليلاً اعلى ارتفاع للموج لهذا الموسم تجاوز الخمسة أمتار ، فبقيت حركتا الملاحة والصيد البحري في مرفأ صيدا معلقتين حتى اشعار مناخي آخر . وتحتجز العاصفة منذ ايام باخرتين لا تزالان ترسوان في حوض مرفأ صيدا الجديد لعدم تمكنهما من المغادرة بفعل ارتفاع الأنواء البحرية.
ومع اشتداد العاصفة ظهرا ، سجل تساقط لأمطار غزيرة على الساحل مع تسجيل تدن ملحوظ في درجات الحرارة. وتسببت الأمطار التي تساقطت في المدينة وجوارها والحفريات الناجمة عن بعض الورش والأشغال عند مدخلها الشرقي في طوفان بعض الشوارع في محلة القناية وجانبي مدخل اوتوستراد الشماع – مجدليون .
وفي الزهراني غمرت السيول البساتين واجتاحت الخيم الزراعية المحمية في محلة "البراك"، وأدت الأمطار الغزيرة الى فيضان عبارة جسر "البرّوقية " في محلة العاقبية على الطريق القديمة التي تربط بين الزهراني وصور ، حيث تحولت الطريق بعدما غمرتها المياه الى مصيدة للسيارات العابرة ، ما دفع قوى الأمن الداخلي لتحويل السير من الطريق القديمة الى الأوتوستراد الساحلي حفاظا على سلامة العابرين.
وفي الزهراني ايضا حطت أضرار العاصفة "نورما" رحالها اليوم في بلدة السكسكية في منطقة الزهراني، حيث تسببت في انهيار حائط دعم عائدا لمجمع سكني في محلة "السدر"، ما ادى الى تضرر عدد من السيارات العائدة لقاطنين في المجمع والى ظهور تشققات في الطريق المؤدية الى المباني السكنية ما بات يشكل خطراً عليها. وعلم ان بلدية السكسكية سارعت لإبلاغ الهيئة العليا للإغاثة من اجل العمل سريعا على اتخاذا التدابير اللازمة للحؤول دون وقوع كارثة.
وفي شرق صيدا، دفعت العاصفة وما رافقها من امطار طوفانية بكميات كبيرة من السيول الى جوانب الطرقات الرئيسية. وسجل تساقط لحبات البرد ، فيما تسببت العاصفة بأعطال على الشبكة الكهربائية .
وفي جزين، تساقطت الثلوج بدءا من ارتفاع 800 متر، دون ان تؤدي الى قطع طرقات باستثناء طريق جزين كفرحونة التي بقيت سالكة نهارا للسيارات الرباعية الدفع او المجهزة بعدما كانت الثلوج قطعتها ليلا واعيد فتحها صباحا. ووضعت اجهزة كافة البلديات وفرق وزارة الأشغال والدفاع المدني والصليب الأحمر في حالة تأهب واستنفار قصوى تحسبا للثلوج التي ستحملها نورما الى المنطقة بعد ظهر ومساء الثلاثاء والتي يتوقع ان تبدأ من ارتفاع 700 متر وقد تلامس ما دون ذلك .

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895450532
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة