صيدا سيتي

اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع أمام شركة كهرباء صيدا: "طفّوا بيوت السياسيين وضوّوا بيوت الناس" في اليوبيل الفضي لتأسيسها خريجو مدرسة البهاء وزعوا المصاحف عن روح المؤسس الرئيس الشهيد بيان توضيحي حول إصابة عامل في إحدى محطات الوقود في صيدا بـ كورونا دعوة لحضور دورة علمية مميزة لطلبة العلم الشرعي ناشطون في "حراك صيدا" نظموا وقفة احتجاجية في ساحة ايليا اشكال في مجدليون تخلله اطلاق نار تحرك احتجاجي أمام شركة كهرباء صيدا السعودي بحث مع رئيس مؤسسة مياه الجنوب وسيم ضاهر بتأمين احتياجات صيدا من المياه السفير التونسي محمد كريم بودالي في لقاء وداعي بضيافة علي محمود العبد الله بهية الحريري عقدت لقاءاً تشاوريا مع وفد زراعي من البقاع وعكار حول تحديات القطاع وسبل تفعيله وتنشيطه ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج دفعة 2020 من طلابها بهية الحريري تشاورت مع شبكة صيدا المدرسية بالتحضيرات للعام الدراسي المقبل والتعايش مع كورونا بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

"نورما" تهيمن... على صيدا وجوارها - 5 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بدت مناطق صيدا والزهراني وجزين في اليوم الثالث للعاصفة محاصرة بتداعياتها بحرا وساحلا وجبلا.. فقد سجلت الرياح التي هبت على الساحل ليلاً اعلى ارتفاع للموج لهذا الموسم تجاوز الخمسة أمتار ، فبقيت حركتا الملاحة والصيد البحري في مرفأ صيدا معلقتين حتى اشعار مناخي آخر . وتحتجز العاصفة منذ ايام باخرتين لا تزالان ترسوان في حوض مرفأ صيدا الجديد لعدم تمكنهما من المغادرة بفعل ارتفاع الأنواء البحرية.
ومع اشتداد العاصفة ظهرا ، سجل تساقط لأمطار غزيرة على الساحل مع تسجيل تدن ملحوظ في درجات الحرارة. وتسببت الأمطار التي تساقطت في المدينة وجوارها والحفريات الناجمة عن بعض الورش والأشغال عند مدخلها الشرقي في طوفان بعض الشوارع في محلة القناية وجانبي مدخل اوتوستراد الشماع – مجدليون .
وفي الزهراني غمرت السيول البساتين واجتاحت الخيم الزراعية المحمية في محلة "البراك"، وأدت الأمطار الغزيرة الى فيضان عبارة جسر "البرّوقية " في محلة العاقبية على الطريق القديمة التي تربط بين الزهراني وصور ، حيث تحولت الطريق بعدما غمرتها المياه الى مصيدة للسيارات العابرة ، ما دفع قوى الأمن الداخلي لتحويل السير من الطريق القديمة الى الأوتوستراد الساحلي حفاظا على سلامة العابرين.
وفي الزهراني ايضا حطت أضرار العاصفة "نورما" رحالها اليوم في بلدة السكسكية في منطقة الزهراني، حيث تسببت في انهيار حائط دعم عائدا لمجمع سكني في محلة "السدر"، ما ادى الى تضرر عدد من السيارات العائدة لقاطنين في المجمع والى ظهور تشققات في الطريق المؤدية الى المباني السكنية ما بات يشكل خطراً عليها. وعلم ان بلدية السكسكية سارعت لإبلاغ الهيئة العليا للإغاثة من اجل العمل سريعا على اتخاذا التدابير اللازمة للحؤول دون وقوع كارثة.
وفي شرق صيدا، دفعت العاصفة وما رافقها من امطار طوفانية بكميات كبيرة من السيول الى جوانب الطرقات الرئيسية. وسجل تساقط لحبات البرد ، فيما تسببت العاصفة بأعطال على الشبكة الكهربائية .
وفي جزين، تساقطت الثلوج بدءا من ارتفاع 800 متر، دون ان تؤدي الى قطع طرقات باستثناء طريق جزين كفرحونة التي بقيت سالكة نهارا للسيارات الرباعية الدفع او المجهزة بعدما كانت الثلوج قطعتها ليلا واعيد فتحها صباحا. ووضعت اجهزة كافة البلديات وفرق وزارة الأشغال والدفاع المدني والصليب الأحمر في حالة تأهب واستنفار قصوى تحسبا للثلوج التي ستحملها نورما الى المنطقة بعد ظهر ومساء الثلاثاء والتي يتوقع ان تبدأ من ارتفاع 700 متر وقد تلامس ما دون ذلك .

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934609886
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة