وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الكشاف العربي يفتتح نشاطاته الكشفية في مدرسة أكاديمية صيدا - 15 صورة تمّ توقيفه في النبطية.. إليكم المحلات والمؤسسات التي سرقها! توقيف شخص في المروج قتل صديقه غدراً الدكتور أسامة سعد يستقبل منسق الأمم المتحدة في لبنان لارسن دي غير، والدكتور إبراهيم الخطيب - 3 صور هل تنتهي أزمة الناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنية؟ ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية أطلقت المقهى العالمي لتأهيل وتفعيل قلعة صيدا البحرية - 10 صور أسامة سعد يستقبل وفداً من آل طراف من النجارية - 12 صورة توقيف متهم بالقيام بأفعال منافية للحشمة مع ابنتيه القاصرتين دعوة لزيارة ضريح المناضل مصطفى سعد في الذكرى 34 لمحاولة اغتياله انهيار حائط على طريق عام جزين جباع عامل سوري أقدم على طعن مواطنة عدة طعنات بالسكين داخل محلها توقيع مذكرة تفاهم بين الامن الوطني الفلسطيني وجمعية "تير ديزوم لوزان" الامين العام لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" واصل أبو يوسف يزور اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان - 4 صور منظمة التحرير الفلسطينية وجبهة التحرير الفلسطينية تقيمان حفل تأبين للشهيد القائد عباس الجمعة في سفارة دولة فلسطين في بيروت - 29 صورة فوز نادي النور على نادي الشباب العربي في مباراة أقيمت لمناسبة الذكرى 54 للمارد الفتحاوي - 12 صورة مطلوب معلم شاورما مع خبرة لمطعم في صيدا ابو يوسف يستقبل قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان وبحث بأوضاع المخيمات الجهاد الاسلامي تشارك في مجلس عزاء دبوق في صور - 5 صور مداخلة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد اللقاء الصحفي المخصص للدعوة إلى مظاهرة الأحد 20 كانون الثاني الجاري في بيروت - 10 صور + فيديو مؤسسة النهضة الفرنسيّة تمنح الميداليّة الذهبيّة للإشعاع الثقافيّ للدكتورة نايلا طبارة
Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
4B Academy Ballet

"نورما" تهيمن... على صيدا وجوارها - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 09 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بدت مناطق صيدا والزهراني وجزين في اليوم الثالث للعاصفة محاصرة بتداعياتها بحرا وساحلا وجبلا.. فقد سجلت الرياح التي هبت على الساحل ليلاً اعلى ارتفاع للموج لهذا الموسم تجاوز الخمسة أمتار ، فبقيت حركتا الملاحة والصيد البحري في مرفأ صيدا معلقتين حتى اشعار مناخي آخر . وتحتجز العاصفة منذ ايام باخرتين لا تزالان ترسوان في حوض مرفأ صيدا الجديد لعدم تمكنهما من المغادرة بفعل ارتفاع الأنواء البحرية.
ومع اشتداد العاصفة ظهرا ، سجل تساقط لأمطار غزيرة على الساحل مع تسجيل تدن ملحوظ في درجات الحرارة. وتسببت الأمطار التي تساقطت في المدينة وجوارها والحفريات الناجمة عن بعض الورش والأشغال عند مدخلها الشرقي في طوفان بعض الشوارع في محلة القناية وجانبي مدخل اوتوستراد الشماع – مجدليون .
وفي الزهراني غمرت السيول البساتين واجتاحت الخيم الزراعية المحمية في محلة "البراك"، وأدت الأمطار الغزيرة الى فيضان عبارة جسر "البرّوقية " في محلة العاقبية على الطريق القديمة التي تربط بين الزهراني وصور ، حيث تحولت الطريق بعدما غمرتها المياه الى مصيدة للسيارات العابرة ، ما دفع قوى الأمن الداخلي لتحويل السير من الطريق القديمة الى الأوتوستراد الساحلي حفاظا على سلامة العابرين.
وفي الزهراني ايضا حطت أضرار العاصفة "نورما" رحالها اليوم في بلدة السكسكية في منطقة الزهراني، حيث تسببت في انهيار حائط دعم عائدا لمجمع سكني في محلة "السدر"، ما ادى الى تضرر عدد من السيارات العائدة لقاطنين في المجمع والى ظهور تشققات في الطريق المؤدية الى المباني السكنية ما بات يشكل خطراً عليها. وعلم ان بلدية السكسكية سارعت لإبلاغ الهيئة العليا للإغاثة من اجل العمل سريعا على اتخاذا التدابير اللازمة للحؤول دون وقوع كارثة.
وفي شرق صيدا، دفعت العاصفة وما رافقها من امطار طوفانية بكميات كبيرة من السيول الى جوانب الطرقات الرئيسية. وسجل تساقط لحبات البرد ، فيما تسببت العاصفة بأعطال على الشبكة الكهربائية .
وفي جزين، تساقطت الثلوج بدءا من ارتفاع 800 متر، دون ان تؤدي الى قطع طرقات باستثناء طريق جزين كفرحونة التي بقيت سالكة نهارا للسيارات الرباعية الدفع او المجهزة بعدما كانت الثلوج قطعتها ليلا واعيد فتحها صباحا. ووضعت اجهزة كافة البلديات وفرق وزارة الأشغال والدفاع المدني والصليب الأحمر في حالة تأهب واستنفار قصوى تحسبا للثلوج التي ستحملها نورما الى المنطقة بعد ظهر ومساء الثلاثاء والتي يتوقع ان تبدأ من ارتفاع 700 متر وقد تلامس ما دون ذلك .

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890564658
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي