صيدا سيتي

العسكريون المتقاعدون: سنحاصر بيروت غداً ! الادّعاء على رئيس بلدية الجيّة بجرائم هدر واختلاس تفريط بالسلامة العامة مقابل مداخيل للخزينة .. طابق مر جديد؟! إضراب «اللبنانية»: التسوية أمام جمعيات الأساتذة أنيس النقاش .. صراعات لبنان والمنطقة .. في صيدا القطاع الصحي في لبنان: لا بديل من الحلول الجذرية ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج تلامذة قسم الروضات - 64 صورة Palestinians in Lebanon protest Trump's Middle East peace workshop جريح في اشكال وقع في شارع غسان حمود في صيدا حزب الله إستقبل د. وسيم ضاهر - صورتان مقاصد النبطية عددت انجازاتها: نعمل بشكل دؤوب لنكون في مصاف المدارس الرائدة اخماد حريق هشير في جادة الشماع من جهة طلعة المحافظ - 3 صور أبو كريم فرهود: أي صيغة التفافية على الحل السياسي الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني كاملة مصيرها الفشل الذريع مصلحة الليطاني تنظم تقارير فنية بالتعديات العقارية لثلاثة متنزهات في منطقة قعقعية الجسر وفاة مواطنة متأثرة بجروحها بانقلاب سيارة في النبطية متطوعو جمعية نواة ينظمون ندوة حول أشكال الإدمان ومخاطره - 10 صور جمعية نواة تنظم وقفة تضامنية مع فلسطين، ورفضاً لمؤامرة صفقة القرن، ومؤتمر التطبيع في البحرين - 10 صور الحريري وخوري جالا في بحر صيدا وجزيرتها وتفقدا معالم أثرية وتراثية تخضع للترميم والتأهيل في المدينة - 49 صورة التسجيل مستمر في ثانوية لبنان الدولية L.I.C (روضات وابتدائي ومتوسط) طلاب ثانوية ومدرسة النهضة الجديدة القصيبة يحرزون المركز الثاني على العالم في الحساب الذهني - 31 صورة

"نورما" تهيمن... على صيدا وجوارها - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 09 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بدت مناطق صيدا والزهراني وجزين في اليوم الثالث للعاصفة محاصرة بتداعياتها بحرا وساحلا وجبلا.. فقد سجلت الرياح التي هبت على الساحل ليلاً اعلى ارتفاع للموج لهذا الموسم تجاوز الخمسة أمتار ، فبقيت حركتا الملاحة والصيد البحري في مرفأ صيدا معلقتين حتى اشعار مناخي آخر . وتحتجز العاصفة منذ ايام باخرتين لا تزالان ترسوان في حوض مرفأ صيدا الجديد لعدم تمكنهما من المغادرة بفعل ارتفاع الأنواء البحرية.
ومع اشتداد العاصفة ظهرا ، سجل تساقط لأمطار غزيرة على الساحل مع تسجيل تدن ملحوظ في درجات الحرارة. وتسببت الأمطار التي تساقطت في المدينة وجوارها والحفريات الناجمة عن بعض الورش والأشغال عند مدخلها الشرقي في طوفان بعض الشوارع في محلة القناية وجانبي مدخل اوتوستراد الشماع – مجدليون .
وفي الزهراني غمرت السيول البساتين واجتاحت الخيم الزراعية المحمية في محلة "البراك"، وأدت الأمطار الغزيرة الى فيضان عبارة جسر "البرّوقية " في محلة العاقبية على الطريق القديمة التي تربط بين الزهراني وصور ، حيث تحولت الطريق بعدما غمرتها المياه الى مصيدة للسيارات العابرة ، ما دفع قوى الأمن الداخلي لتحويل السير من الطريق القديمة الى الأوتوستراد الساحلي حفاظا على سلامة العابرين.
وفي الزهراني ايضا حطت أضرار العاصفة "نورما" رحالها اليوم في بلدة السكسكية في منطقة الزهراني، حيث تسببت في انهيار حائط دعم عائدا لمجمع سكني في محلة "السدر"، ما ادى الى تضرر عدد من السيارات العائدة لقاطنين في المجمع والى ظهور تشققات في الطريق المؤدية الى المباني السكنية ما بات يشكل خطراً عليها. وعلم ان بلدية السكسكية سارعت لإبلاغ الهيئة العليا للإغاثة من اجل العمل سريعا على اتخاذا التدابير اللازمة للحؤول دون وقوع كارثة.
وفي شرق صيدا، دفعت العاصفة وما رافقها من امطار طوفانية بكميات كبيرة من السيول الى جوانب الطرقات الرئيسية. وسجل تساقط لحبات البرد ، فيما تسببت العاصفة بأعطال على الشبكة الكهربائية .
وفي جزين، تساقطت الثلوج بدءا من ارتفاع 800 متر، دون ان تؤدي الى قطع طرقات باستثناء طريق جزين كفرحونة التي بقيت سالكة نهارا للسيارات الرباعية الدفع او المجهزة بعدما كانت الثلوج قطعتها ليلا واعيد فتحها صباحا. ووضعت اجهزة كافة البلديات وفرق وزارة الأشغال والدفاع المدني والصليب الأحمر في حالة تأهب واستنفار قصوى تحسبا للثلوج التي ستحملها نورما الى المنطقة بعد ظهر ومساء الثلاثاء والتي يتوقع ان تبدأ من ارتفاع 700 متر وقد تلامس ما دون ذلك .

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903114753
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة