صيدا سيتي

حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق

أنواع الحب

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الإثنين 07 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد وتقديم د بدر غزاوي

أنواع الحب

الحب: تعتبر المحبة أساس الحياة، ولا يمكن العيش دون وجودها بين الناس، حيث ستتحول الحياة إلى غابة كبيرة تحكمها السيطرة والظلم، والمصالح الشخصية، لذلك يعد الحب من أسمى المشاعر الإنسانية التي يجب أن يتحلى بها كل إنسان، فهو هدية ربانيةٌ لا تقدر بثمنٍ، ولهذا سوف نوضح في هذا المقال أنواع الحب.
أنواع الحب=

 الحب في الله: الحب في الله هو أعظم وأرقى وأنقى أنواع الحب، حيث إنه يبنى على النوايا الصافية، وحب الخير للآخرين، والدعوة لهم بالطيب، والأمن، والسلام، وراحة البال حتى لو لم تربطنا بهم أي روابط شخصية أو معرفة قديمة.

 الحب الصامت :الحب الصامت هو ما يشعر به الشخص في فترة المراهقة، فينجذب إلى أحد الأشخاص دون سبب واضح وصريح، ويكتم مشاعره البريئة دون الإفصاح بشكل مباشر عما يشعر به.

 الحب الأفلاطوني: يعتبر الحب الأفلاطوني أبسط أنواع الحب، فلا شروط تحكمه، وهو خالٍ من أي مصالح أو أهداف مادية، وهو الحب الذي يربطنا مع أصدقائنا، وأهلنا، وأقربائنا.

حب الإدمان: يشبه حب الإدمان الحالة المرضية الإدمانية، حيث يتمسك الشخص المحب بشكل مخيف بشريكه، وفي الغالب يكون نتيجة تجربة حب سابقة من طرف واحد، ولم يكتب لها النجاح، فيتحول إلى حالة الإدمان هذه.

الحب الأناني :ينشأ الحب الأناني من أجل إتمام بعض المصالح الشخصية، بحيث لا يهتم الطرفان ببعضهما، وإنما يهمهما نفسهما فقط.

الحب العفوي: الحب العفوي هو حب الحياة والطبيعة، والعلاقات الاجتماعية، والتعاطف مع الناس جميعهم، ولا يشترط به وجود شراكة بين امرأة ورجل، وعلاقة حب بينهما.

 الحب غير المشروط: الحب غير المشروط غريبٌ في طبيعته، وكثيراً ما ينكره الكثيرون، والسبب هو أن الشخص تبعاً لهذا الحب قد يحب شخصاً اَخر دون وجود أي هدف أو غاية، فهو لا يطلب من شريكه شيئاً سوى العيش بمستوى مادي وعاطفي معتدل.

 الحب بلا مقابل :يكون الحب بلا مقابل من طرف واحد دون انتباه الطرف الآخر له، وهو من أصعب أنواع الحب، ولن يحصل الشخص فيه على ما يتمنى من السعادة والراحة، وإنما سيتألم بشدة.

الحب الشهواني :الحب الشهواني لا يعتبر حباً بمعنى الكلمة المقصودة، وإنمّا وُجد لتحقيق بعض الرغبات بعيداً عن المشاعر، والأحاسيس، والحب الصادق.

 الحب الرومانسي: الحب الرومانسي عكس الحب الشهواني؛ فهو يقوم على أحاسيس، ومشاعر جياشة، ومرهفة؛ فالمحب يفرح لفرح شريكه، ويحزن لحزنه ويشعر به في كل ظروفه، ويحاول الوقوف بجانبه، والتضحية لأجله.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931343638
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة