صيدا سيتي

البطل عدنان الجليلاتي يغادر إلى كندا للمشاركة في بطولة العالم للماسترز في لعبة رفع الأثقال - 4 صور فوج "أبو عبيدة بن الجراح" في كشاف الفاروق يختتم مخيمه السنوي - 29 صورة جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا: لعدم السباحة خارج الأماكن التي حددتها البلدية سيقلي استضاف لقاء لبنانيا فلسطينيا في المية ومية: لترسيخ الاستقرار أهالي محكومي عبرا اعتصموا في صيدا احتجاجا على رفض بو صعب للعفو للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان الجيش يتسلم من القوة المشتركة "ملقي القنابل" في عين الحلوة عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور منتخب لبنان في كرة الطاولة يواصل انتصاراته في بطولة غرب آسيا للفرق - 3 صور اختتام دورة تنمية الذكاء العاطفي عند الأطفال - 16 صورة حزب الله إستقبل تيار الفجر للتهنئة بذكرى الانتصار: للعمل على استثناء الفلسطينيين من إجراءات وزارة العمل - 6 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات جمعية الإمام الشاطبي تنفذ مشروع الأضاحي لعام 2019‎ وعدد المستفيدين بلغ حوالي 950 عائلة - 18 صورة مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة

أنواع الحب

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الإثنين 07 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد وتقديم د بدر غزاوي

أنواع الحب

الحب: تعتبر المحبة أساس الحياة، ولا يمكن العيش دون وجودها بين الناس، حيث ستتحول الحياة إلى غابة كبيرة تحكمها السيطرة والظلم، والمصالح الشخصية، لذلك يعد الحب من أسمى المشاعر الإنسانية التي يجب أن يتحلى بها كل إنسان، فهو هدية ربانيةٌ لا تقدر بثمنٍ، ولهذا سوف نوضح في هذا المقال أنواع الحب.
أنواع الحب=

 الحب في الله: الحب في الله هو أعظم وأرقى وأنقى أنواع الحب، حيث إنه يبنى على النوايا الصافية، وحب الخير للآخرين، والدعوة لهم بالطيب، والأمن، والسلام، وراحة البال حتى لو لم تربطنا بهم أي روابط شخصية أو معرفة قديمة.

 الحب الصامت :الحب الصامت هو ما يشعر به الشخص في فترة المراهقة، فينجذب إلى أحد الأشخاص دون سبب واضح وصريح، ويكتم مشاعره البريئة دون الإفصاح بشكل مباشر عما يشعر به.

 الحب الأفلاطوني: يعتبر الحب الأفلاطوني أبسط أنواع الحب، فلا شروط تحكمه، وهو خالٍ من أي مصالح أو أهداف مادية، وهو الحب الذي يربطنا مع أصدقائنا، وأهلنا، وأقربائنا.

حب الإدمان: يشبه حب الإدمان الحالة المرضية الإدمانية، حيث يتمسك الشخص المحب بشكل مخيف بشريكه، وفي الغالب يكون نتيجة تجربة حب سابقة من طرف واحد، ولم يكتب لها النجاح، فيتحول إلى حالة الإدمان هذه.

الحب الأناني :ينشأ الحب الأناني من أجل إتمام بعض المصالح الشخصية، بحيث لا يهتم الطرفان ببعضهما، وإنما يهمهما نفسهما فقط.

الحب العفوي: الحب العفوي هو حب الحياة والطبيعة، والعلاقات الاجتماعية، والتعاطف مع الناس جميعهم، ولا يشترط به وجود شراكة بين امرأة ورجل، وعلاقة حب بينهما.

 الحب غير المشروط: الحب غير المشروط غريبٌ في طبيعته، وكثيراً ما ينكره الكثيرون، والسبب هو أن الشخص تبعاً لهذا الحب قد يحب شخصاً اَخر دون وجود أي هدف أو غاية، فهو لا يطلب من شريكه شيئاً سوى العيش بمستوى مادي وعاطفي معتدل.

 الحب بلا مقابل :يكون الحب بلا مقابل من طرف واحد دون انتباه الطرف الآخر له، وهو من أصعب أنواع الحب، ولن يحصل الشخص فيه على ما يتمنى من السعادة والراحة، وإنما سيتألم بشدة.

الحب الشهواني :الحب الشهواني لا يعتبر حباً بمعنى الكلمة المقصودة، وإنمّا وُجد لتحقيق بعض الرغبات بعيداً عن المشاعر، والأحاسيس، والحب الصادق.

 الحب الرومانسي: الحب الرومانسي عكس الحب الشهواني؛ فهو يقوم على أحاسيس، ومشاعر جياشة، ومرهفة؛ فالمحب يفرح لفرح شريكه، ويحزن لحزنه ويشعر به في كل ظروفه، ويحاول الوقوف بجانبه، والتضحية لأجله.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907753514
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة