صيدا سيتي

كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد

نورما تفرض إيقاعها على كافة المرافق في صيدا - 9 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكملت العاصفة "نورما" فرض حضورها وايقاعها على كافة المرافق الحياتية في مدينة صيدا.
بحراً، مدد اشتداد العاصفة العطلة القسرية لحركتي الملاحة والصيد البحري، ولم تتمكن باخرتان تجاريتان وصلتا الى مرفأ المدينة منذ ايام من مغادرته بسبب ارتفاع الأنواء البحرية التي اجتاحت رصيف المرفأ القديم والواجهة الشمالية لقلعة صيدا البحرية.
وادت العاصفة الى سقوط عمود ارسال ضخم من على احد المباني المرتفعة وسط المدينة ما ادى الى تضرر عدد من السيارات، حيث تمت ازالته صباح اليوم . 
وتابع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي تداعيات العاصفة واعلن جهوزية فرق الطوارىء والإطفاء التابعة للبلدية لمواجهة اي طارىء.
وقال السعودي في مؤتمر صحفي: "العاصفة نورما صدمت صيدا بطريقة سلبية وبدأت امس بحادث مؤسف باصابة احد عناصر فرق الطوارىء في البلدية السيد جمال عكرة وتسببت له بكسر في الحوض وكسور في أنفه وهو في العناية المركزة في مستشفى لبيب ونتمنى له الشفاء العاجل . كما سقط عمود ارسال كبير وتسبب بأضرار وتمت فكفكته وازالته، طبعا العاصفة لم تنته ومستمرة ونحن وفرق البلدية في جهوزية تامة لمواجهة اي شيء يحصل، ويجب اخذ الحذر وعدم المخاطرة وعدم الخروج الا للضرورة".
ورفعت العاصفة من منسوب المياه في مجرى نهر الأولي الذي تدفق بقوة باتجاه مصبه في البحر شمالي المدينة جارفاً معه ما تساقط من اغصان وجذوع الأشجار التي عاد فلفظها البحر بفعل ارتفاع الأنواء لتتحول مقصدا لجامعي الأخشاب لإستخدامها حطباً للمواقد والتدفئة.
وتسببت العاصفة بانهيار جزء من تلة مشرفة على مقبرة صيدا في منطقة سيروب الى الشرق من المدينة ما ادى الى سقوط كمية من الأتربة على بعض القبور .
في منطقة شرق صيدا تساقطت الأمطار بغزارة مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من حبات البرد وموجة صقيع حادة ، فيما شهدت منطقة جزين تساقطا للثلوج بدءا من ارتفاع 800 متر دون ان يؤدي تراكمها الى قطع الطرقات المؤدية من والى المنطقة باستثناء طريق جزين – كفرحونة التي بقيت سالكة للسيارات رباعية الدفع والمجهزة . 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934402391
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة