صيدا سيتي

الجيش يعمل على اعادة فتح الطرقات داخل مدينة صيدا مجموعة أنا مستقل: طبخ وتوزيع وجبات ساخنة للمواطنين في منطقة تعمير عين الحلوة اقفال عدد من الطرقات في صيدا ورمي مفرقعات على شركة أوجيرو والكهرباء مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية البزري: محاولات خصخصة المستشفى التركي والصراع للهيمنة عليه أدّت إلى إغلاقه للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية مسيرة باتجاه المستشفى التركي في صيدا للمطالبة بتشغيله مطبخ في الهواء الطلق لإطعام المحتاجين في تعمير عين الحلوة للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار خطر الدولار على حياة اللبنانيين: المستشفيات مهددة بالإفلاس 68 بالمئة من اللبنانيين يؤمنون أن الفساد تفاقم انهيار النظام المالي اللبناني: "ثورة الجياع" آتية كفوري في قداس "مار نقولا" : سلاحنا وحدتنا الوطنية الامتناع عن دفع القروض والضرائب: هل يبدأ العصيان المدني؟ شناعة: في الذكرى الثانية والثلاثين لإنطلاقة حركة حماس المقاومة تراكم قوتها لمعركة التحرير

نورما تفرض إيقاعها على كافة المرافق في صيدا - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 07 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكملت العاصفة "نورما" فرض حضورها وايقاعها على كافة المرافق الحياتية في مدينة صيدا.
بحراً، مدد اشتداد العاصفة العطلة القسرية لحركتي الملاحة والصيد البحري، ولم تتمكن باخرتان تجاريتان وصلتا الى مرفأ المدينة منذ ايام من مغادرته بسبب ارتفاع الأنواء البحرية التي اجتاحت رصيف المرفأ القديم والواجهة الشمالية لقلعة صيدا البحرية.
وادت العاصفة الى سقوط عمود ارسال ضخم من على احد المباني المرتفعة وسط المدينة ما ادى الى تضرر عدد من السيارات، حيث تمت ازالته صباح اليوم . 
وتابع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي تداعيات العاصفة واعلن جهوزية فرق الطوارىء والإطفاء التابعة للبلدية لمواجهة اي طارىء.
وقال السعودي في مؤتمر صحفي: "العاصفة نورما صدمت صيدا بطريقة سلبية وبدأت امس بحادث مؤسف باصابة احد عناصر فرق الطوارىء في البلدية السيد جمال عكرة وتسببت له بكسر في الحوض وكسور في أنفه وهو في العناية المركزة في مستشفى لبيب ونتمنى له الشفاء العاجل . كما سقط عمود ارسال كبير وتسبب بأضرار وتمت فكفكته وازالته، طبعا العاصفة لم تنته ومستمرة ونحن وفرق البلدية في جهوزية تامة لمواجهة اي شيء يحصل، ويجب اخذ الحذر وعدم المخاطرة وعدم الخروج الا للضرورة".
ورفعت العاصفة من منسوب المياه في مجرى نهر الأولي الذي تدفق بقوة باتجاه مصبه في البحر شمالي المدينة جارفاً معه ما تساقط من اغصان وجذوع الأشجار التي عاد فلفظها البحر بفعل ارتفاع الأنواء لتتحول مقصدا لجامعي الأخشاب لإستخدامها حطباً للمواقد والتدفئة.
وتسببت العاصفة بانهيار جزء من تلة مشرفة على مقبرة صيدا في منطقة سيروب الى الشرق من المدينة ما ادى الى سقوط كمية من الأتربة على بعض القبور .
في منطقة شرق صيدا تساقطت الأمطار بغزارة مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من حبات البرد وموجة صقيع حادة ، فيما شهدت منطقة جزين تساقطا للثلوج بدءا من ارتفاع 800 متر دون ان يؤدي تراكمها الى قطع الطرقات المؤدية من والى المنطقة باستثناء طريق جزين – كفرحونة التي بقيت سالكة للسيارات رباعية الدفع والمجهزة . 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919833873
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة