صيدا سيتي

بعد 3 أشهر على خروجه من السجن "حارق السيارات" عاد لـ" هوايته " فأوقف مجدداً! "حراك صيدا": حكومة "الماريونيت" واللون الواحد... لن تمرّ 7 خرجين بمساعد صيدلي والارتقاء بالمجتمع مسؤولية الجميع صيدا : لحكومة انقاذ.. لا محاصصة! طريق الجية بإتجاه بيروت مقطوعة كلياً ومن بيروت بإتجاه الجنوب جزئياً مسيرة في صيدا رفضا للحكومة نقابة محرري الصحافة دانت التعرض للاعلاميين: لتحمل المسؤولية وعدم التعاطي مع المحنة بأسلوب النعامة وزير التربية طارق المجذوب من صيدا دياب: اقالة حاكم مصرف لبنان غير واردة حالياً وزني: عودة سعر صرف الدولار بالسوق الموازي الى 1500 ليرة مستحيل بالمرحلة المقبلة إعتصام في عين الحلوة احتجاجا على تقليص خدمات الاونروا البزري: حكومة ماريونيت اللون السياسي الواحد لن يُكتب لها النجاح هذا ما يتطلع إليه وزير التربية الجديد القاضي المجذوب بعد تشكيل الحكومة.. هذا سعر الدولار لدى الصرافين معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة

السعودي تفقد أضرار العاصفة وعاد جريح فرق طوارىء بلدية صيدا: على المواطنين أخذ الحيطة والحذر لأن العاصفة مستمرة وفرق البلدية بحالة جهوزية تامة - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 07 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دعا رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي المواطنين لأخذ الحيطة والحذر لأن العاصفة مستمرة لافتا إلى أن فرق البلدية وكافة الفرق المعنية في المدينة بحالة جهوزية تامة لمواجهة تداعيات العاصفة.

المهندس السعودي تفقد أضرار العاصفة في صيدا  وتابع أعمال إزالة عامود الإرسال من على واجهة مبنى سيتي هول سنتر في شارع فخر الدين ، وعاد العامل في فرق الطوارىء البلدية جمال عكرة الذي تتم معالجته في مركز لبيب الطبي بعد إصابته خلال عمل الفرق أمس ، وإلتقى عائلته في المستشفى للإطمئنان إلى صحته بحضور عضوي المجلس البلدي الدكتور حازم بديع والأستاذ محمد القبرصلي.

السعودي

المهندس السعودي أدلى بتصريح له إثر الجولة  حول العاصفة وتداعياتها فقال :

العاصفة نورما كان لها تداعيات سلبية في مدينة صيدا إذ بدأت بحادث مؤسف واجهته فرق الطوارىء في بلدية صيدا حيث أصيب أحد العمال وهو جمال عكرة خلال محاولة  رفع فرقة الطوارىء للوحة إعلانية كادت  تقتلعها الرياح من مكانها وتهدد المارة والسيارات وقد تم  نقله للعلاج في  مركز لبيب الطبي بصيدا وهو حاليا في غرفة العناية المركزة.

وأضاف:  لقد طمأننا الدكتور حازم بديع،  نحن وعائلته،  إلى وضعه الصحي حيث سيخضع لعملية جراحيه في الورك  ولعلاج طبي والبلدية ستتابع وضعه الصحي  حتى شفائه وعودته معافى إلى منزله وذويه بإذن الله.

 إن فرق الطوارىء في البلدية  تسهر على سلامة المواطنين وتعمل جهدها في أصعب الظروف المناخية وغيرها بالتعاون مع سائر فرق وهيئات البلدية وكافة المؤسسات المعنية بالإنقاذ والدفاع المدني وفوج الإطفاء وفرق الإسعاف والهيئات الأمنية وهي مستنفرة لمواجهة تداعيات العاصفة .

والامر الثاني الذي حصل هو سقوط  عامود الإرسال في شارع فخر الدين حيث حصل الحادث بعد مغرب أمس والحمد لله لم تحصل إصابات وكان إصرارنا على أن يتم العمل ليلا لرفع العامود من على واجهة المبنى وإزالته من المكان كي تتمكن الناس من مزاولة أعمالها صباحا، وقمنا بإرسال سيارة إنارة تابعة للبلدية من أجل إضاءة المكان خلال عملية رفع العامود.

وتابع: قائد شرطة البلدية مفوض ثالث بدرالدين  قوام كان على تواصل دائم معي من مكان سقوط العامود ويتابع عملية إزالته . وكذلك كان الناشط الأستاذ ربيع العوجي يتابع معي شخصيا وبشكل ميداني سير عملية إزالة العامود  وهو بقي طوال الليل وحتى ساعات صباح اليوم وهنا لا بد توجيه الشكر الخاص له لأنه متطوع لأجل المصلحة العامة ، وكذلك الشكر الخاص للسيد مصطفى البيطار صاحب رافعات البيطار الذي أمن المعدات اللوجتسيه من أجل إزالة وتجزئة عامود الإرسال ونقله من المكان.

كذلك انا اوجه الشكر الكبير إلى فرق الطوارىء وعمال البلدية والمراقبين الأستاذ مصطفى الأرناؤوط وأحمد قاسم وجميع قطاعات البلدية، وقائد فوج إطفاء بلدية صيدا الملازم أول سليم الغضبان وقيادة الشرطة البلدية وفرق الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني وفرق الإسعاف جميعا والمؤسسات الأمنية والعسكرية والإعلاميين وغيرهم ممن سهر من أجل راحة المواطنين وسلامتهم.  

وقال: الجميع  قام  بواجبه  وكل هذه الهيئات لم تقصر ونحن نرفع لهم القبعة ونوجه لهم تحية سلام لأنهم قاموا بواجبهم الوطني واصلين الليل بالنهار لمواجهة تداعيات العاصفة التي لم تنته بعد ونحن وفرق البلدية في جهوزية تامة بإذن الله لمواجهة أي طارىء لا سمح الله .

وختم متطرقا لموضوع سيول الأمطار التي تفيض من شرق مستديرة القناية باتجاه شوارع صيدا ممزوجة بالأتربة فلفت إلى أن أساس المشكلة حفرية كبيرة لأعمال الكهرباء حيث تتجمع فيها الأتربة وتنقلها سيول الأمطار إلى محلة القناية ، وعندما يتحسن الطقس ستستكمل الشركة المنفذة الأعمال التي أضحت في منتصفها ونأمل الإنتهاء منها سريعا .

وكذلك قمنا بإجراء يساهم في حل المشكلة نهائيا إن شاء الله من خلال  إستكمال عبارة القملة بمعدل 120 متر  شرقا. 

@ المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922741810
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة