صيدا سيتي

حرفة الصدف في صيدا القديمة تقاوم الإندثار وصول وزير المال الى سراي صيدا انقاذ عائلة سورية من الغرق كانوا يسبحون في المسبح الشعبي بصيدا - 4 صور خبر غير سار لكلّ مَن تريد الإنجاب في أميركا! لبنان يدعم فلسطين مادياً... و"القوات": انتصار كبير للقانون ولوزير العمل المخيمات تستأنف اليوم انتفاضتها .. «القضية الفلسطينية» إلى مقبرة اللجان؟ طلاب الجامعات: لن ندفع بالدولار! «دولار التحويل» بـ 1560 ليرة! مصادر "الافتاء" في صيدا: التعطيل يوم الجمعة مطلب المسلمين في لبنان التاريخي .. ولا نغطي أي قرار يخالف ذلك صيدا تفتتح مهرجاناتها الدولية بـ" تحية الى وردة الجزائرية " بصوت سارة الهاني - 21 صورة سعر صرف الليرة ثابت والعقوبات على المخالفين وشيكة «القضية الفلسطينية» إلى مقبرة اللجان؟ أبو سليمان: خطة الوزارة خط أحمر واللجنة الوزارية لا تمسّ بصلاحياتي بعد الأواني الفارغة: "صفارات الانذار".. تصدح من مساجد عين الحلوة - 5 صور هيئة العمل الفلسطيني المشترك دعت لتصعيد التحركات للضغط على الحكومة نقابة اصحاب مكاتب السفر: للتعامل مع الوكالات المرخص لها السعودي يفاجىء الرئيس السنيورة بإطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني - 8 صور اعتصام جماهيري حاشد بعين الحلوة رفضا لقرار وزيرالعمل اللبناني - 14 صورة ممثل حركة حماس في لبنان: الشعب الفلسطيني صدم من قرار الحكومة وبانتظار موقف فلسطيني جامع إزاءه - 4 صور خطة وزارة العمل مستمرة واللجنة الوزارية للنظر في ما يمكن القيام به

الشهاب في الميلاد المجيد!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الأحد 06 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ها أنا اليوم! أتطلع بخشوع إلى بيت لحم، حيث يشع نور السلام بأجمل صُور الإنسانية! الوادعة!! يملأ الأرض حباً وسلماً.. والجميع يرهفون أسماعهم من بعيد الدنيا وقريبها إلى أصداء أجراس تتصاعد من كل الجوانب مبشرةً بالرفيق وبخلود تعاليم بشرية سعيدة آمنة على أساس مُثل عليا مستمده من تعاليم السيد المسيح (عليه السلام)!!.. والتي تجتاز تعاليمه المثمرة تاريخ الأزمان! وبهذه التعاليم نستطيع أيها اللبنانيون أن نذلل الصعاب التي ترافق كل مجتمع إنساني.. ونحن نشعر عبر حالتنا بالقلق الذي يسود بلدنا بأننا بحاجة اكثر للقوى الروحية! والقيم الصالحة! من الأجلاء –الحاضرين- الأكارم! في المجمع المقدس!! وما يتحلون به من إخلاص للعقيدة التي يمثلونها بروح الإلفة والمحبة في عظاتهم التي تفيض عطفاً علينا في الميلاد المجيد! ونحن نستمع منهم إلى الحقائق الإنجيلية التي تنزل على قلوبنا كما ينزل المطر الوابل على الأرض العطشى! وبشوقنا إلى تلك الحقائق التي جاء بها السيد المسيح (عليه السلام)! نصراً للإنسانيه على الأهواء.. ما يجعلنا في صور جميلة وخلقاً كاملاً سوياً!

نعم! أيها الرفاق! الميلاد المجيد يقظة روحيه! وقد أقبلت نفوسنا فيه تفيء إليه، وتتعلق بأهدافه السامية، وتتمسك به على المحبة في العيش اللبناني معاً! وبالمحبة هذه تتوطد الأواصر التي تعطينا المثل الصالح وحُسن التفهم للمُثل العليا في حب الله والوطن وجمع الكلمة! فإذا نحن رعية واحده! نعم! كما نحن اليوم رعية واحده في ظل فخامة رئيس البلاد الجنرال ميشال عون (أطال الله بعمره وحماه)!!.

إن بلادنا اليوم والعالم كله يجتاز الآن مرحلة من أصعب المراحل، والأيام التي نعيشها عصيبه جداً، ونحن في هذا المصاب نتوجه في الميلاد المجيد! للصلاة لإجتياز هذه المخاوف، وبالأدعية نشارك  بالصلوات والضراعات للرب أن يجنب لبنان المخاطر، وأن يقوينا ويوحد قلوبنا على تحقيق السلامة والطمأنينة والعيش الكريم! وإنه ليسرني! يا هاكوب و يا جورج و يا انطوان و يا اتيان.. إذ يسّرنا جميعاً يا رفاق!! أني جئت من صيدا حاضراً لأشارك معكم في الميلاد المجيد!

التي تجيء رسالته دليلاً على المحبة! و ستظل هذه المحبة أبد الدهر ماثلة أمام الأبصار والبصائر، آخذة بالأعين والقلوب، أن اللبنانيين في الوطن عائلة واحدة!

منح شهاب

صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908143798
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة