صيدا سيتي

تخطى الـ1600 ليرة بأشواط.. هذا سعر الدولار بالسوق! المحتجون قطعوا الطريق الرئيسي عند الملعب البلدي بصيدا باتجاه بيروت اسامة سعد: على السلطة أن تدرك بأن متغيرات حصلت وآن آوان إنتقال السلطة قد حان المحتجون قطعوا دوار مكسر العبد وطريق القياعة في صيدا إضراب عام في صيدا .. إقفال جميع المدارس والجامعات والمعاهد في المدينة مزيد من الطرقات المقطوعة في صيدا سلطة مكابرة تستعد لمزيد من القمع والسرقة قرارات الحكومة: القضاء على كل فرص النجاة وائل ابو فاعور المشاغب الأوحد الطرق المقطوعة على أوتوستراد صيدا بيروت حراك صيدا "بيعرف يفرز"!! - صورتان حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎

الشهاب في الميلاد المجيد!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الأحد 06 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ها أنا اليوم! أتطلع بخشوع إلى بيت لحم، حيث يشع نور السلام بأجمل صُور الإنسانية! الوادعة!! يملأ الأرض حباً وسلماً.. والجميع يرهفون أسماعهم من بعيد الدنيا وقريبها إلى أصداء أجراس تتصاعد من كل الجوانب مبشرةً بالرفيق وبخلود تعاليم بشرية سعيدة آمنة على أساس مُثل عليا مستمده من تعاليم السيد المسيح (عليه السلام)!!.. والتي تجتاز تعاليمه المثمرة تاريخ الأزمان! وبهذه التعاليم نستطيع أيها اللبنانيون أن نذلل الصعاب التي ترافق كل مجتمع إنساني.. ونحن نشعر عبر حالتنا بالقلق الذي يسود بلدنا بأننا بحاجة اكثر للقوى الروحية! والقيم الصالحة! من الأجلاء –الحاضرين- الأكارم! في المجمع المقدس!! وما يتحلون به من إخلاص للعقيدة التي يمثلونها بروح الإلفة والمحبة في عظاتهم التي تفيض عطفاً علينا في الميلاد المجيد! ونحن نستمع منهم إلى الحقائق الإنجيلية التي تنزل على قلوبنا كما ينزل المطر الوابل على الأرض العطشى! وبشوقنا إلى تلك الحقائق التي جاء بها السيد المسيح (عليه السلام)! نصراً للإنسانيه على الأهواء.. ما يجعلنا في صور جميلة وخلقاً كاملاً سوياً!

نعم! أيها الرفاق! الميلاد المجيد يقظة روحيه! وقد أقبلت نفوسنا فيه تفيء إليه، وتتعلق بأهدافه السامية، وتتمسك به على المحبة في العيش اللبناني معاً! وبالمحبة هذه تتوطد الأواصر التي تعطينا المثل الصالح وحُسن التفهم للمُثل العليا في حب الله والوطن وجمع الكلمة! فإذا نحن رعية واحده! نعم! كما نحن اليوم رعية واحده في ظل فخامة رئيس البلاد الجنرال ميشال عون (أطال الله بعمره وحماه)!!.

إن بلادنا اليوم والعالم كله يجتاز الآن مرحلة من أصعب المراحل، والأيام التي نعيشها عصيبه جداً، ونحن في هذا المصاب نتوجه في الميلاد المجيد! للصلاة لإجتياز هذه المخاوف، وبالأدعية نشارك  بالصلوات والضراعات للرب أن يجنب لبنان المخاطر، وأن يقوينا ويوحد قلوبنا على تحقيق السلامة والطمأنينة والعيش الكريم! وإنه ليسرني! يا هاكوب و يا جورج و يا انطوان و يا اتيان.. إذ يسّرنا جميعاً يا رفاق!! أني جئت من صيدا حاضراً لأشارك معكم في الميلاد المجيد!

التي تجيء رسالته دليلاً على المحبة! و ستظل هذه المحبة أبد الدهر ماثلة أمام الأبصار والبصائر، آخذة بالأعين والقلوب، أن اللبنانيين في الوطن عائلة واحدة!

منح شهاب

صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915551536
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة