صيدا سيتي

جمعية المواساة في صيدا استقبلت سفير أوكرانيا صيدا : اكبر علم لبناني.. احتفاء بأول استقلال بعد الثورة! لا "خلايا نائمة" أو "ذئاب منفردة".. وهذا ما فعله الجيش في ساحة الثورة ايليا : منصة وكرسي للرؤساء الثلاث!! متظاهرون وتلامذة في ساحة ايليا حيوا الجيش بالورود في ذكرى الاستقلال عندما طاف "الاستقلال " في شوارع صيدا !! الحراك الشعبي في صيدا شارك بالعرض المدني بمناسبة الاستقلال البزري: 17 تشرين الأول تاريخ إنطلاقة ثورة التحرير من الهدر والفساد والطائفية السياسية بالفيديو.. مسيرة في مرج بسري بمناسبة الاستقلال بدء احتفالات المتظاهرين في صيدا بعيد الاستقلال يوم استقلال لبنان في مدارس الإيمان دعوات للتظاهر ضد الأونروا: الضرب في الميت... «مؤامرة»! الأدوية إلى الانقطاع... خلال شهرين طلاّب صيدا يعيشون "الاستقلال الثاني" في الساحات رجالٌ بلا ملامح (بقلم نهلا محمود العبد) بإشراف الدكتور محمد رجب والمعلمة فاتن حزوري .. طلاب وطالبات ثانوية بيسان ينفذون أنشطة متنوعة مطالبين العالم بحقوقهم مركز مدى يحتفل بعيد الاستقلال‎ تجمع في ايليا وقطع جزئي للسير ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر) رفع أسعار الدواجن واللحوم: استغلال للظرف أم ضرورات اقتصاديّة؟

الهوية الثقافية في ظل العولمة .. في صالون رولى بتكجي الثقافي - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 06 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقام «  صالون رولى بتكجي الثقافي» حلقة نقاش تحت عنوان "الهوية الثقافية في ظل العولمة" في (منتدى صيدا الثقافي ) بحضور مهتمين. 
 بداية رحبت الأدبية بتكجي بالحضور " نلتقي دائما على ضفاف السنديان، نتنسم المدى الأزرق، يلفحنا النور...". ثم قدمت  " امرأة استثنائية امرأة من سلالة البرتقال من أرض طيبة... امرأة ناصعة"بنت بلد" كلما ازدادت علوا تطفح تواضعا هي الدكتورة انتصار الدنان.
 بدورها رات الدكتورة الدنان أن المثقف الحق هو من يتبنى قضايا امته ويلم بطرف من كل علم ويسخر علمه وثقافته في خدمة الإنسان ونصرة قضاياه.
وحملت الدكتورة دنان على الهجمة التي تشنها الولايات المتحدة على العالم تحت ستار العولمة وسط تفاعل الحضور .
وأشارت إلى اتساع تعريف الثقافة والمثقف متناولة مفهوم العولمة بالتحليل والشرح من خلال الشواهد الحية والأمثلة الواقعية لم تخل من نقد مرّ لَمجتمعاتنا العربية المستلبة بالغرب.

@ المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 918114291
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة