صيدا سيتي

الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم غزوة الشتاء: الأسوأ لم يأتِ بعد! «بورصة» صرف الموظّفين: 100 ألف مطلع 2020 الرجاء المساهمة ما أمكن في تغطية تكلفة 30 جلسة علاج بالأشعة للمريضة فاتن موسى دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان شهيب حدد عطلة المدارس بعيدي الميلاد ورأس السنة من مساء 24 كانون الأول وحتى صباح 2 كانون الثاني توقيف عصابة سرقت خزنة أموال ومجوهرات من منتجع سياحي في أنصارية- صيدا "الاونروا" تواجه صعوبة في توجيه "نداء استغاثة":تحرّك فلسطيني لتخفيف معاناة المخيّمات طلاب "الإنجيلية - صيدا": هذا "لبنان الذي نريد"! أرقام هواتف الطوارىء في صيدا لتلقي طلبات المواطنين في حال تجمع مياه الشتاء حماس قررت إلغاء كافّة الأنشطة والفعاليات التي تقيمها كل عامٍ في ذكرى انطلاقتها في لبنان لقاء لبناني - فلسطيني في صيدا تضامنا مع الأسرى في سجون العدو الاسرائيلي

أصحاب الوكالات البحرية في مرفأ صيدا الجديد: خاضع للرقابة وليس سائباً

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 05 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أصحاب الوكالات البحرية في مرفأ صيدا الجديد: خاضع للرقابة وليس سائباً

استغرب اصحاب الوكالات البحرية العاملة على مرفأ صيدا الجديد "ما أثاره النائب أسامة سعد عن أن العمل على رصيف المرفأ المذكور لا يخضع لرقابة الأجهزة المختصة"، مؤكدين ان "المرفأ ليس سائبا " وان "الجهات الأمنية المختصة من امن عام وجمارك تخضع السفن الداخلة والخارجة الى حوض المرفأ وعملية افراغ البضائع وشحنها على رصيفه للتفتيش وللرقابة المشددة" .
وقال خالد الترياقي بإسم اصحاب الوكالات: "بعكس ما يتم اثارته حول هذا الموضوع، نحن نلاحظ تشديدا للإجراءات والتدابير المتخذة من قبل الأجهزة الأمنية المولجة الاشراف على حركة الملاحة والنقل البحري عبر مرفأ صيدا الجديد ، واساساً لا يسمح لأي باخرة بالدخول او الخروج الا بعد الكشف عليها من قبل الجهات الأمنية المختصة واعطائها الإذن بذلك وبالتالي الوضع في المرفأ الجديد ليس سائبا ".
ولفت الترياقي الى انه" منذ ليلة رأس السنة وصل الى مرفأ صيدا الجديد اربع بواخر تجارية تمكنت من الرسو والافراغ او شحن البضائع من على رصيفه تحت اشراف ورقابة الأمن العام والجمارك وبعد ان تم التحقق من استيفائها الشروط القانونية واخضاعها للتفتيش وفقا للقوانين المرعية الإجراء" . وأكد الترياقي ان" المرفأ الجديد بات يشكل ملاذا آمنا للسفن البتجارية ابان العواصف القوية كما جرى مؤخرا ولولا السماح باستخدامه كبديل عن المرفأ القديم في هكذا ظروف مناخية لما تمكنا من استقبال اي باخرة خلال هذه الفترة ولتأخر رسوها الى ما بعد انحسار الطقس العاصف وهذا كان سيستغرق أسابيع" . 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919450925
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة