صيدا سيتي

توعية في صيدا عن الادمان على المواد الكحولية والمخدرة وكيفية الوقاية سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام

أصحاب الوكالات البحرية في مرفأ صيدا الجديد: خاضع للرقابة وليس سائباً

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أصحاب الوكالات البحرية في مرفأ صيدا الجديد: خاضع للرقابة وليس سائباً

استغرب اصحاب الوكالات البحرية العاملة على مرفأ صيدا الجديد "ما أثاره النائب أسامة سعد عن أن العمل على رصيف المرفأ المذكور لا يخضع لرقابة الأجهزة المختصة"، مؤكدين ان "المرفأ ليس سائبا " وان "الجهات الأمنية المختصة من امن عام وجمارك تخضع السفن الداخلة والخارجة الى حوض المرفأ وعملية افراغ البضائع وشحنها على رصيفه للتفتيش وللرقابة المشددة" .
وقال خالد الترياقي بإسم اصحاب الوكالات: "بعكس ما يتم اثارته حول هذا الموضوع، نحن نلاحظ تشديدا للإجراءات والتدابير المتخذة من قبل الأجهزة الأمنية المولجة الاشراف على حركة الملاحة والنقل البحري عبر مرفأ صيدا الجديد ، واساساً لا يسمح لأي باخرة بالدخول او الخروج الا بعد الكشف عليها من قبل الجهات الأمنية المختصة واعطائها الإذن بذلك وبالتالي الوضع في المرفأ الجديد ليس سائبا ".
ولفت الترياقي الى انه" منذ ليلة رأس السنة وصل الى مرفأ صيدا الجديد اربع بواخر تجارية تمكنت من الرسو والافراغ او شحن البضائع من على رصيفه تحت اشراف ورقابة الأمن العام والجمارك وبعد ان تم التحقق من استيفائها الشروط القانونية واخضاعها للتفتيش وفقا للقوانين المرعية الإجراء" . وأكد الترياقي ان" المرفأ الجديد بات يشكل ملاذا آمنا للسفن البتجارية ابان العواصف القوية كما جرى مؤخرا ولولا السماح باستخدامه كبديل عن المرفأ القديم في هكذا ظروف مناخية لما تمكنا من استقبال اي باخرة خلال هذه الفترة ولتأخر رسوها الى ما بعد انحسار الطقس العاصف وهذا كان سيستغرق أسابيع" . 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934408228
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة