صيدا سيتي

وجوهٌ مميزة في انتفاضة صيدا... غنى حسن صالح وصرخة "يا ثوار" ماذا كشفت تحقيقات ملف النافعة؟ «تعميم» قضائي برفض دعاوى المودعين على البنوك! التعليم في لبنان الأسوأ عربياً مفقودو الحرب يظهرون في «إشبيلية» المطران حداد: شعارات المتظاهرين جميلة لكن طريقتهم احيانا لا تنسجم معها طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية "رئة" يتنفس بها مخيم يختنق! موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس

صيدا «تلملم» أضرار العاصفة.. والاستعداد لمنخفض جوي اليوم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 05 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا «تلملم» أضرار العاصفة.. والاستعداد لمنخفض جوي اليوم

مع توقع وصول منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة ورياح عاتية بعد ظهر اليوم السبت، عملت البلديات أمس على فتح الطرقات التي انهارت بفعل الأمطار الغزيرة التي تساقطت خلال اليومين الماضيين. 

في صيدا («المستقبل»)، تسببت الأمطار الغزيرة في سقوط جداري دعم في تعمير حارة صيدا وبقسطا في صيدا. وفي حارة صيدا، أدى انهيار حائط دعم إلى انخساف جزء من طريق فرعية في محلة تعمير الحارة ما ألحق أضراراً جسيمة في شرفات مبنى سكني محاذٍ للطريق المذكورة. وتوجه فريق من بلدية حارة صيدا إلى المكان للكشف على الأضرار حيث تبين أن انجراف التربة نتيجة الأمطار الغزيرة التي تساقطت أدى إلى انهيار الحائط وجزء كبير من الطريق.

وفي بقسطا – شمالي صيدا، تسببت الأمطار الغزيرة بانهيار حائط دعم، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات وإعاقة المرور على الطريق المحاذية لمكان الانهيار. وعملت فرق بلدية بقسطا بتوجيهات من رئيسها ابراهيم مزهر على إعادة فتح الطريق أمام المواطنين.

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران أن يكون الطقس اليوم قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات من دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، يتحول تدريجياً بعد الظهر إلى غائم وتتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها ليلاً وتكون مصحوبة برياح قوية وعواصف رعدية، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق. أما غداً الأحد، فيكون الطقس غائم إجمالاً مع رياح شديدة تتخطى سرعتها الـ 90 كلم/ساعة في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر، مع تساقط أمطار تكون غزيرة أحياناً، مترافقة بعواصف رعدية كما تنخفض درجات الحرارة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق وتلامس الـ 1000 متر ليلاً.

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919703431
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة