صيدا سيتي

للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر رشة سمسم: أخي المواطن إذا لم يكن لديك المال فلا تستحي وتترك عائلتك بلا أكل وتفضل خذ ما تحتاجه من الخبز حمود عرض الأوضاع الراهنة مع المفتي سوسان: لتشكيل حكومة انقاذ للوضع المالي والاقتصادي في اسرع وقت أسمى بلولي ديراني وجهت نداءً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة: فلتتحمل الدولة مسؤولياتها بإنشاء مراكز متخصصة لا للإنتحار ... أبواب مطعم الخير مفتوحة لإستقبالكم لعنة الله على الظالمين الشهاب في الإنتفاضة: الحياة في قيمتها! دون مدتها؟ للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد إضراب في صيدا اليوم: صرخة في المدينة الصناعية.. ومسيرة "نساء ضد الغلاء" قطع طرقات في أحياء صيدا واقفال شركتي كهرباء لبنان وأوجيرو المعتصمون بصيدا أعلنوا الاضراب العام غدا احتجاجا على الصرف التعسفي اقفال المسرب الشرقي عند جسر الاولي شمال مدينة صيدا مسيرة سيارة لحراك صيدا جابت شوارعها محتجون علقوا منشورات على أبواب المصارف ومؤسسة الكهرباء في صيدا تعليق مشانق رمزية في ساحة ايليا توقيف خمسة اشخاص في أشكال صيدا القديمة المؤسسات الفلسطينية تستنفر.... و"الزلزال الإجتماعي" يُهدّد الجمعيات بالإقفال اجتماع الاونروا واللجان الشعبية يُطلق صرخة اغاثة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

حمدان: إذا مسّه المتعصبون اليهود فانسوا كلمة التهدئة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 11 نيسان 2005 - [ عدد المشاهدة: 756 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا - المستقبل:
عم الغضب الشارع الفلسطيني في مخيمات منطقة صيدا بسبب محاولة بعض المستوطنين اليهود المتعصبين اقتحام المسجد الأقصى، فانطلق ألوف اللاجئين الفلسطينيين أمس في تظاهرة حاشدة جابت شوارع مخيم عين الحلوة بدعوة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) دفاعاً عن المسجد الأقصى ودعماً لحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة الى ديارهم وتمسكاً بنهج الجهاد والمقاومة.
وتميزت التظاهرة بمشاركة حاشدة لمختلف القوى الوطنية والإسلامية والفلسطينية انطلقت من أمام مسجد خالد بن الوليد في المخيم عقب صلاة الظهر، تتقدمها الأعلام الفلسطينية والرايات الإسلامية وفرق كشفية من حركة فتح وحركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي، ومجسمات للأقصى والقدس وصور لمؤسس حماس الشهيد الشيخ أحمد ياسين.
وتقدم المشاركين في التظاهرة ممثل حركة حماس في لبنان اسامة حمدان وممثل حركة فتح المقدم ماهر شبايطة وممثلو عصبة الأنصار والجماعة الإسلامية وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وتحالف القوى الفلسطينية والقوى الإسلامية واللجان الشعبية.
وأثناء اختراق التظاهرة للشارع الرئيسي للمخيم، ولدى ورود الأنباء عن مواجهة عند المسجد الأقصى، اشتعل المتظاهرون غضباً وراحوا يهتفون بشعارات مدوية مثل: "يا حماس اشعليها ثورة.. اشعليها نار"، أين انتم يا عرب"، "استشهادية استشهادية.. عمليات استشهادية".
وانتهت المسيرة "أمام مسجد خالد بن الوليد حيث ألقى حمدان كلمة "حماس" فأعلن ان "لا هدنة مع إسرائيل إذا تعرض الأقصى لأي اعتداء"، وأشار الى أن المسجد الأقصى هو اليوم عنوان المواجهة والجهاد ضد اليهود.. "هذه المواجهة التي لم تبدأ اليوم بل منذ الدعوة الإسلامية".
وقال حمدان الذي ضرب حوله نطاق أمني مشدد "لا حل مع اليهود سوى بخروجهم من أرضنا المحتلة واستعادة حقوقنا وإلا فإن المعركة مفتوحة والمسجد الأقصى لا يمكن أن يكون موقعاً للمساومة أو التفاوض وأن العدوان على الأقصى سيقلب كل المعادلة، في الصراع على المنطقة، والذين يتحدثون عن التهدئة عليهم أن ينسوا هذه التهدئة، ويدفنوها في الرمال، إذا ما حدث أي عدوان على المسجد الأقصى.
وقد بدأ ردنا على ذلك يوم أمس حين اعتدت إسرائيل على الأطفال في رفح، فجاء رد القسام المباشر بقصف ست مستوطنات لنقول اننا لم ندخل في تهدئة من منطلق الخوف والضعف وانما لصالح شعبنا".
وأضاف حمدان الذي بدا غاضباً ومنفعلاً على غير عادته "إن الاستشهاديين جاهزون للدفاع عن الأقصى ونطلق صرخة تحذير" ولينتظر الصهاينة وشارون ردنا وبأسنا وجهادنا لأن الأقصى لنا "خط أحمر" لا يمكن المساومة عليه".
وتطرق حمدان الى الوضع الفلسطيني في لبنان فقال إن شعبنا متمسك بحق العودة ونحذر من كل محاولة لتضييع هذا الحق من خلال وضعه في دائرة أمنية من خلال الحديث عن المخيمات وكأن مشكلتها فقط أمنية، وفق القرار 1559 السلاح الفلسطيني سيبقى، والقرار مرفوض، والتعاطي مع قضية اللاجئين على هذا الأساس مرفوض. ونريد حقنا بالعودة واستعادة الحقوق، قضيتنا سياسية وليست أمنية".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919008950
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة