صيدا سيتي

هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! هذا هو سبب الغاء اجتماع "الحوار اللبناني-الفلسطيني" المقرر انعقاده غدا الفلسطينيون رافعةٌ اقتصادية للبنان وليسوا عِبئاً الدكتور محمد البزري: خير الكلام ما قل ودل أسرار الصحف: عمدت بعض المستشفيات إلى قطع المكيفات عن غرف الأطباء المناوبين دموع وجع "أم محمد" تقابلها شموع صمود في صيدا ممران في صيدا: بدك تهاجر أو بدك نبني الوطن؟ صرخة من مخيم عين الحلوة: عدم تسليم المازوت ينذر بانفجار اجتماعي الشهاب: العودة إلى الله يا ناس! النائب اللبناني أسامة سعد: السياسة الحاكمة أدت لانهيار وتردي الأوضاع العامة‎ بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا للإيجار غرفة مع منافعها في المدينة الصناعية في صيدا - مقابل مستشفى عسيران برنامج التدريب المحاسبي لأول مرة في لبنان: مركز ظرافة للتدريب المحاسبي صاج أبو صطيف في صيدا - مكسر العبد - عرضنا مكمل لشهر حزيران مع خدمة دليفيري

صيدا: الأمطار المتلاحقة تبشر بموسم واعد.. ومنخفض بارد يصل السبت

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا: الأمطار المتلاحقة تبشر بموسم واعد.. ومنخفض بارد يصل السبت

يبدو أن موسم الأمطار سيكون واعداً هذه السنة، وسيتخطى المعدلات التي سجلت في السنوات الماضية، ما يُبشر بالخير خصوصاً أن لبنان يتأثر مساء غد السبت برياح قطبية شمالية تحمل معها مطراً غزيراً وثلوجاً وبرداً قارساً، بحسب مصلحة الأبحاث الزراعية. كما توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً مع رياح ناشطة وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة، وتكوّن الجليد على الطرق فوق 1100 متر خلال ساعات الصباح الأولى والليل، ويتحول يوم غد السبت إلى ماطر، وتشتد غزارة الأمطار ليلاً، وتكون مصحوبة برياح ناشطة وعواصف رعدية وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر.

وفي صيدا («المستقبل»)، العاصفة الجديدة التي وصلت مساء الأربعاء عطلت حركة الصيد البحري انطلاقاً من ميناء الصيادين. ومددت العاصفة العطلة القسرية لحركة الملاحة في المرفأ القديم. وحملت إلى الساحل الجنوبي بدءاً من صيدا وعلى طول منطقة الزهراني، كميات كبيرة من الأمطار التي تساقطت بغزارة طوال الليل ونهاراً مترافقة مع تدنٍ ملحوظ في درجات الحرارة، ورفعت كمية المتساقطات منسوب مياه نهري الزهراني والأولي.

وفي المناطق الجبلية القريبة من الساحل، سجل تساقط أمطار غزيرة مصحوبة في بعض الأحيان بزخات من حبات البرد، فيما بلغت درجات الحرارة أدنى مستوياتها. وشهدت جزين موجة صقيع، وتكوناً للجليد خلال الليل، فيما أقبل أهالي المنطقة على التزود بالوقود لوسائل التدفئة استعداداً لاستقبال الأبيض الذي كلل مرتفعات وقمم الجبال المطلة على جزين بدءاً من 1200 متر.

إلى ذلك، بلغت كمية المتساقطات في منطقة شرق صيدا حتى نهاية كانون الأول أكثر من ضعف كمية الأمطار التي تساقطت خلال الفترة نفسها من العام 2017. وبحسب مرصد لبعا التابع لمصلحة الأبحاث العلمية الزراعية، فإن معدل الأمطار حتى ليلة رأس السنة بلغ 472.5 ملم مقابل 197.2 ملم. على الشكل التالي (تشرين الأول 64.8 ملم مقابل 63.8 ملم، تشرين الثاني 70.9 مقابل 31.4، وكانون الأول 336.8 مقابل 101.4.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934178828
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة