صيدا سيتي

ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد مؤشر أسعار السلع في تصاعد: المحليّة لامست الـ 25%... والمستوردة الـ 40% المخابز لا تزال تربح: الأفران «تنتش» رغيف الفقراء صرف جماعي وخفض رواتب: 400 مكتب سياحة وسفر مهدّدة بالإقفال الزجاج الطبي والعدسات اللاصقة تنفد من السوق القطاع الفندقي: الحجوزات تقارب الصفر! سفير الامارات تبنى حالة إنسانية في صيدا توقيف مطلوب بجرائم نقل سلاح وترويج وتعاطي مخدرات في محيط جزين مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استقبل وفداً صيداوياً واطلعه على اجراءات تخفيف الاعباء عن المواطن A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida

صيدا: الأمطار المتلاحقة تبشر بموسم واعد.. ومنخفض بارد يصل السبت

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 04 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا: الأمطار المتلاحقة تبشر بموسم واعد.. ومنخفض بارد يصل السبت

يبدو أن موسم الأمطار سيكون واعداً هذه السنة، وسيتخطى المعدلات التي سجلت في السنوات الماضية، ما يُبشر بالخير خصوصاً أن لبنان يتأثر مساء غد السبت برياح قطبية شمالية تحمل معها مطراً غزيراً وثلوجاً وبرداً قارساً، بحسب مصلحة الأبحاث الزراعية. كما توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً مع رياح ناشطة وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة، وتكوّن الجليد على الطرق فوق 1100 متر خلال ساعات الصباح الأولى والليل، ويتحول يوم غد السبت إلى ماطر، وتشتد غزارة الأمطار ليلاً، وتكون مصحوبة برياح ناشطة وعواصف رعدية وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر.

وفي صيدا («المستقبل»)، العاصفة الجديدة التي وصلت مساء الأربعاء عطلت حركة الصيد البحري انطلاقاً من ميناء الصيادين. ومددت العاصفة العطلة القسرية لحركة الملاحة في المرفأ القديم. وحملت إلى الساحل الجنوبي بدءاً من صيدا وعلى طول منطقة الزهراني، كميات كبيرة من الأمطار التي تساقطت بغزارة طوال الليل ونهاراً مترافقة مع تدنٍ ملحوظ في درجات الحرارة، ورفعت كمية المتساقطات منسوب مياه نهري الزهراني والأولي.

وفي المناطق الجبلية القريبة من الساحل، سجل تساقط أمطار غزيرة مصحوبة في بعض الأحيان بزخات من حبات البرد، فيما بلغت درجات الحرارة أدنى مستوياتها. وشهدت جزين موجة صقيع، وتكوناً للجليد خلال الليل، فيما أقبل أهالي المنطقة على التزود بالوقود لوسائل التدفئة استعداداً لاستقبال الأبيض الذي كلل مرتفعات وقمم الجبال المطلة على جزين بدءاً من 1200 متر.

إلى ذلك، بلغت كمية المتساقطات في منطقة شرق صيدا حتى نهاية كانون الأول أكثر من ضعف كمية الأمطار التي تساقطت خلال الفترة نفسها من العام 2017. وبحسب مرصد لبعا التابع لمصلحة الأبحاث العلمية الزراعية، فإن معدل الأمطار حتى ليلة رأس السنة بلغ 472.5 ملم مقابل 197.2 ملم. على الشكل التالي (تشرين الأول 64.8 ملم مقابل 63.8 ملم، تشرين الثاني 70.9 مقابل 31.4، وكانون الأول 336.8 مقابل 101.4.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919231030
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة