Invitation to Amal Dhainy's Defense to her MA thesis مدرسة صيدون الوطنية في قلب الحدث الرياضي الكبير ماراثون صيدا الدولي الثاني 2019 - 10 صور مريم الهبش تتألق في بطولة البحر الأبيض المتوسط في إيطاليا - صورتان للبيع شقق سكنية جاهزة للسكن في مشروع ملاك السكني - طريق مغدوشة / مطلة على البحر - 9 صور الشيخ جمال شبيب استقبل وفدًا من جمعيّة المشاريع الخيرية الإسلامية حسابات مغلوطة وهدر في الأموال: هذا واقع صندوق الضمان! جريح في حادث إصطدام رانج بالحاجز الإسمنتي على أوتوستراد الشماع - صورتان دائرة صيدا في تيار المستقبل - الجنوب احتفلت بعيد الأم بحضور الحريري - 47 صورة يوسف النقيب: لا عجز لدى المقاصد بل هناك احتياطي ومداخيل من مشاريعها الجديدة - 19 صورة حديقة المطاعم المتنقلة في صيدا.. ابتكار ينعش المدينة مصلحة الأبحاث: منخفض جوي من مساء الخميس لغاية 2 نيسان الحريري خضع لقسطرة القلب في باريس ووضع دعامة وحاله مستقرة قداس لمناسبة عيد البشارة في درب السيم وفد مكتب اللاجئين في حماس زار مستشفى الراعي في صيدا لعرض التعاون المشترك رئيس بلدية طير دبا ادعى على شخص بتخديره وسلبه وتصويره للابتزاز الأكاديمية الدولية لبناء القدرات تختتم دورة المسرح العلاجي - 10 صور جمعية النور الإسلامية .. ملتقى كيف أحمي أسرتي - صورتان المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى "تضامن" تحذر من خطورة ممارسات الاحتلال العقابية بحق الأسرى وتدعو إلى مساندتهم أسامة سعد يزور نقابة الصيادين مهنئاً بالمجلس الجديد: نطالب الدولة بإعطاء الصيادين الرعاية الصحية والضمانات الاجتماعية - 10 صور إعلان هام للطلاب والباحثين

5 فصائل فلسطينية أسست تجمعا ديموقراطيا لتفعيل المقاومة الشعبية للإحتلال

فلسطينيات - الخميس 03 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت خمسة فصائل رئيسية في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم، عن تشكيل "التجمع الديموقراطي الفلسطيني" داخل منظمة التحرير ويضم قوى ديموقراطية ومنظمات أهلية بهدف تفعيل "المقاومة" الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي، والدعوة الى انتخابات عامة.
ويضم التجمع الذي أعلن عنه خلال مؤتمر عقد بالتزامن في غزة ورام الله وحضره 700 شخص، الجبهتين الشعبية والديموقراطية وحزب الشعب وحزب الاتحاد الديموقراطي الفلسطيني ("فدا") و"حركة المبادرة الفلسطينية"، "كصيغة ائتلافية تعمل داخل إطار منظمة التحرير وعلى المستوى الشعبي من أجل بناء كتلة شعبية متنامية تساهم في تفعيل المقاومة الشعبية ضد الاحتلال".
ويهدف التجمع وفق البيان الذي تلاه نائب رئيس حزب "فدا" خالد الخطيب الى "استنهاض المعارضة الجماهيرية للسياسات التي تغذي عوامل الضعف في حركتنا الوطنية عبر إدامة الانقسام وتكريسه والتنكر للديموقراطية والشراكة الوطنية". وأضاف: "تأتي هذه الخطوة استشعارا لأخطار التصفية التي تتعرض لها قضيتنا الوطنية بفعل اشتداد الهجوم الأميركي المتمثل بصفقة القرن والتصعيد العدواني الاسرائيلي".
واعتبر البيان أن قرار الرئيس محمود عباس أخيرا بحل المجلس التشريعي "هو إجراء لا أساس له دستوريا"، مبينا أن منظمة التحرير "تعاني مؤسساتها التهميش والشلل بفعل استفحال ممارسات الهيمنة والتفرد وتقويض أسس الشراكة الوطنية".
وشدد على أن التجمع "يسعى إلى العمل على التجديد الديموقراطي لمؤسسات المنظمة عبر انتخابات حرة وفق نظام التمثيل النسبي الكامل بمشاركة القوى الفلسطينية كافة وصولا الى تشكيل مجلس وطني توحيدي جديد بالانتخاب حيث أمكن وبالتوافق حيث يتعذر الانتخاب".
وتضم منظمة التحرير كل الفصائل الفلسطينية باستثناء حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي".
وأضاف إن التجمع "يسعى إلى تصعيد الضغط السياسي والشعبي من أجل إنهاء الانقسام"، داعيا إلى "الالتزام الجاد للدعوة إلى انتخابات عامة تجري خلال 6 أشهر وفق نظام التمثيل النسبي الكامل وفي ظل حكومة وحدة وطنية تؤمن شروط اجرائها بحرية ونزاهة في الضفة الغربية بما فيها القدس، وفي قطاع غزة". 
وهو يعني بذلك انتخاب رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني الفلسطيني الذي يمثل كذلك فلسطينيين الشتات.  

@ المصدر/ http://nna-leb.gov.lb


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895465920
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة