صيدا سيتي

الرجاء المساهمة ما أمكن في تغطية تكلفة 30 جلسة علاج بالأشعة للمريضة فاتن موسى دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان شهيب حدد عطلة المدارس بعيدي الميلاد ورأس السنة من مساء 24 كانون الأول وحتى صباح 2 كانون الثاني أساتذة جمعية المقاصد يبدأون إضرابا مفتوحا غدا توقيف عصابة سرقت خزنة أموال ومجوهرات من منتجع سياحي في أنصارية- صيدا "الاونروا" تواجه صعوبة في توجيه "نداء استغاثة":تحرّك فلسطيني لتخفيف معاناة المخيّمات طلاب "الإنجيلية - صيدا": هذا "لبنان الذي نريد"! أرقام هواتف الطوارىء في صيدا لتلقي طلبات المواطنين في حال تجمع مياه الشتاء حماس قررت إلغاء كافّة الأنشطة والفعاليات التي تقيمها كل عامٍ في ذكرى انطلاقتها في لبنان لقاء لبناني - فلسطيني في صيدا تضامنا مع الأسرى في سجون العدو الاسرائيلي للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار صيدا في اليوم الـ 53: "لقمة هنية بتكفي مية"... وفتح أبواب "الكنايات" أسامة سعد يدعو لتشكيل جبهة عريضة للمعارضة الوطنية الشعبية من أجل فرض ميزان قوى سياسي جديد في لبنان السعودي يشكر جمعية محمد زيدان للانماء لإهتمامها بمنتزه الكنايات في صيدا بما يليق بالمدينة وأهلها ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف

مساع لبنانية بين «فتح» و«أنصار الله» لمنع أي احتكاك في مخيم المية ومية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 03 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استمر الوضع في مخيم المية ومية محور متابعة واهتمام سياسي وأمني غير معلن على خلفية استمرار المخاوف من عودة التوتر إليه، بعد تسجيل عدد من الحوادث التي تعكس أجواء غير طبيعية عاد يعيشها المخيم منذ الاشتباكات الأخيرة بين حركتي «فتح» و«انصار الله» والتي اسفرت عن سقوط قتيلين وعشرات الجرحى وأفضت إلى خروج أمين عام «انصار الله» جمال سليمان مع 20 من مناصريه من المخيم.
وعلمت «المستقبل» في هذا السياق أن جهات لبنانية نافذة تدخلت لدى حركة «فتح» مؤخراً من أجل اقناع قيادتها بتحويل مسار تظاهرة نظمتها الحركة في مخيم المية ومية بمناسبة ذكرى انطلاقتها الرابعة والخمسين كي لا تمر التظاهرة أمام معقل «أنصار الله» في المخيم تجنباً لأي تصادم أو أي إشكال بين الطرفين.
وجاء هذا التطور بعد أيام على إقدام مجهولين على تحطيم كاميرات مراقبة تابعة لحركة «أنصار الله» مثبتة في أحياء المخيم المؤدية إلى معقل «الأنصار». وعلم أن أحد مسؤولي الأخيرة شكا لمسؤولين أمنيين وحزبيين لبنانيين تعرض مناصرين لها لمضايقات أثناء انتقالهم من وإلى المخيم عبر مدخله الرئيسي الذي تشرف عليه حركة «فتح».
وأفيد في الأطار أن مساع لبنانية حثيثة بدأت تبذل من أجل التوصل إلى صيغة دائمة للحفاظ على الأمن والاستقرار في مخيم المية ومية وتمنع أي احتكاك بين طرفي النزاع أي «فتح» و«أنصار الله»، وأن من بين الأفكار التي يتم دراستها إعادة إحياء اللجنة الأمنية المشتركة التي اشرفت على الوضع في المخيم في أعقاب الإشتباكات الأخيرة، وتكليف شخصية من «فتح» بمهام الإشراف الأمني على المخيم من قبل الحركة بالتنسيق مع باقي الأطراف فيه.
وكان الوضع في مخيمي عين الحلوة والمية ومية محور بحث بين سفير فلسطين أشرف دبور ووفد من القوى الإسلامية الفلسطينية في مخيمات صيدا حيث كان تأكيد لأهمية العمل على تضافر الجهود من أجل حماية وتحصين الساحة الفلسطينية في المخيمات.
والتقى وفد القوى الإسلامية الذي ضم الشيخ جمال خطاب والشيخ ابو طارق السعدي، الشيخ ماهر حمود للغاية نفسها. وانضم إلى اللقاء لاحقاً مسؤول حركة «أنصار الله» ماهر عويد. ووفق بيان صادر عن مكتب حمود، فقد «تم استعراض الأوضاع في مخيم عين الحلوة ومخيم المية ومية، وتم التأكيد على ضرورة التعاون لتجنب أي فتنة يمكن أن تحصل وأي ثغرة يمكن أن يدخل منها المصطادون في الماء العكر لإيجاد بلبلة في المخيمات لأنها مستهدفة بشكل عام».

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919396997
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة