صيدا سيتي

أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم غزوة الشتاء: الأسوأ لم يأتِ بعد! «بورصة» صرف الموظّفين: 100 ألف مطلع 2020 الرجاء المساهمة ما أمكن في تغطية تكلفة 30 جلسة علاج بالأشعة للمريضة فاتن موسى دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان شهيب حدد عطلة المدارس بعيدي الميلاد ورأس السنة من مساء 24 كانون الأول وحتى صباح 2 كانون الثاني توقيف عصابة سرقت خزنة أموال ومجوهرات من منتجع سياحي في أنصارية- صيدا "الاونروا" تواجه صعوبة في توجيه "نداء استغاثة":تحرّك فلسطيني لتخفيف معاناة المخيّمات طلاب "الإنجيلية - صيدا": هذا "لبنان الذي نريد"! أرقام هواتف الطوارىء في صيدا لتلقي طلبات المواطنين في حال تجمع مياه الشتاء

مستخدمو المصارف عقدوا جمعيتهم العمومية في صيدا: فشل وساطة «العمل» ستدفعنا الى التصعيد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 03 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إنعقدت الجمعية العمومية لمستخدمي المصارف في الجنوب في قاعة مسرح بلدية صيدا، حضرها وفد من المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان برئاسة جورج الحاج ورئيس نقابة موظفي المصارف في الجنوب مصطفى ارقه دان وأعضاء مجلس النقابة وحشد من مستخدمي المصارف العاملين في الجنوب.
بداية، كانت كلمة أمينة سر نقابة موظفي المصارف في الجنوب فاتن فقيه التي اشارت إلى اهمية عقد العمل الجماعي بالنسبة إلى مستخدمي المصارف والى أن «هذه الجمعية العمومية مخصصة لإطلاع المصرفيين على ما آلت اليه المفاوضات مع جمعية مصارف لبنان واتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان».
بعدها، تحدث الحاج فتطرق إلى مطالب الاتحاد في ما خص تعديل عقد العمل الجماعي وهي: إنشاء صندوق تقاعدي لمستخدمي المصارف، اعادة النظر بتطور الاجور في القطاع المصرفي، وتعديل المنح المدرسية والجامعية الواردة في العقد. وأشار إلى ان «المفاوضات مع جمعية مصارف لبنان خلال النصف الاول من العام 2018 لم تثمر ايجابيات مما أدى إلى طلب وساطة وزارة العمل التي ما زالت قائمة والتي يأمل الاتحاد أن تنتهي بايجابيات».
واكد ان «فشل وساطة وزارة العمل ستدفع الاتحاد لاتخاذ قرارات تصعيدية بدءا بالتظاهر والاعتصام حتى اعلان الاضراب العام في القطاع المصرفي»، مشيرا إلى أن «شهر كانون الثاني 2019 هو شهر الحسم بالنسبة إلى مجلس الاتحاد في ما خص مفاوضات عقد العمل الجماعي». وطمأن بأن «لا خوف على المكتسبات والمنح الواردة في العقد فهي حقوق ومكتسبات لا يمكن لإدارات المصارف تجاهلها والامتناع عن تطبيقها استنادا إلى قانون عقود العمل الجماعي والوساطة والتحكيم».

المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919456536
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة