صيدا سيتي

بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة الأستاذ غالب غانم حمادي (أبو أيمن) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد مع مخاوف الصيداويين من الظلام... العودة إلى القناديل وبوابير "الكاز" من أين أدخل في الوطن؟... فيدرالية قاتلة ... وعقول بالية... (بقلم المحامي حسن شمس الدين) للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

مستخدمو المصارف عقدوا جمعيتهم العمومية في صيدا: فشل وساطة «العمل» ستدفعنا الى التصعيد

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إنعقدت الجمعية العمومية لمستخدمي المصارف في الجنوب في قاعة مسرح بلدية صيدا، حضرها وفد من المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان برئاسة جورج الحاج ورئيس نقابة موظفي المصارف في الجنوب مصطفى ارقه دان وأعضاء مجلس النقابة وحشد من مستخدمي المصارف العاملين في الجنوب.
بداية، كانت كلمة أمينة سر نقابة موظفي المصارف في الجنوب فاتن فقيه التي اشارت إلى اهمية عقد العمل الجماعي بالنسبة إلى مستخدمي المصارف والى أن «هذه الجمعية العمومية مخصصة لإطلاع المصرفيين على ما آلت اليه المفاوضات مع جمعية مصارف لبنان واتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان».
بعدها، تحدث الحاج فتطرق إلى مطالب الاتحاد في ما خص تعديل عقد العمل الجماعي وهي: إنشاء صندوق تقاعدي لمستخدمي المصارف، اعادة النظر بتطور الاجور في القطاع المصرفي، وتعديل المنح المدرسية والجامعية الواردة في العقد. وأشار إلى ان «المفاوضات مع جمعية مصارف لبنان خلال النصف الاول من العام 2018 لم تثمر ايجابيات مما أدى إلى طلب وساطة وزارة العمل التي ما زالت قائمة والتي يأمل الاتحاد أن تنتهي بايجابيات».
واكد ان «فشل وساطة وزارة العمل ستدفع الاتحاد لاتخاذ قرارات تصعيدية بدءا بالتظاهر والاعتصام حتى اعلان الاضراب العام في القطاع المصرفي»، مشيرا إلى أن «شهر كانون الثاني 2019 هو شهر الحسم بالنسبة إلى مجلس الاتحاد في ما خص مفاوضات عقد العمل الجماعي». وطمأن بأن «لا خوف على المكتسبات والمنح الواردة في العقد فهي حقوق ومكتسبات لا يمكن لإدارات المصارف تجاهلها والامتناع عن تطبيقها استنادا إلى قانون عقود العمل الجماعي والوساطة والتحكيم».

المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934364067
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة