صيدا سيتي

كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد

إستعدوا للأسبوع المقبل.. منخفضات جوية متتالية تضرب صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إستعدوا للأسبوع المقبل.. منخفضات جوية متتالية تضرب صيدا

ما زال المنخفض الإيسلاندي مسيطراً على شمال شرق اوروبا وغرب روسيا ويُمدد قيم ضغطه نحو تركيا والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، يقابله سيطرة، عنيفة، للمرتفع الآزوري على جنوب غرب اوروبا ودول المغرب، فيصدّ الأمطار عن هذه المناطق، التي تُعتبر بوّابة الخيرات للشرق الأوسط، وبناء على وضع هذا المرتفع الجوي الذي تصل قيمه فوق اسبانيا الى 1036 hpa سوف تُرسم طريق للمنخفضات الأطلسية نحو جنوب تركيا، بدءاً من يوم السبت، فتسلك خطّها على الشكل التالي: من وسط المحيط الأطلسي صعوداً الى لندن فالدول السكاندينافية، ومن ثم تنحرف جنوباً نحو المانيا، فالنمسا، وكرواتيا ورومانيا واليونان، فالبحر المتوسط حيث ستتجمّع الكتل الرطبة الباردة فتُشكّل منخفضات جوية متتالية ستضرب لبنان وسوريا وفلسطين والأردن وتركيا خلال الأسبوع المقبل مدعومة بالتيار النفاث Jet stream الذي سيعبر فوق لبنان والجوار ويشحن السحب الركامية بنسبة عالية من الرطوبة.
واشار الأب ايلي خنيصر عبر صفحته على فايسبوك، الى ان الثلوج كست جبال لبنان وسوريا خلال المنخفض الأخير الذي ضرب الحوض الشرقي للبحر المتوسط، وبلغت نسبة التراكمات الثلجية على المرتفعات 1900/2000 متر، ليوم الخميس 40 سنتم تقريباً وازدادت التراكمات بنسبة 25 سنتم حتى صباح الجمعة، وهطلت امطار غزيرة على الساحل تخطّت ال 75 مم بخاصة على الساحل الممتد من الشمال حتى صيدا.
هذا، ويبدأ الطقس بالتحسن، لفترة قصيرة، حتى بعد ظهر السبت لتعود الكتل الرطبة التي تسيطر على البحر المتوسط وتشكل حالة عدم استقرار يتخللها تساقط امطار محلية وثلوج على الجبال، سرعان ما تتحوّل الى منخفض جوي يوم الإثنين مساء، يكون عالي الفعالية.
تتدنى درجات الحرارة مساء الجمعة وفجر السبت ويتشكّل الجليد على الجبال التي تعلو 1000 متر وبخاصة على الطرقات الجبلية التي تشهد ذوباناً للثلوج اثناء النهار.
طقس يوم السبت: غائم جزئيا يتحول الى ممطر بين بعد الظهر وساعات المساء وتتساقط الثلوج على الجبال التي تعلو 1500 متر.
الحرارة على الساحل: 17/12، على الجبال 1200متر: 7/3، في البقاع: 8/4، الضغط الجوّي: مرتفع الى 1019hpa، الرطوبة: 75%.

@ المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934400786
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة