صيدا سيتي

"معلومات الأمن العام" أوقفت "ناقل المطلوبين" من عين الحلوة اطلاق نار في الشارع التحتاني لمخيم عين الحلوه دون معرفة الأسباب مجموعة انا مستقل من صيدا: للقضاء على الفساد وصولا إلى الدولة القوية ندوة عن زيت الزيتون في جزين اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا تفجير اجسام وقذائف غير منفجرة في حقل القرية محتجون حاولوا نصب خيمة امام مصرف لبنان في صيدا سوسان: لتناول الظروف الراهنة في خطب الجمعة ودعوة الناس الى التكاتف والصدقة ‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم

صيدا على وقع العاصفة.. سيول وأمطار وصقيع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 29 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا على وقع العاصفة.. سيول وأمطار وصقيع

فرضت العاصفة التي تضرب لبنان إيقاعها على مختلف أوجه الحياة في جميع المناطق، وكان لحضورها في كل منطقة شكل ووقع، فحضرت بثلوجها وصقيعها جبلاً وبأمطارها وسيولها ساحلاً. وهكذا، دخلت المناطق اللبنانية أمس موسم الثلج رسمياً لأول مرة هذا العام. إذ غمرت الثلوج أعالي الجبال التي كان البياض الجامع المشترك بينها علّها تبشر بأيام كلونها وتنعكس نقاءً وصفاءً على أجواء اللبنانيين الملبدة بغيوم وضباب اجتماعي - سياسي لا تلوح في أفقه أية بوادر انقشاع للرؤية أوانفراجات قبل دخول العام الجديد.

سيطرت العاصفة بأمطارها وصقيعها وتداعياتها على يوميات اللبنانيين. إذ ترافق المنخفض الجوي مع كتل هوائيّة باردة وحرارة متدنية ورياح قوية تسببت بأضرار مادية وانقطاع للكهرباء وأمطار غزيرة أدت إلى تحرك الأنهر وتفجر الينابيع، إلى جانب السيول التي أعاقت حركة السير وجرفت الأتربة والحصى، كما تشكل الجليد وغطى الضباب الكثيف على الطرقات الجبلية.

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني تساقط الثلوج على ارتفاع 1100متر، وقد غطت في الساعات الأخيرة معظم المرتفعات الجبلية في الضنية على 1500 متر، وأدت إلى قطع الطريق الرئيسي الذي يربط بين الضنية والهرمل، كما قطعت الطرقات المؤدية إلى جرد النجاص وجرد مربين. وفي إهدن، غمرت الثلوج مقر المحمية الحجري في عين البياض لأول مرة هذه السنة، حيث ارتدت المحمية العباءة البيضاء. وترافق تساقط الثلوج، مع هطول للأمطار إستمر منذ ساعات الصباح، رافقه تدن في درجات الحرارة. وقامت ورش وزارة الأشغال بفتح الطرق الجبلية: ضهر البيدر- صنين- زحلة - عيون السيمان - كفرذبيان - اللقلوق - الأرز، وطلبت الوزارة من المواطنين التقيد بتوجيهات قوى الأمن الداخلي عن حال الطرق خصوصاً في الأماكن المرتفعة.

وفي صيدا («المستقبل»)، تسببت الأمطار الغزيرة في تكوّن السيول وبرك المياه في بعض الشوارع الرئيسية والفرعية خاصة عند المدخل الشرقي للمدينة، وإلى ارتفاع منسوب مياه نهري الأولي والزهراني. بعدما حملت العاصفة إلى المدينة والساحل الجنوبي كميات كبيرة من المتساقطات التي ترافقت بين الحين والآخر مع زخات من حبات البرد وسط انخفاض في درجات الحرارة. وشلّت العاصفة حركتي الملاحة والصيد البحري في مرفأ المدينة.
وفي منطقة جزين، غطى الضباب الكثيف معظم بلدات وقرى المنطقة، وحضرت العاصفة بأمطارها وصقيعها. فيما تساقطت الثلوج على بعض القمم المطلة على جزين في تومات نيحا وتومات جزين بدءاً من ارتفاع 1400 متر.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919490140
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة