صيدا سيتي

للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! أبو العردات بحث المستجدات السياسية مع لجنة العلاقات في فتح إقليم لبنان وزارة العمل تطلق حملة تفتيش واسعة اعتبارا من يوم غد الأربعاء السعودي إستقبل في بلدية صيدا وفد إتحاد النقابات العمالية برئاسة الترياقي جولة لمراقبي الاقتصاد على محال السوبرماركت في حارة صيدا اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع أمام شركة كهرباء صيدا: "طفّوا بيوت السياسيين وضوّوا بيوت الناس" في اليوبيل الفضي لتأسيسها خريجو مدرسة البهاء وزعوا المصاحف عن روح المؤسس الرئيس الشهيد بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام

صيدا على وقع العاصفة.. سيول وأمطار وصقيع

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

فرضت العاصفة التي تضرب لبنان إيقاعها على مختلف أوجه الحياة في جميع المناطق، وكان لحضورها في كل منطقة شكل ووقع، فحضرت بثلوجها وصقيعها جبلاً وبأمطارها وسيولها ساحلاً. وهكذا، دخلت المناطق اللبنانية أمس موسم الثلج رسمياً لأول مرة هذا العام. إذ غمرت الثلوج أعالي الجبال التي كان البياض الجامع المشترك بينها علّها تبشر بأيام كلونها وتنعكس نقاءً وصفاءً على أجواء اللبنانيين الملبدة بغيوم وضباب اجتماعي - سياسي لا تلوح في أفقه أية بوادر انقشاع للرؤية أوانفراجات قبل دخول العام الجديد.

سيطرت العاصفة بأمطارها وصقيعها وتداعياتها على يوميات اللبنانيين. إذ ترافق المنخفض الجوي مع كتل هوائيّة باردة وحرارة متدنية ورياح قوية تسببت بأضرار مادية وانقطاع للكهرباء وأمطار غزيرة أدت إلى تحرك الأنهر وتفجر الينابيع، إلى جانب السيول التي أعاقت حركة السير وجرفت الأتربة والحصى، كما تشكل الجليد وغطى الضباب الكثيف على الطرقات الجبلية.

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني تساقط الثلوج على ارتفاع 1100متر، وقد غطت في الساعات الأخيرة معظم المرتفعات الجبلية في الضنية على 1500 متر، وأدت إلى قطع الطريق الرئيسي الذي يربط بين الضنية والهرمل، كما قطعت الطرقات المؤدية إلى جرد النجاص وجرد مربين. وفي إهدن، غمرت الثلوج مقر المحمية الحجري في عين البياض لأول مرة هذه السنة، حيث ارتدت المحمية العباءة البيضاء. وترافق تساقط الثلوج، مع هطول للأمطار إستمر منذ ساعات الصباح، رافقه تدن في درجات الحرارة. وقامت ورش وزارة الأشغال بفتح الطرق الجبلية: ضهر البيدر- صنين- زحلة - عيون السيمان - كفرذبيان - اللقلوق - الأرز، وطلبت الوزارة من المواطنين التقيد بتوجيهات قوى الأمن الداخلي عن حال الطرق خصوصاً في الأماكن المرتفعة.

وفي صيدا («المستقبل»)، تسببت الأمطار الغزيرة في تكوّن السيول وبرك المياه في بعض الشوارع الرئيسية والفرعية خاصة عند المدخل الشرقي للمدينة، وإلى ارتفاع منسوب مياه نهري الأولي والزهراني. بعدما حملت العاصفة إلى المدينة والساحل الجنوبي كميات كبيرة من المتساقطات التي ترافقت بين الحين والآخر مع زخات من حبات البرد وسط انخفاض في درجات الحرارة. وشلّت العاصفة حركتي الملاحة والصيد البحري في مرفأ المدينة.
وفي منطقة جزين، غطى الضباب الكثيف معظم بلدات وقرى المنطقة، وحضرت العاصفة بأمطارها وصقيعها. فيما تساقطت الثلوج على بعض القمم المطلة على جزين في تومات نيحا وتومات جزين بدءاً من ارتفاع 1400 متر.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934643586
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة