صيدا سيتي

بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة الأستاذ غالب غانم حمادي (أبو أيمن) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد مع مخاوف الصيداويين من الظلام... العودة إلى القناديل وبوابير "الكاز" من أين أدخل في الوطن؟... فيدرالية قاتلة ... وعقول بالية... (بقلم المحامي حسن شمس الدين) للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

مؤسسة مياة لبنان الجنوبي: نقف لجانب مصلحة الليطاني لمكافحة تلوث النهر

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مؤسسة مياة لبنان الجنوبي: نقف لجانب مصلحة الليطاني لمكافحة تلوث النهر

ردت ​مؤسسة مياه لبنان الجنوبي​، على ما ورد، موضحة أنه "فيما يخص محطة ​رأس العين​ يؤكد المقال بحسب النتائج التي حصل عليها بأن ​المياه​ الخارجة منها والتي يتزود منها مشتركي المؤسسة بالمياه هي مياه صالحة ومطابقة (1). وكما ورد في متن المقال فإن مؤسسة مياه لبنان الجنوبي كانت قد اوقفت الضخ من محطة الطيبة بعد اكتشافها عبر فحوصات مختبراتها وجود تلوث في المياه ناتج عن ​تلوث نهر الليطاني​ المصدر الرئيس لمياه المحطة (2)".

وأشارت في بيان الى أن "محطة ​نبع الطاسة​ كانت ايضاً متوقفة عن الضخ بسبب شح مياه النبع منذ الصيف الفائت (3). وبالتالي فإن كل مصادر المياه الملوثة أو المحطات التي ثبت من خلال فحوصات مختبراتنا قد تم ايقاف الضخ منها فيما يستمر العمل على معالجة المشاكل الناتجة عن ​التلوث​ حيث يوجد وفق المعايير العالمية بما فيها تلك التي تحدد كميات الكلور الممكن استخدامها وضمان عدم تفاعلها مع اي مواد كيماوية اخرى".

وأكدت المؤسسة "لأهالي الجنوب حرصها ومتابعتها الدائمة لكل ما يتعلق بسلامة وجودة المياه"، داعية "كافة ​وسائل الاعلام​ لمراجعتها واستيضاحها عن كل ما يتعلق بمنشآت وخدمات المؤسسة، المفتوحة لهم في كل وقت، بما فيها مختبراتنا المجهزة بأفضل المعدات والخبرات في هذا المجال".

وجددت وقوفها الى "جانب المصلحة الوطنية لمياه الليطاني في مشروعها لمكافحة تلوث النهر ورفع التعديات عنه لضمان الحفاظ على سلامة مصادر مياه اللبنانيين عموماً والجنوبيين خصوصاً".

وقد أرفقت المؤسسة بينها بصورة للفقرات التي وردت في المقال نفسه والتي تؤكد اما صلاحية المياه الواصلة للمشتركين (رأس العين) أو اتخاذ المؤسسة الاجراءات اللازمة حيث تدعو الحاجة (الطيبة). 

@ المصدر/ https://www.elnashra.com


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934366997
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة