صيدا سيتي

ندوة عن زيت الزيتون في جزين اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا تفجير اجسام وقذائف غير منفجرة في حقل القرية محتجون حاولوا نصب خيمة امام مصرف لبنان في صيدا سوسان: لتناول الظروف الراهنة في خطب الجمعة ودعوة الناس الى التكاتف والصدقة ‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم غزوة الشتاء: الأسوأ لم يأتِ بعد! «بورصة» صرف الموظّفين: 100 ألف مطلع 2020 الرجاء المساهمة ما أمكن في تغطية تكلفة 30 جلسة علاج بالأشعة للمريضة فاتن موسى

مؤسسة مياة لبنان الجنوبي: نقف لجانب مصلحة الليطاني لمكافحة تلوث النهر

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 27 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مؤسسة مياة لبنان الجنوبي: نقف لجانب مصلحة الليطاني لمكافحة تلوث النهر

ردت ​مؤسسة مياه لبنان الجنوبي​، على ما ورد، موضحة أنه "فيما يخص محطة ​رأس العين​ يؤكد المقال بحسب النتائج التي حصل عليها بأن ​المياه​ الخارجة منها والتي يتزود منها مشتركي المؤسسة بالمياه هي مياه صالحة ومطابقة (1). وكما ورد في متن المقال فإن مؤسسة مياه لبنان الجنوبي كانت قد اوقفت الضخ من محطة الطيبة بعد اكتشافها عبر فحوصات مختبراتها وجود تلوث في المياه ناتج عن ​تلوث نهر الليطاني​ المصدر الرئيس لمياه المحطة (2)".

وأشارت في بيان الى أن "محطة ​نبع الطاسة​ كانت ايضاً متوقفة عن الضخ بسبب شح مياه النبع منذ الصيف الفائت (3). وبالتالي فإن كل مصادر المياه الملوثة أو المحطات التي ثبت من خلال فحوصات مختبراتنا قد تم ايقاف الضخ منها فيما يستمر العمل على معالجة المشاكل الناتجة عن ​التلوث​ حيث يوجد وفق المعايير العالمية بما فيها تلك التي تحدد كميات الكلور الممكن استخدامها وضمان عدم تفاعلها مع اي مواد كيماوية اخرى".

وأكدت المؤسسة "لأهالي الجنوب حرصها ومتابعتها الدائمة لكل ما يتعلق بسلامة وجودة المياه"، داعية "كافة ​وسائل الاعلام​ لمراجعتها واستيضاحها عن كل ما يتعلق بمنشآت وخدمات المؤسسة، المفتوحة لهم في كل وقت، بما فيها مختبراتنا المجهزة بأفضل المعدات والخبرات في هذا المجال".

وجددت وقوفها الى "جانب المصلحة الوطنية لمياه الليطاني في مشروعها لمكافحة تلوث النهر ورفع التعديات عنه لضمان الحفاظ على سلامة مصادر مياه اللبنانيين عموماً والجنوبيين خصوصاً".

وقد أرفقت المؤسسة بينها بصورة للفقرات التي وردت في المقال نفسه والتي تؤكد اما صلاحية المياه الواصلة للمشتركين (رأس العين) أو اتخاذ المؤسسة الاجراءات اللازمة حيث تدعو الحاجة (الطيبة). 

@ المصدر/ https://www.elnashra.com


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919462660
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة