صيدا سيتي

الخريطة القرآنية" في مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري" - 10 صور في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات حواجز توعية لقوى الأمن الداخلي في الجنوب مش مهم عبّي وقتن... المهم عبّي وقتن بشي هادف الجماعة الاسلامية تستقبل وفداً من الصليب الاحمر الدولي - 5 صور العسكريون المتقاعدون: سنحاصر بيروت غداً ! الادّعاء على رئيس بلدية الجيّة بجرائم هدر واختلاس تفريط بالسلامة العامة مقابل مداخيل للخزينة .. طابق مر جديد؟! إضراب «اللبنانية»: التسوية أمام جمعيات الأساتذة أنيس النقاش .. صراعات لبنان والمنطقة .. في صيدا القطاع الصحي في لبنان: لا بديل من الحلول الجذرية ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج تلامذة قسم الروضات - 64 صورة Palestinians in Lebanon protest Trump's Middle East peace workshop جريح في اشكال وقع في شارع غسان حمود في صيدا حزب الله إستقبل د. وسيم ضاهر - صورتان مقاصد النبطية عددت انجازاتها: نعمل بشكل دؤوب لنكون في مصاف المدارس الرائدة اخماد حريق هشير في جادة الشماع من جهة طلعة المحافظ - 3 صور أبو كريم فرهود: أي صيغة التفافية على الحل السياسي الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني كاملة مصيرها الفشل الذريع مصلحة الليطاني تنظم تقارير فنية بالتعديات العقارية لثلاثة متنزهات في منطقة قعقعية الجسر وفاة مواطنة متأثرة بجروحها بانقلاب سيارة في النبطية متطوعو جمعية نواة ينظمون ندوة حول أشكال الإدمان ومخاطره - 10 صور

ورشة عمل حقوقية بعنوان: الفلسطينيون والممنوعات العشرة عنهم في لبنان - 18 صورة

فلسطينيات - الأربعاء 26 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت مجموعة شباب الجليل ضمن مشروع واجه الشبابي اليوم، ورشة عمل حقوقية بعنوان "الفلسطينيون والممنوعات العشرة عنهم في لبنان" في قاعة جمعية الجليل بمخيم الرشيدية، وحضر ورشة العمل الحقوقية العديد من الشباب، والتي قدمها الكاتب والاعلامي الفلسطيني رضوان عبدالله .

في البداية رحب منسق مجموعة شباب الجليل محمود شراري بالحضور، وقدم نبذة عن اهم اعمال وابحاث الكاتب في الشؤون الفلسطينية، واهمية تمسكنا بالمطالبة بحقوننا كلاجئيين فلسطينيين في لبنان ومن ثم تطرق عبدالله الى الممنوعات العشرة على الفلسطينين في لبنان، نذكرهم وباختصار: 

حق التملك، حق العمل، فيزا للسفر، الطبابة، انشاء مؤسسة او شركة او جمعية، الأنتساب لأي نقابة، الحصول على اية منح من الجامعة اللبنانية، دخول المدارس الحكومية إلا بنسبة محددة، الحصول عل خط هاتف ثابت داخل المخيم، واخيرا وليس اخراً يمنع الفلسطيني من الشهادة على اي ورقة ثبوتية تختص باللبناني.

بعدها فتح باب للنقاش وطرح الاسئلة من قبل المشاركين بالورشة وتخلل الحوار: المطالبة بالحقوق، والتاكيد على استمرار الاونروا وعدم تقليص خدماتها، واهمية توحيد الموقف الفلسطيني وانهاء حالة الانقسام. وختاما قدمت مجموعة شباب الجليل خارطة فلسطين للكاتب والاعلامي رضوان عبدالله كعربون شكر وتقدير. 

@ المصدر/ Radwan Abdullah


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903145517
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة