صيدا سيتي

مشاهد من تظاهرة جماهيرية غاضبة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن المقدح: نجري لقاءات مكثفة لوضع برنامج لمواجهة صفقة القرن لائحة باسماء دول ومناطق أصابها فيروس كورونا المستجد جمعية المصارف: سنواصل العمل ستة أيام بالأسبوع ولن نقفل يوم السبت إطلاقاً مسيرة في صيدا وتظاهرة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن تظاهرة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن فتح: إضراب غاضب غدا الأربعاء في المخيمات مسيرة سيارة في شوارع صيدا رفضا لـ"صفقة القرن" مقابلة مع مدير مدارس الإيمان صيدا للإستفسار عن الملابسات حول إشاعة طرد طلاب بسبب عدم دفع الأقساط المدرسية التكافل تنظم ورشة عمل "لأولادي حق في جنسيتي" لمؤسسات المجتمع المدني توقيف الرأس المدبر لشبكة دولية نيجيرية أوقعت عشرات المواطنين ضحية أعمالها الإحتيالية ​رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: شعبنا سيحبط وعد ترمب المماثل لوعد بلفور المشؤوم مطلوب معلم سناك لمطعم في صيدا طقس الأربعاء مطلوب معلم سناك لمطعم في صيدا وفاة الجريح بحادث السير على طريق السعديات باتجاه الجية انقاذ فتى سقط في بئر في الجية “فتح” في لبنان: الأربعاء يوم غضب يتخلّله إضراب في المدارس والمؤسسات كافّةً حملة كاريتاس ترفع رصيد المحبة البزري: المجلس النيابي أقرّ موازنة لقيطة تخلّى عنها من إقترحها وتبناها من لا علاقة له بها دعوة لحضور حفل تكريم فضيلة الشيخ المربي عثمان حبلي رحمه الله وتوقيع كتاب عن سيرته من إعداد ولده الشيخ عبد الرحمن حبلي

مغدوشة تستضيف المهرجان الميلادي الأوكراني - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احتفلت السفارة والجالية الأوكرانية في لبنان بعيد الميلاد المجيد وعيد مارنقولا باقامة المهرجان الميلادي الأوكراني في قاعة كنيسة السيدة في بلدة مغدوشة ( صيدا) بحضور سفير اوكرانيا في لبنان ايغور اوستاش والنائب ميشال موسى وممثل النائب بهية الحريري منسق تيار المستقبل في الجنوب ناصر حمود ورئيس بلدية مغدوشة رئيف يونان ورؤساء بلديات وفاعليات وجمع من ابناء الجالية الأوكرانية في لبنان .
وتضمن المهرجان عروضا فولكلورية وانشطة تسلط الضوء على التقاليد الفنية والثقافية في اوكرانيا من فنون وتراث ومأكولات من المطبخ الأوكراني.
والقى الأب شادي دندن كلمة ترحيب بالمشاركين لافتاً الى خصوصية اقامة هذا المهرجان في مغدوشة سيدة المنطرة لافتا الى انه ول نشاط من نوعه يقام في منطقة الجنوب.
وتحدثت لينا أسعد بإسم الجالية الأوكرانية في منطقة صيدا فاستعرضت الهدف من هذا النشاط الذي يجمع بين الاحتفال بمناسبتي عيد القديس نيقولاوس والميلاد ويجمع الجالية الأوكرانية ويساهم بإبراز التراث الأوكراني شاكرة كل من ساهم بانجاح المهرجان.
ونوه رئيس البلدية رئيف يونان بـ"العلاقات التي تربط بين لبنان وأوكرانيا"، معرباً عن "اعتزاز مغدوشة بأن تكون حاضنة لهذا التفاعل الثقافي والحضاري من خلال اقامة هذا المهرجان".
وشكر السفير الأوكراني ايغور اوستاش بلدية مغدوشة والحضور الرسمي على مشاركتهم في هذا المهرجان. وقال: "انه شرف كبير لنا ان نكون هنا لأن بلدة مغدوشة تعني لنا الكثير وهي مكان حج لكثير من الناس حول العالم ومن طوائف مختلفة وفي هذه البلدة تقع المغارة الأشهر من ان تعرف في كل العالم مغارة سيدة المنطرة، وان هذا المهرجان هو مناسبة لنشارك الأمهات معاني العيد ولا يمكننا ان ننسى الأطفال لأن عيد القديس نيقولاوس يفرح به الأطفال بشكل خاص ونشكر جميع الذين ساهموا بتنظيم وانجاح هذا المهرجان". 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923146422
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة