صيدا سيتي

"معلومات الأمن العام" أوقفت "ناقل المطلوبين" من عين الحلوة اطلاق نار في الشارع التحتاني لمخيم عين الحلوه دون معرفة الأسباب مجموعة انا مستقل من صيدا: للقضاء على الفساد وصولا إلى الدولة القوية ندوة عن زيت الزيتون في جزين اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا تفجير اجسام وقذائف غير منفجرة في حقل القرية محتجون حاولوا نصب خيمة امام مصرف لبنان في صيدا سوسان: لتناول الظروف الراهنة في خطب الجمعة ودعوة الناس الى التكاتف والصدقة ‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم

مغدوشة تستضيف المهرجان الميلادي الأوكراني - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احتفلت السفارة والجالية الأوكرانية في لبنان بعيد الميلاد المجيد وعيد مارنقولا باقامة المهرجان الميلادي الأوكراني في قاعة كنيسة السيدة في بلدة مغدوشة ( صيدا) بحضور سفير اوكرانيا في لبنان ايغور اوستاش والنائب ميشال موسى وممثل النائب بهية الحريري منسق تيار المستقبل في الجنوب ناصر حمود ورئيس بلدية مغدوشة رئيف يونان ورؤساء بلديات وفاعليات وجمع من ابناء الجالية الأوكرانية في لبنان .
وتضمن المهرجان عروضا فولكلورية وانشطة تسلط الضوء على التقاليد الفنية والثقافية في اوكرانيا من فنون وتراث ومأكولات من المطبخ الأوكراني.
والقى الأب شادي دندن كلمة ترحيب بالمشاركين لافتاً الى خصوصية اقامة هذا المهرجان في مغدوشة سيدة المنطرة لافتا الى انه ول نشاط من نوعه يقام في منطقة الجنوب.
وتحدثت لينا أسعد بإسم الجالية الأوكرانية في منطقة صيدا فاستعرضت الهدف من هذا النشاط الذي يجمع بين الاحتفال بمناسبتي عيد القديس نيقولاوس والميلاد ويجمع الجالية الأوكرانية ويساهم بإبراز التراث الأوكراني شاكرة كل من ساهم بانجاح المهرجان.
ونوه رئيس البلدية رئيف يونان بـ"العلاقات التي تربط بين لبنان وأوكرانيا"، معرباً عن "اعتزاز مغدوشة بأن تكون حاضنة لهذا التفاعل الثقافي والحضاري من خلال اقامة هذا المهرجان".
وشكر السفير الأوكراني ايغور اوستاش بلدية مغدوشة والحضور الرسمي على مشاركتهم في هذا المهرجان. وقال: "انه شرف كبير لنا ان نكون هنا لأن بلدة مغدوشة تعني لنا الكثير وهي مكان حج لكثير من الناس حول العالم ومن طوائف مختلفة وفي هذه البلدة تقع المغارة الأشهر من ان تعرف في كل العالم مغارة سيدة المنطرة، وان هذا المهرجان هو مناسبة لنشارك الأمهات معاني العيد ولا يمكننا ان ننسى الأطفال لأن عيد القديس نيقولاوس يفرح به الأطفال بشكل خاص ونشكر جميع الذين ساهموا بتنظيم وانجاح هذا المهرجان". 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919473255
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة