صيدا سيتي

المفتي سوسان يستقبل وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الأونروا: ارتفاع عدد المصابين من اللاجئين الفلسطينيين الى 942 و330 وفاة المفتي عسيران دعا للوقوف خلف الجيش اللبناني بمواجهة الإرهاب جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا استنكرت الإساءة للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية البزري: اللبنانيون يعيشون بين مطرقة الفقر والفساد وبين سندان الكورونا اليوم الأخير لموسم السباحة والاستجمام في مسبح وشاطئ صيدا الشعبي المجاني (النهار) بالصور والفيديو: ارتفاع سعر السمك: لقز بحري زنة 6 كيلغ بـ 820 ألفاً! (النهار) اقفال دائرة التنفيذ في قصر عدل صيدا لاصابة احد الموظفين بالفيروس مدرسة الافق في صيدا: إصابة معلمتين خالطتا زميلة إخبار حول هدر المال العام في وزارة التربية قتيل صدما في الغازية فلسطيني قضى سقوطا في صيدا قوى الأمن حذرت من رسالة عبر واتساب تهدف لسحب المعلومات الشاب محمد حسام أبو خضرا في ذمة الله زاهر علي حنقير في ذمة الله الأونروا: إغلاق عيادة عين الحلوة الصحية الثانية ليومين بعد إصابة موظف بكورونا الرابطة الإسلامية تستكمل جولتها على فعاليات صيدا بعد الاعتذار وارتفاع الدولار: الشارع الصيداوي يشتعل غضباً أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأثنين في 28 ايلول 2020 MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم

مغدوشة تستضيف المهرجان الميلادي الأوكراني - 4 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احتفلت السفارة والجالية الأوكرانية في لبنان بعيد الميلاد المجيد وعيد مارنقولا باقامة المهرجان الميلادي الأوكراني في قاعة كنيسة السيدة في بلدة مغدوشة ( صيدا) بحضور سفير اوكرانيا في لبنان ايغور اوستاش والنائب ميشال موسى وممثل النائب بهية الحريري منسق تيار المستقبل في الجنوب ناصر حمود ورئيس بلدية مغدوشة رئيف يونان ورؤساء بلديات وفاعليات وجمع من ابناء الجالية الأوكرانية في لبنان .
وتضمن المهرجان عروضا فولكلورية وانشطة تسلط الضوء على التقاليد الفنية والثقافية في اوكرانيا من فنون وتراث ومأكولات من المطبخ الأوكراني.
والقى الأب شادي دندن كلمة ترحيب بالمشاركين لافتاً الى خصوصية اقامة هذا المهرجان في مغدوشة سيدة المنطرة لافتا الى انه ول نشاط من نوعه يقام في منطقة الجنوب.
وتحدثت لينا أسعد بإسم الجالية الأوكرانية في منطقة صيدا فاستعرضت الهدف من هذا النشاط الذي يجمع بين الاحتفال بمناسبتي عيد القديس نيقولاوس والميلاد ويجمع الجالية الأوكرانية ويساهم بإبراز التراث الأوكراني شاكرة كل من ساهم بانجاح المهرجان.
ونوه رئيس البلدية رئيف يونان بـ"العلاقات التي تربط بين لبنان وأوكرانيا"، معرباً عن "اعتزاز مغدوشة بأن تكون حاضنة لهذا التفاعل الثقافي والحضاري من خلال اقامة هذا المهرجان".
وشكر السفير الأوكراني ايغور اوستاش بلدية مغدوشة والحضور الرسمي على مشاركتهم في هذا المهرجان. وقال: "انه شرف كبير لنا ان نكون هنا لأن بلدة مغدوشة تعني لنا الكثير وهي مكان حج لكثير من الناس حول العالم ومن طوائف مختلفة وفي هذه البلدة تقع المغارة الأشهر من ان تعرف في كل العالم مغارة سيدة المنطرة، وان هذا المهرجان هو مناسبة لنشارك الأمهات معاني العيد ولا يمكننا ان ننسى الأطفال لأن عيد القديس نيقولاوس يفرح به الأطفال بشكل خاص ونشكر جميع الذين ساهموا بتنظيم وانجاح هذا المهرجان". 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940639230
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة