صيدا سيتي

خليل المتبولي: شو بدَّك أعمل؟ بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل الجمارك للوافدين: للتصريح عن المبالغ التي تفوق 15 ألف دولار تحت طائلة الغرامة والملاحقة الجزائية سقوط اجزاء من سقف منزل داخل مخيم عين الحلوة ثانوية رفيق الحريري أطلقت دفعة 2020 من خريجيها تظاهرة من عبرا إلى تقاطع إيليا والجيش أقفل مسربين في فعالية حاشدة في كوبنهاغن، أبو كريم فرهود: رفضنا مطلق لخطة الضم الإسرائيلية وصفقة القرن إجتماع في عين الحلوة لمعالجة مشكلة انقطاع المياه الحاج محمود علي نجم (أبو فادي) في ذمة الله "هل تستحق الدنيا كل هذا؟؟" مع الشيخ عبد الكريم علو تعو نحكي عن البديل .. في خيمة اللقاء النقابي في صيدا‎ سائقو الفانات تابعوا تحركهم .. وسامر حبلي رمزاً لقضيتهم! سامر حبلي الذي قتله الدَّين اتفاق على ابقاء مداخل مخيم "عين الحلوة" مفتوحة على مدار الساعة سائقو الفانات العمومية حاولوا قطع السير امام جامع الزعتري بصيدا الشهاب: يا رجال الدين أنتم القادة اليوم بإنقاذ الناس! أسرار الصحف: دوافع شخصية .. ولا جواب ثورة تقنية جديدة في ثانوية الايمان ​سلال مهملات لزيرة صيدا تقدمة من تجمع المؤسسات الاهلية الحاجة حنيفة عبد الله مقصود (أرملة سعيد حجازي) في ذمة الله

صيدا: تضرر شباك صيادين.. ومناشدة للمعنيين بالتعويض! - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تسببت التيارات البحرية القوية التي حملتها العاصفة الأخيرة الى بحر صيدا بأضرار لحقت بشباك عدد من صيادي الأسماك اثناء ابحارهم قبالة ميناء المدينة.
وفي التفاصيل، اتاح انحسار العاصفة الأخيرة للصيادين استئناف ابحارهم المعتاد بعد تعطيل قسري دام لأيام بسبب ارتفاع امواج البحر ، وبعدما اغراهم هدوء سطح المياه لرمي شباكهم على اعماق متفاوتة في عرض البحر قبالة المدينة، فوجئوا بأن هدوء سطح البحر كان يخفي وراءه " ثورة " للتيارات البحرية في الأعماق ، جعلت الشباك التي القوها تتشابك مع بعضها وتشكل شبكة واحدة وبات هم الصيادين هو اخراج الشباك سالمة وفصلها عن بعضها البعض لأنها مكلفة بالنسبة اليهم ولا يستطيعون تحمل اعباء شراء شباك جديدة.
وكانت النتيجة تشابك وتداخل شباك ستة من هؤلاء الصيادين وهم علي سنبل ، جمال بلبيسي ، محمد القرص ، خالد القرص ، سليمان السماك ، وعبد جاسر ببعضها البعض حيث تم اخراجها ككتلة واحدة الى رصيف ميناء الصيادين في محاولة منهم لفصلها عن بعضها لكن تبين ان هذه الشباك قد تضررت ولم تعد صالحة للصيد بحسب بعض هؤلاء الصيادين.
واكد الصيادون ا ان "خسارتهم كانت مضاعفة فلم يعودوا من رحلتهم بصيد ولا حتى بشباك سليمة مناشدين الجهات المختصة مساعدتهم وتعويضهم ما خسروه من شباك يعتمدون عليها في تأمين معيشة عائلاتهم "كل يوم بيومه " -على حد قولهم . خاصة وان ما حدث معهم سببه خارج عن ارادتهم".
اشارة الى انه يوجد في ميناء صيدا اكثر من 150 مركب صيد يعمل عليها ما يفوق ثلاثمائة صياد بين لبنانيين وفلسطينيين وتشكل مصدر العيش الوحيد لهم ولعائلاتهم. 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934113148
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة