صيدا سيتي

العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً "انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم سماع صوت قوي في صيدا والجوار انخفاض سعر البنزين القاضية عون أوقفت مديرة "النافعة" هدى سلوم بجرائم الرشوة والتزوير وهدر المال العام منخفض جوي حتى نهاية الاسبوع والطقس غدا ماطر بغزارة انسحاب مجموعة شباب صيدا من لجان الحراك ابو الغزلان يوقع روايته الجديدة "مَـرَج الـبـَحريـن" في صيدا

صيدا: تضرر شباك صيادين.. ومناشدة للمعنيين بالتعويض! - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تسببت التيارات البحرية القوية التي حملتها العاصفة الأخيرة الى بحر صيدا بأضرار لحقت بشباك عدد من صيادي الأسماك اثناء ابحارهم قبالة ميناء المدينة.
وفي التفاصيل، اتاح انحسار العاصفة الأخيرة للصيادين استئناف ابحارهم المعتاد بعد تعطيل قسري دام لأيام بسبب ارتفاع امواج البحر ، وبعدما اغراهم هدوء سطح المياه لرمي شباكهم على اعماق متفاوتة في عرض البحر قبالة المدينة، فوجئوا بأن هدوء سطح البحر كان يخفي وراءه " ثورة " للتيارات البحرية في الأعماق ، جعلت الشباك التي القوها تتشابك مع بعضها وتشكل شبكة واحدة وبات هم الصيادين هو اخراج الشباك سالمة وفصلها عن بعضها البعض لأنها مكلفة بالنسبة اليهم ولا يستطيعون تحمل اعباء شراء شباك جديدة.
وكانت النتيجة تشابك وتداخل شباك ستة من هؤلاء الصيادين وهم علي سنبل ، جمال بلبيسي ، محمد القرص ، خالد القرص ، سليمان السماك ، وعبد جاسر ببعضها البعض حيث تم اخراجها ككتلة واحدة الى رصيف ميناء الصيادين في محاولة منهم لفصلها عن بعضها لكن تبين ان هذه الشباك قد تضررت ولم تعد صالحة للصيد بحسب بعض هؤلاء الصيادين.
واكد الصيادون ا ان "خسارتهم كانت مضاعفة فلم يعودوا من رحلتهم بصيد ولا حتى بشباك سليمة مناشدين الجهات المختصة مساعدتهم وتعويضهم ما خسروه من شباك يعتمدون عليها في تأمين معيشة عائلاتهم "كل يوم بيومه " -على حد قولهم . خاصة وان ما حدث معهم سببه خارج عن ارادتهم".
اشارة الى انه يوجد في ميناء صيدا اكثر من 150 مركب صيد يعمل عليها ما يفوق ثلاثمائة صياد بين لبنانيين وفلسطينيين وتشكل مصدر العيش الوحيد لهم ولعائلاتهم. 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919556693
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة