صيدا سيتي

A new lace on life: Sidonians revive shoe repair shops إصابة فتاة في حادث صدم في مدينة صيدا الحاج حسن علي الريش في ذمة الله باكورة العمل المؤسساتي المشترك: توزيع خضار وبقوليات للحالات الفقيرة بعين الحلوة أزمة مياه حادّة تزيد الطين بلّة في صيدا... وعود بالمعالجة (النهار) وقفة احتجاجية لحراك أهالي الشرحبيل – بقسطا في انتفاضة صيدا (النهار) الحاجة أميرة عمر النداف (أرملة الحاج بدر سبع أعين) في ذمة الله بعد سلسلة الاتصالات والتحركات، أسامة سعد يتلقى تعهداً من المسؤولين بإنجاز معالجة مشكلة انقطاع المياه عن صيدا خلال الأسبوع القادم الجماعة الإسلامية تزور المستشفى التركي وتدعو لافتتاحه سريعاً الحاج يوسف عبد الله الخياط في ذمة الله أسرار الصحف: لوحظ ان حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر وكذلك امتنعت قناة "ان بي ان" عن نقل التظاهرة او الاشارة اليها جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

الروائي الدكتور فايز رشيد وقّع كتابه "كنز في يافا" في مركز معروف سعد الثقافي - 16 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقيم مساء يوم السبت 22/12/2018  في مركز معروف سعد الثقافي حفل توقيع كتاب " كنز في يافا"  للروائي الدكتور فايز رشيد.                                        حضر الحفل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد وحشد من الفاعليات السياسية والاجتماعية والثقافية والشباب.

بدأ الحفل بكلمة ألقتها السيدة جمال عيسى، ومما جاء فيها :

" كاتب سياسي باحث وكاتب قصص قصيرة وله العديد من الأبحاث والمقالات المنشورة في مجلات وصحف عربية مختلفة.

من مواليد قلقيلية- فلسطين المحتلة، أبعدته سلطات الاحتلال الصهيوني عام 1970 إلى الأردن، بعد اعتقال دام سنتين.

هو زوج المناضلة ليلى خالد، حصل على شهادة الدكتوراه في مجال الطب الطبيعي، وهو عضو في نقابة الأطباء الأردنيين.

عمل روائي بامتياز يتطرق إلى المعارك التي جرت مع الصهاينة في فلسطين المحتلة ما بين 1919 و 1948 خاصة في القدس والخليل.

هذه الرواية تمزج بين الواقع والخيال في إطار روائي يعكس علاقات التآخي والتآلف الإسلامي المسيحي في التصدي للمشروع الصهيوني.

كما تتطرق إلى تداعيات الأعراف والتقاليد على زجّ  مشاعر الحقد في الذات الإنسانية."

الدكتور فايز رشيد  كانت له كلمة رحّب خلالها بالحاضرين، ومما جاء فيها:

" سعيد بلقائي بكم، سعيد من كل قلبي وقد طال بي الوقت بأن أجتمع بكم في هذا البيت العروبي الأصيل. هذا البيت المضرّج بدماء الشهداء، هذا البيت المزوع عميقاً في جذور التاريخ، هذا البيت الذي آمل أن يظل شعلة كفاحية وثقافية وإنسانية بالمعنى العام.

ويتابع : "في كل ما كتبت من أنواع الأدب المختلفة  كانت القضية الفلسطينية حاضرة تماماً. فأنا أنطلق في كل مادة أكتبها من خلفيتي القومية العربية التي معناها الإنسان، من خلفيتي التي تحترم كل قوّى المقاومة في لبنان وفي الوطن العربي، في المقاومة الفلسطينية عبر وسائل الفصائل الفلسطينية، المقاومة بقيادة حزب الله، هذا الحزب المناضل ضد العدو الصهيوني الذي لا يفهم إلا لغة القوة ولغة الردع.

وأضاف: "كل التحية للقوى الوطنية العربية والقوى الوطنية اللبنانية بلا استثناء. نحن نتمنى أن يستمع الجميع  القومي العربي والاسلامي أيضاً، لأن إسرائيل لا تستهدف فلسطين فحسب بل كل العرب الذين يطبعون الآن يشكل علني معتقدين أنهم بصداقاتهم سيجنّبون منطقتهم الإعتداءات الاسرائيلية..."

وفي ختام الحفل وقّع الكاتب الدكتور فايز رشيد  كتابه وسط حشد كبير من الحاضرين.

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934464289
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة