صيدا سيتي

بيان صادر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان جمعية مصارف لبنان:أبواب المصارف مقفلة يوم غد الخميس اعتصام امام مصرف لبنان في صيدا وفد سويدي من مناضلي الثورة الفلسطينية يزور مخيّم عين الحلوة - 41 صورة الجماعة الاسلامية تلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 6 صور اساتذة وطلاب من شرق صيدا وجوارها شاركوا في الاعتصام في ساحة ايليا صيدا لن تتراجع ..."باقون في الساحة إلى آخر نفس" لعدم قطع الخطوط الهاتفية الأرضية عن المشتركين الذين لم يستطيعوا دفع فواتيرهم اختتام دورة البرمجة اللغوية العصبية - المستوى الأول تظاهرة صيدا في يومها السابع: "التربية الوطنية" في الساحات! فرق الاسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية قامت بإسعاف ١٠ حالات ميدانياً أمس الثلاثاء توافد المتظاهرين الى ساحة ايليا في صيدا واقفال المحال التجارية في المدينة تقدير موقف حول تداعيات مزاعم الفساد على "الأونروا" والسيناريوهات المحتملة والدور المطلوب الجيش يعيد فتح طريق صيدا البحري.. من سينيق الى الأولي - صورتان إخماد حريق أشجار زيتون قرب مدرسة الافق في البرامية - 4 صور ما تحتاجون معرفته عن استقالة الحريري.. إليكم السيناريو المتوقع الجيش اللبناني أعاد فتح طريق صيدا الرئيسي مجموعات المحتجين قطعوا الطرقات في صيدا الملازم الذي رأى نفسه أمام والدته... "منكبر فيك" الأساتذة والطلاب يفرضون وقف التدريس

الروائي الدكتور فايز رشيد وقّع كتابه "كنز في يافا" في مركز معروف سعد الثقافي - 16 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 23 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقيم مساء يوم السبت 22/12/2018  في مركز معروف سعد الثقافي حفل توقيع كتاب " كنز في يافا"  للروائي الدكتور فايز رشيد.                                        حضر الحفل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد وحشد من الفاعليات السياسية والاجتماعية والثقافية والشباب.

بدأ الحفل بكلمة ألقتها السيدة جمال عيسى، ومما جاء فيها :

" كاتب سياسي باحث وكاتب قصص قصيرة وله العديد من الأبحاث والمقالات المنشورة في مجلات وصحف عربية مختلفة.

من مواليد قلقيلية- فلسطين المحتلة، أبعدته سلطات الاحتلال الصهيوني عام 1970 إلى الأردن، بعد اعتقال دام سنتين.

هو زوج المناضلة ليلى خالد، حصل على شهادة الدكتوراه في مجال الطب الطبيعي، وهو عضو في نقابة الأطباء الأردنيين.

عمل روائي بامتياز يتطرق إلى المعارك التي جرت مع الصهاينة في فلسطين المحتلة ما بين 1919 و 1948 خاصة في القدس والخليل.

هذه الرواية تمزج بين الواقع والخيال في إطار روائي يعكس علاقات التآخي والتآلف الإسلامي المسيحي في التصدي للمشروع الصهيوني.

كما تتطرق إلى تداعيات الأعراف والتقاليد على زجّ  مشاعر الحقد في الذات الإنسانية."

الدكتور فايز رشيد  كانت له كلمة رحّب خلالها بالحاضرين، ومما جاء فيها:

" سعيد بلقائي بكم، سعيد من كل قلبي وقد طال بي الوقت بأن أجتمع بكم في هذا البيت العروبي الأصيل. هذا البيت المضرّج بدماء الشهداء، هذا البيت المزوع عميقاً في جذور التاريخ، هذا البيت الذي آمل أن يظل شعلة كفاحية وثقافية وإنسانية بالمعنى العام.

ويتابع : "في كل ما كتبت من أنواع الأدب المختلفة  كانت القضية الفلسطينية حاضرة تماماً. فأنا أنطلق في كل مادة أكتبها من خلفيتي القومية العربية التي معناها الإنسان، من خلفيتي التي تحترم كل قوّى المقاومة في لبنان وفي الوطن العربي، في المقاومة الفلسطينية عبر وسائل الفصائل الفلسطينية، المقاومة بقيادة حزب الله، هذا الحزب المناضل ضد العدو الصهيوني الذي لا يفهم إلا لغة القوة ولغة الردع.

وأضاف: "كل التحية للقوى الوطنية العربية والقوى الوطنية اللبنانية بلا استثناء. نحن نتمنى أن يستمع الجميع  القومي العربي والاسلامي أيضاً، لأن إسرائيل لا تستهدف فلسطين فحسب بل كل العرب الذين يطبعون الآن يشكل علني معتقدين أنهم بصداقاتهم سيجنّبون منطقتهم الإعتداءات الاسرائيلية..."

وفي ختام الحفل وقّع الكاتب الدكتور فايز رشيد  كتابه وسط حشد كبير من الحاضرين.

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915682446
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة