صيدا سيتي

Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض! العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020

الروائي الدكتور فايز رشيد وقّع كتابه "كنز في يافا" في مركز معروف سعد الثقافي - 16 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 23 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقيم مساء يوم السبت 22/12/2018  في مركز معروف سعد الثقافي حفل توقيع كتاب " كنز في يافا"  للروائي الدكتور فايز رشيد.                                        حضر الحفل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد وحشد من الفاعليات السياسية والاجتماعية والثقافية والشباب.

بدأ الحفل بكلمة ألقتها السيدة جمال عيسى، ومما جاء فيها :

" كاتب سياسي باحث وكاتب قصص قصيرة وله العديد من الأبحاث والمقالات المنشورة في مجلات وصحف عربية مختلفة.

من مواليد قلقيلية- فلسطين المحتلة، أبعدته سلطات الاحتلال الصهيوني عام 1970 إلى الأردن، بعد اعتقال دام سنتين.

هو زوج المناضلة ليلى خالد، حصل على شهادة الدكتوراه في مجال الطب الطبيعي، وهو عضو في نقابة الأطباء الأردنيين.

عمل روائي بامتياز يتطرق إلى المعارك التي جرت مع الصهاينة في فلسطين المحتلة ما بين 1919 و 1948 خاصة في القدس والخليل.

هذه الرواية تمزج بين الواقع والخيال في إطار روائي يعكس علاقات التآخي والتآلف الإسلامي المسيحي في التصدي للمشروع الصهيوني.

كما تتطرق إلى تداعيات الأعراف والتقاليد على زجّ  مشاعر الحقد في الذات الإنسانية."

الدكتور فايز رشيد  كانت له كلمة رحّب خلالها بالحاضرين، ومما جاء فيها:

" سعيد بلقائي بكم، سعيد من كل قلبي وقد طال بي الوقت بأن أجتمع بكم في هذا البيت العروبي الأصيل. هذا البيت المضرّج بدماء الشهداء، هذا البيت المزوع عميقاً في جذور التاريخ، هذا البيت الذي آمل أن يظل شعلة كفاحية وثقافية وإنسانية بالمعنى العام.

ويتابع : "في كل ما كتبت من أنواع الأدب المختلفة  كانت القضية الفلسطينية حاضرة تماماً. فأنا أنطلق في كل مادة أكتبها من خلفيتي القومية العربية التي معناها الإنسان، من خلفيتي التي تحترم كل قوّى المقاومة في لبنان وفي الوطن العربي، في المقاومة الفلسطينية عبر وسائل الفصائل الفلسطينية، المقاومة بقيادة حزب الله، هذا الحزب المناضل ضد العدو الصهيوني الذي لا يفهم إلا لغة القوة ولغة الردع.

وأضاف: "كل التحية للقوى الوطنية العربية والقوى الوطنية اللبنانية بلا استثناء. نحن نتمنى أن يستمع الجميع  القومي العربي والاسلامي أيضاً، لأن إسرائيل لا تستهدف فلسطين فحسب بل كل العرب الذين يطبعون الآن يشكل علني معتقدين أنهم بصداقاتهم سيجنّبون منطقتهم الإعتداءات الاسرائيلية..."

وفي ختام الحفل وقّع الكاتب الدكتور فايز رشيد  كتابه وسط حشد كبير من الحاضرين.

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919583770
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة