صيدا سيتي

الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين ورابطة الطلاب المسلمين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا للإيجار غرفة مع منافعها في المدينة الصناعية في صيدا - مقابل مستشفى عسيران برنامج التدريب المحاسبي لأول مرة في لبنان: مركز ظرافة للتدريب المحاسبي

الأرض شهدت ثلاثة ظواهر فلكية في حدث نادر

متفرقات صيدا سيتي - السبت 22 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الأرض شهدت ثلاثة ظواهر فلكية في حدث نادر

حصل هواة النجوم و​الفلك​ على فرصة مذهلة لالتقاط مجموعة نادرة من الصور لثلاثة أحداث فلكية، أمس الجمعة، وقد شهدت سماء الأرض الانهمار النيزكي والانقلاب الشتوي، ويتزامن هذا مع ظهور آخر بدر للعام 2018، في أقصر أيام ​السنة​.

وينشأ الانهمار النيزكي أو زخات شهب "الدبيات " Ursid meteor showers، عند دخول حطام كويكب "8P/Tuttle" للغلاف الجوي الأرضي، ما يؤدي إلى إطلاق ما يصل إلى ما بين 5 إلى 10 شهابا كل ساعة. ويتعين على هواة الفلك الذهاب إلى مكان مظلم بعيدا عن أضواء المدينة، والنظر إلى سماء الليل، من أجل ضمان فرصة مشاهدة هذه الأحداث الفلكية.

ويعتبر هذا التزامن بين الأحداث الفلكية الثلاثة أمرا نادرا، حيث جرى آخر حدث مشابه في عام 2010، ولن يكون الانهمار النيزكي والانقلاب الشتوي متزامنين مع ​القمر​ الكامل حتى عام 2094. 

@ المصدر/ https://www.elnashra.com


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934523876
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة