صيدا سيتي

بيان توضيحي حول إصابة عامل في إحدى محطات الوقود في صيدا بـ كورونا دعوة لحضور دورة علمية مميزة لطلبة العلم الشرعي ناشطون في "حراك صيدا" نظموا وقفة احتجاجية في ساحة ايليا اشكال في مجدليون تخلله اطلاق نار تحرك احتجاجي أمام شركة كهرباء صيدا السعودي بحث مع رئيس مؤسسة مياه الجنوب وسيم ضاهر بتأمين احتياجات صيدا من المياه السفير التونسي محمد كريم بودالي في لقاء وداعي بضيافة علي محمود العبد الله بهية الحريري عقدت لقاءاً تشاوريا مع وفد زراعي من البقاع وعكار حول تحديات القطاع وسبل تفعيله وتنشيطه ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج دفعة 2020 من طلابها بهية الحريري تشاورت مع شبكة صيدا المدرسية بالتحضيرات للعام الدراسي المقبل والتعايش مع كورونا بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين الحاج يحيى زكريا مستو في ذمة الله نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

"مهرجان صيدا الفرح" ينطلق السبت.. استعدّوا!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"مهرجان صيدا الفرح" ينطلق السبت.. استعدّوا!

لمناسبة عيد الميلاد المجيد وعيد رأس السنة تنظم جمعية تجار صيدا وضواحيها و"La Reine Wedding Garden " مهرجان" صيدا الفرح " يومي السبت والأحد 22 و23 كانون الأول 2018 في السوق التجاري للمدينة ، والذي يتضمن أنشطة ترفيهية وتراثية وموسيقية وعروض ازياء وسحب وتوزيع وجوائز وهدايا ، وتقدم خلاله حسومات خاصة من كافة المؤسسات التجارية. 
ويفتتح المهرجان عند الساعة الرابعة عصر السبت 22 كانون الأول في ساحة المطران سليم غزال داخل السوق التجاري بعرض للدبكة اللبنانية، ثم جولة في السوق التجاري للشخصيات والحضور مع فرقة الدبكة، يلي ذلك عرض موسيقي وفقرة اعداد مأكولات وحفر على الفاكهة ثم عرض أزياء فساتين اعراس وخطبة وعرض ازياء بدلات رجالي وفقرات موسيقية ، ثم يجري تزيين وقطع أكبر قالب حلوى داخل السوق واستعراض زفة عرس لمدة 40 دقيقة ، وسحب تومبولا وجوائز. ويسبق افتتاح المهرجان عند الواحدة ظهرا استعراض لفرقة " Parade" موسيقية في وسط السوق.
ويتضمن المهرجان في اليوم الثاني ( الأحد ) نشاطا ميلاديا يقوم خلاله " بابا نويل" بتوزيع الهدايا على الأطفال في السوق التجاري، وعرض لسيارات "السبور" والقديمة داخل السوق.
وعشية هذا الحدث أعلن رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ان "الوضع الاقتصادي المتأزم الذي نمر به في لبنان وينعكس على كل القطاعات ولا سيما القطاع التجاري كان الدافع الأساسي لتنظيم هذا المهرجان لتشجيع الناس على ارتياد سوق صيدا التجاري ولتوجه المدينة من خلاله رسالة فرح بأنها تستقبل الأعياد المجيدة والعام الجديد بكثير من التفاؤل والأمل بأن يحمل الخير والإنفراجات على كل الصعد وان يوفق الله المعنيين بشؤون البلاد الى انجاز تشكيل الحكومة التي ينتظرها جميع اللبنانيين"، داعيا "المواطنين لأوسع مشاركة في هذا المهرجان".
وقال: "ارتأينا ان نقوم بأنشطة تشجع الناس على النزول الى السوق وتحريك الوضع قليلاً عشية الأعياد، فقمنا كجمعية تجار بالتعاون مع شركة "لارين" التي تهتم بالافراح بوضع برنامج حافل بالأنشطة يتضمن لوحات فولكلورية لفرق للدبكة واجواء بهج وفرح وموسيقى داخل السوق التجاري الذي سيتم اغلاق شوارعه امام السيارات وحصرها بالمشاة . ويتضمن البرنامج ايضا عروض ازياء وزفة عرس وسحب جوائز وتزيين وقطع قالب حلوى يبلغ طوله 12 مترا". 
ولفت الشريف الى ان "القطاع الاقتصادي يعاني في كل المجالات ما يستدعي ان يكون هناك حركة اصلاح في البلد تتخطى حدود الطائفية والمذهبية، وأن يصار لوضع حد للفلتان والهدر والرشاوي".
وقال: "هذا الواقع المرير الموجود ليس لدينا قدرة على تحمله. من هنا ندعو المسؤولين والسياسيين لأن يتقوا الله بهذا البلد والعمل على اعادة انعاشه وتشكيل حكومة لانقاذ البلد ، فبمجرد تشكيل الحكومة سيكون هناك اطمئنان نفسي لخلق فرص عمل وجلب استثمارات انمائية من خلال تنفيذ مقررات "سيدر" وتطبيق الاصلاحات المطلوبة.. من هنا على الدولة ان تخفف عن كاهل المواطن، ونحن كجمعية تجار نقوم بما علينا فعله قدر المستطاع ونتعاون مع بلدية صيدا التي نشكرها على كل ما تقوم به من تزيين للساحات والشوارع وانشطة وبدعم ومؤازرة من المخلصين لهذه المدينة ومن جميع فعالياتها. لكن يبقى على الدولة العبء الاكبر بأن تلتفت الى احوال المواطنين وتهتم بشؤونهم".
واعلن الشريف ان الجمعية وبالتفاهم مع التجار مددت دوام فتح المحال التجارية مساءً خلال اسبوع الأعياد .
وكانت جمعية تجار صيدا وضواحيها ولمناسبة الأعياد قامت بتزيين الشارع الرئيسي في السوق التجاري واضاءته ليتكامل مع زينة الميلاد والأعياد التي رفعتها البلدية في ساحة النجمة وسط المدينة وبعض شوارعها وساحاتها الرئيسية.

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934586087
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة