وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
حادث سير على طريق عام صيدا- جزين والأضرار اقتصرت على الماديات دعوة لحضور المحاضرة التفاعلية: التربية بالحب، على مسرح بلدية صيدا جريحان بإنقلاب سيارة على اوتستراد صور- صيدا العثور على جثة طفلة في علبة كرتون قرب مكب للنفايات في بلدة المرج البقاعية طقس نهاية الاسبوع مستقر مع ارتفاع بالحرارة وبقاء خطر الجليد في الجبال للإيجار شقة مساحة 230 متر مربع في حي راق بالهلالية، صيدا - 21 صورة عائلاتنا إلى أين تسير! أسامة سعد في لقاء حواري شبابي: نحن نعيش في دولة مزارع طائفية وعلينا بناء دولة حديثة تشبه تطلعات الشباب - 14 صورة بلدية حارة صيدا تستنكر حملة الافتراءات المهندس جمال رباح "أبو لامي".. خسارة كبيرة لمعدنٍ أصيل مخابرات الجيش توقف سوريا بعد مقتل زوجته إطلاق اسم محمد علي على مطارٍ في ولاية كنتاكي الأميركية اعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من الرسوم الجمركية الأحمد من “بيت الوسط”: القضية الفلسطينية بأعلى مستوى بالتأييد والدعم «مجهول» عيتا... مضطرب عقلياً؟ القضاء الإسرائيلي يهتزّ: ترقيات مقابل الجنس «ميريام» ترحل.. و«طيفها» الجليدي حاضرفي صيدا والجوار "حفلة تعارف" فموعد فلقاء.. فالسجن! هيثم أبو الغزلان: صهيل الروح قوى الأمن: اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق شخص من طرابلس قتل ضبعا ونشر صورة على مواقع التواصل
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيدااشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonna
4B Academy Ballet

المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج وجمعية فيدار يزوران وزارة الخارجية التركية ويبحثان ملف الأونروا

فلسطينيات - الخميس 20 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أجرى وفد من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، والجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار"، يوم أمس الأربعاء 19 كانون الأول/ ديسمبر، زيارة إلى مقر وزارة الخارجية التركية في العاصمة أنقرة، التقى خلالها الوفد برئيس اللجنة الاستشارية للأونروا، كوركوت غونغال والفريق المساعد له، بهدف مناقشة واقع الوكالة خاصة بعد أزمتها المالية الأخيرة.
وضم الوفد، ماجد الزير مسؤول ملف اللاجئين والعودة في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، ومحمد مشينش عضو الأمانة العامة في المؤتمر، رئيس الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار"، وإبراهيم العلي مدير قسم العودة واللاجئين في جمعية "فيدار". 
وناقش الوفد، واقع الوكالة الدولية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والدور التركي المأمول خلال فترة ترأس تركيا للجنة الاستشارية للأونروا والأوضاع العامة للاجئين الفلسطينيين.
وتعد اللجنة الاستشارية، مكلفة بمهمة تقديم النصح ومساعدة المفوض العام للأونروا، في تنفيذ مهام ولاية الوكالة، حيث كانت اللجنة عند تأسيسيها بتاريخ 8 كانون الأول 1949، مؤلفة من خمسة أعضاء، وهي اليوم تضم في عضويتها 25 عضوا وثلاثة أعضاء مراقبين، وتجتمع اللجنة مرتين سنويا لمناقشة القضايا التي تهم الأونروا. 
وجرى خلال الزيارة، تسليم مذكرة توضيحية لرئاسة اللجنة الاستشارية حول واقع الأونروا، وأهمية استمرارها كمؤسسة دولية شاهدة على نشوء قضية اللاجئين، بالإضافة إلى المخاطر المترتبة على إلغاء الوكالة الأممية، أو تقليص خدماتها بسبب ما تمر به من أزمة مالية ضاغطة.
كما تضمنت المذكرة، العديد من التوصيات، أبرزها، تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين والارتقاء بعمل الأونروا، وفتح مكتب تمثيل لها في تركيا ودعم مؤتمر دولي حول الأونروا، واشتملت المذكرة مقترحات عملية لإنجاز شراكة مستقبلية تصب في صالح قضية اللاجئين. 
من جانبه، أكد السيد كوركوت غونغال وقوف الحكومة التركية إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم موازنة الأونروا، وحثّ المجتمع الدولي على زيادة مساهمته في تمويلها.
وفي ختام الزيارة قدم الوفد لرئاسة اللجنة الاستشارية هدية تذكارية للمسجد الأقصى، تثمينا لجهودهم في دعم عمل وكالة الأونروا وقضية اللاجئين الفلسطينيين.
يذكر أن تركيا تسلمت مطلع تموز/ يوليو الماضي 2018، رئاسة اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لمدة عام، وتكون بذلك هي المرة الأولى التي تتولى فيها رئاسة هذه اللجنة، بعد أن تولت مهام نائب رئيس اللجنة منذ تموز/ يوليو 2017. 
وكانت الخارجية التركية، أكدت في بيان صادر عنها، أن تركيا ستهدف خلال دورتها لرئاسة اللجنة الاستشارية، إلى زيادة عدد الدول المانحة للأونروا.
وأضاف البيان، أن تركيا ستعمل خلال الدورة على تجاوز المشاكل المادية التي بدأت تعاني منها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، خلال الفترة الأخيرة. 

@ المصدر/ المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890496311
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي