إصابة واحدة نتيجة حادث سير في حي البراد قرب صيدا مول رابطة الثانوي الرسمي التقت شهيب وهددت بالإضراب والتصعيد في 25 الجاري إذا لم يصدر مرسوم إلحاق الأساتذة وفد من القوات جزين قدم التهاني للرئاسة العامة للرهبانية المارونية في غزير بشراء منشآت كفرفالوس قيادة الجيش نعت العميد القيم المتقاعد منالوا القاري أسامة سعد يبحث مع وفداً من مخاتير مدينة صيدا في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية - 4 صور بالفيديو.. أسامة سعد: لا ثقة لحكومة كونفدرالية الطوائف أصيب بمرض نفسي.. وشيّد أروع قصور العالم - 16 صورة نادي فوربي الرياضي نظم بطولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري بالكاراتيه - كيوكوشنكاي - 28 صورة تأجيل محاكمة الأسير الى 30 أيلول نقل دفعة من مرضى مستشفى الفنار الى مستشفى جويا غداً الثلاثاء لم يعلم أحد بفقدانها مدة شهر ونصف الشهر... نجلاء جثة في منزلها سقط في أرض ملعب كرة القدم..."توقّف قلبه فجأة" أمام أصدقائه كيف تكتشف اختراق حسابك على "جيميل"؟ أمل أحيت ذكرى تحرير صيدا والجوار في الزهراني: يوم مجيد في تاريخ لبنان ترقبوا اللقاء الحواري مع النائب الدكتور أسامة سعد على إذاعة صوت الشعب، غداً العاشرة والنصف صباحاً القاضي صوان اتهم جمال سليمان وستة من رفاقه بجرم الإنتماء الى تنظيم إرهابي مسلح والقتل ومحاولة القتل في ​مخيم المية ومية رامي القنبلة على "الجديد" يُسلّم نفسه! مسرح إسطنبولي يطلق مهرجان لبنان المسرحي الدولي للمرأة - فيديو + صور عرض فيلمين ل " مارون بغدادي" .. " كلنا للوطن " و " أجمل الأمهات" في مركز معروف سعد الثقافي - صورتان الحريري استقبلت سفير جمهورية كوريا - 3 صور

الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الصحة النفسية - 183 صورة

لبنانيات - الأربعاء 19 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الصحة النفسية

- دورة العلاج بالفن - المستوى الأول والثاني والثالث

نظمت الاكاديمية الدولية لبناء القدرات IABC المستوى الأول والثاني والثالث من برنامج العلاج بالفن Art Therapy  للمدربة دلال الحلبي. أقيمت الدورات في مركز الأكاديمية – الطيونة حسث قدمت المدربة تضمنت تقنيات في كيفية استخدام الرسم في العلاج المعرفي – السلوكي، بالإضافة الى تشخيص الحالة النفسية وتحليل رسوم الأطفال. كما تعرف المشاركون على حيل الدفاع النفسية وتقنيات في تعزيز التوجه الذاتي وكيفية توظيف تقنيات الرسم في التعليم  وتضمن البرنامج تمارين وتطبيقات عملية لتحديد القدرات العقلية وتطوير الذكاء العاطفي لدى الأطفال عن طريق الرسم، خطوات العلاج بالفن وشروط تفسير الرسوم ، الخيال المصور والعلاج بالفن، اختبارات نفسية متعددة، بالإضافة الى تمارين فنية للتطوير والإبداع، وفن القصة العلاجية. اختتمت الدورة بتوزيع الشهادات والتقاط الصور التذكارية.

ممارس العلاج المعرفي السلوكي - المستوى الرابع

اختتمت الأكاديمية الدولية لبناء القدرات برنامج "ممارس العلاج المعرفي السلوكي" المكون من أربعة مستويات بمعدل 72 ساعة تدريبة. بحضور نخبة من متدربي ومتدربات المستويات الثلاثة. قدم البرنامج المدربة والمعالجة الدكتورة جنين زيادة أبو طقة واحتوى على العديد من المحاور النظرية والتطبيقات العملية حول أسس وتطبيقات العلاج المعرفي السلوكي، بالإضافة إلى مهارات تحويل الأفكار السلبية إلى إيجابية وأنشطة لتعزيز الثقة بالنفس والتخلص من الخوف الاجتماعي. وتحدثت المدربة أيضا عن مراحل المقابلة العيادية في العلاج المعرفي السلوكي، بالإضافة التقنيات العلاجية لأهم الاضطرابات النفسية، وحالات تطبيقية وتمارين عملية لتحديد استراتيجية العمل والعلاج. واختتم البرنامج بتقديم الحضور لمشروع التخرج وعرض لحالات دراسية بناء على المفاهيم والمهارات التي اكتسبوها طيلة مستويات البرنامج.

 دورة المشورة النفسية

نظمت الاكاديمية الدولية لبناء القدرات IABC دورة المشورة النفسية مع المدربة سعاد الحسيني (مستشارة ومعالجة نفسية، واستاذة جامعية في علم النفس قسم الارشاد النفسي). أقيمت الدورة في مركز الأكاديمية – الطيونة بمشاركة عدد من العاملين في ميدان الدعم النفسي والخدمات الاجتماعية والتربوية. هدفت الدورة الى التعرف على أهمية المشورة النفسية ومفهومها والصفات المهنية والشخصية لمقدمي المشورة، التمييز بين الحالات التي تحتاج لمشورة نفسية والحالات التي تحتاج لتدخلات أخرى، التدرب والتطبيق العملي ل (27 مهارة) من مهارات المشورة الأولية ابتداء من مهارة الاستقبال حتى الإنهاء.

الدعم النفسي الاجتماعي – بيروت وصور

 نظمت الأكاديمية الدولية لبناء القدرات IABC برنامج الدعم النفسي الاجتماعي في بيروت – مركز الأكاديمية وصور – مركز عباس هاشم التربوي. قدم الدورة الدكتور محمد عويد، وتميزت  بالتطبيقات العملية  وأهدافها التي رمت الى التعرف على كيفية تقديم المساندة النفس/إجتماعية من خلال تقنيات السيكودراما والتعافي بالفن واللعب. بالاضافية لكيفية الوصول للتعافي والنمو النفسي والتمتع بصحة نفسية من خلال تعزيز الذكاء العاطفي والتعبير الحر. 

@ المصدر/ الأكاديمية الدولية لبناء القدات 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893190722
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة