صيدا سيتي

Beach Ready: Call us on 71-120001 / 07-733117 - VIP BOB البزري: صيدا أكثر المتضررين من الإجراءات المجحفة بحق الفلسطينيين ويجب العودة عن قرارات وزارة العمل دون شروط مسبقة خليل المتبولي: القلب ... بسرعة غير اعتيادية! السعودي إستقبل وفدا كبيرا من تجمع المؤسسات الأهلية بحث تداعيات قرار وزارة العمل على الفلسطينيين - 4 صور اضراب شامل بمخيم عين الحلوة احتجاجا على قرار وزارة العمل بحق الفلسطينيين الرئيس السنيورة عرض الأوضاع العامة مع وفد المستقبل من الجنوب - صورتان ردود فعل فلسطينية "مُبالغة"... الحريري لأبو سليمان: أكمِل العمل كلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية تُعفي المتفوّقين في شهادة الثانوية العامّة من امتحانات الدخول إليها اجراءات وزارة العمل… بين مظلومتين لبنانية وفلسطينية 3 جرحى باصطدام مركبة بالفاصل الوسطي واحتراقها على اوتوستراد الناعمة ارتفاع سعر البنزين 500 ليرة الإضراب مستمر في عين الحلوة وقطع طرقات في صيدا ليلا احتجاجا على قرار وزارة العمل مخالفتين لفلسطينيين من أصل 550 مخالفة في كافة المناطق .. وزير العمل: هدفنا ليس تعذيب الناس بل تسهيل أمورهم بين تطبيق القانون والتحركات في الشارع: حملة وزارة العمل مستمرة المقدح نبّه من توقيت قرار وزارة العمل: هناك من يريد منع اللاجئين من العمل والطعام مخاوف من انفجار اجتماعي وأمني في المخيمات الفلسطينية بعد الإجراءات الأخيرة لوزارة العمل اللبنانية «انتفاضة» المخيمات «غير مفهومة» لوزير العمل! حزب الله وحركة أمل يرفضان إخضاع المحروقات للرسم الجمركي بمعدل 3 في المئة «الروتين الإداري» يحرم أبناء اللبنانيات من الإعفاء مخيمات صيدا وصور تقاطع البضائع اللبنانية .. دعوات إلى مقاطعة السجائر والتوقف عن استخدام السيارات لعدم شراء المحروقات!

الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الصحة النفسية - 183 صورة

لبنانيات - الأربعاء 19 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الصحة النفسية

- دورة العلاج بالفن - المستوى الأول والثاني والثالث

نظمت الاكاديمية الدولية لبناء القدرات IABC المستوى الأول والثاني والثالث من برنامج العلاج بالفن Art Therapy  للمدربة دلال الحلبي. أقيمت الدورات في مركز الأكاديمية – الطيونة حسث قدمت المدربة تضمنت تقنيات في كيفية استخدام الرسم في العلاج المعرفي – السلوكي، بالإضافة الى تشخيص الحالة النفسية وتحليل رسوم الأطفال. كما تعرف المشاركون على حيل الدفاع النفسية وتقنيات في تعزيز التوجه الذاتي وكيفية توظيف تقنيات الرسم في التعليم  وتضمن البرنامج تمارين وتطبيقات عملية لتحديد القدرات العقلية وتطوير الذكاء العاطفي لدى الأطفال عن طريق الرسم، خطوات العلاج بالفن وشروط تفسير الرسوم ، الخيال المصور والعلاج بالفن، اختبارات نفسية متعددة، بالإضافة الى تمارين فنية للتطوير والإبداع، وفن القصة العلاجية. اختتمت الدورة بتوزيع الشهادات والتقاط الصور التذكارية.

ممارس العلاج المعرفي السلوكي - المستوى الرابع

اختتمت الأكاديمية الدولية لبناء القدرات برنامج "ممارس العلاج المعرفي السلوكي" المكون من أربعة مستويات بمعدل 72 ساعة تدريبة. بحضور نخبة من متدربي ومتدربات المستويات الثلاثة. قدم البرنامج المدربة والمعالجة الدكتورة جنين زيادة أبو طقة واحتوى على العديد من المحاور النظرية والتطبيقات العملية حول أسس وتطبيقات العلاج المعرفي السلوكي، بالإضافة إلى مهارات تحويل الأفكار السلبية إلى إيجابية وأنشطة لتعزيز الثقة بالنفس والتخلص من الخوف الاجتماعي. وتحدثت المدربة أيضا عن مراحل المقابلة العيادية في العلاج المعرفي السلوكي، بالإضافة التقنيات العلاجية لأهم الاضطرابات النفسية، وحالات تطبيقية وتمارين عملية لتحديد استراتيجية العمل والعلاج. واختتم البرنامج بتقديم الحضور لمشروع التخرج وعرض لحالات دراسية بناء على المفاهيم والمهارات التي اكتسبوها طيلة مستويات البرنامج.

 دورة المشورة النفسية

نظمت الاكاديمية الدولية لبناء القدرات IABC دورة المشورة النفسية مع المدربة سعاد الحسيني (مستشارة ومعالجة نفسية، واستاذة جامعية في علم النفس قسم الارشاد النفسي). أقيمت الدورة في مركز الأكاديمية – الطيونة بمشاركة عدد من العاملين في ميدان الدعم النفسي والخدمات الاجتماعية والتربوية. هدفت الدورة الى التعرف على أهمية المشورة النفسية ومفهومها والصفات المهنية والشخصية لمقدمي المشورة، التمييز بين الحالات التي تحتاج لمشورة نفسية والحالات التي تحتاج لتدخلات أخرى، التدرب والتطبيق العملي ل (27 مهارة) من مهارات المشورة الأولية ابتداء من مهارة الاستقبال حتى الإنهاء.

الدعم النفسي الاجتماعي – بيروت وصور

 نظمت الأكاديمية الدولية لبناء القدرات IABC برنامج الدعم النفسي الاجتماعي في بيروت – مركز الأكاديمية وصور – مركز عباس هاشم التربوي. قدم الدورة الدكتور محمد عويد، وتميزت  بالتطبيقات العملية  وأهدافها التي رمت الى التعرف على كيفية تقديم المساندة النفس/إجتماعية من خلال تقنيات السيكودراما والتعافي بالفن واللعب. بالاضافية لكيفية الوصول للتعافي والنمو النفسي والتمتع بصحة نفسية من خلال تعزيز الذكاء العاطفي والتعبير الحر. 

@ المصدر/ الأكاديمية الدولية لبناء القدات 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904849585
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة