صيدا سيتي

A new lace on life: Sidonians revive shoe repair shops إصابة فتاة في حادث صدم في مدينة صيدا الحاج حسن علي الريش في ذمة الله باكورة العمل المؤسساتي المشترك: توزيع خضار وبقوليات للحالات الفقيرة بعين الحلوة أزمة مياه حادّة تزيد الطين بلّة في صيدا... وعود بالمعالجة (النهار) وقفة احتجاجية لحراك أهالي الشرحبيل – بقسطا في انتفاضة صيدا (النهار) الحاجة أميرة عمر النداف (أرملة الحاج بدر سبع أعين) في ذمة الله بعد سلسلة الاتصالات والتحركات، أسامة سعد يتلقى تعهداً من المسؤولين بإنجاز معالجة مشكلة انقطاع المياه عن صيدا خلال الأسبوع القادم الجماعة الإسلامية تزور المستشفى التركي وتدعو لافتتاحه سريعاً الحاج يوسف عبد الله الخياط في ذمة الله أسرار الصحف: لوحظ ان حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر وكذلك امتنعت قناة "ان بي ان" عن نقل التظاهرة او الاشارة اليها جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

سعد: لا أرى أن الحكومة ستتمكن من مواجهة الأزمات ومن حقنا التساؤل كيف صُرفت الـ100 مليار دولار

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
سعد: لا أرى أن الحكومة ستتمكن من مواجهة الأزمات ومن حقنا التساؤل كيف صُرفت الـ100 مليار دولار

ركّز الأمين العام لـ"التنظيم الشعبي الناصري" النائب ​أسامة سعد​، على أنّ "الواقع الاقتصادي وانعكاساته على الواقع الاجتماعي، هو موضوع مرتبط بسياسات حكومية متراكمة، وواضح أنّها مستمرّة"، لافتًا إلى أنّ "​الحراك الشعبي​ هو دفاعًا عن الحقوق الأساسية المرتبطة بحياة الناس، منها التعليم، المسكن، الخدمات الأساسية...".

وأعرب عن اعتقاده، في حديث تلفزيوني، أنّ "التركيبة السياسية والواقع السياسي الحالي غير قادر على مواجهة هذه الأزمات بشكل صحيح، لأنّ الواقع السياسي لا يزال مرتبطًا ب​المحاصصة​ والفئوية والمذهبية"، مشدّدًا على "أنّني لا أرى أنّ الحكومة المقبلة ستكون قادرة على مواجهة أزمات البلد والمخاطر الفعلية، وستكتفي بمعالجات سطحية، ولن تذهب إلى عمق الأزمة".

وذكّر سعد بـ"أنّني أعلنت أنّني معارضي، منذ الاستشارات في القصر الجمهوري. قلت إنّ "من موقعي كنائب، ومن موقعي في المعارضة الوطنية"، مؤكّدًا أنّ "هناك ضرورة لأن تأخذ الحركة الشعبية والنقابية والشبابية دورها في الحياة السياسية اللبنانية. حاليًّا، هذه الحياة فيها نوع من ​التصحر​، والخروج إلى حالة أرقى يتطلّب حركة شعبية تدافع عن حقوقها".

ووجد أنّه "إذا كانت الساحة السياسية ستبقى رهن المفاهيم المذهبية والفئوية، فهذا معناه أنّ حقوق الناس ضاعت"، موضحًا أنّ "النظام الطائفي على مدى عقود، أعطانا ديونًا هائلة، تعثّرًا في كلّ مجالات الحياة، ولم يعطينا صناعة وزراعة وخدمات".

وسأل "لماذا بلد مساحته 10452 كلم2 وعدد سكانه 4 ملايين نسمة تقريبًا، سيكون ​الدين العام​ فيه قد وصل إلى 100 مليار دولار، في حين أنّه لا يوجد كهرباء، أو إدارة شفافة، أو تعليم رسمي لائق؟ حقّنا أن نتساءل كيف صُرفت الـ100 مليار".

@ المصدر/ موقع النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934470091
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة