صيدا سيتي

صيدا تعيش يوما طبيعيا بعد ليل شهد سلسلة من التحركات الاحتجاجية قتيل وجريح باقتحام منزلهما في علي النهري «قوي بسمنة .. وقوي بزيت»! أسامة سعد ورئاسة الحكومة: لا تضيّعوا الوقت على الأوهام ما هو سر الرغوة البيضاء التي ظهرت بالعاصفة؟ صيدا: محتجّون دخلوا سراي المدينة وسعد جال في الأسواق "الحراك" في صيدا يكشف المزيد من المعاناة: ين "قيد الدرس"... و"الجنسية اللبنانية" "معلومات الأمن العام" أوقفت "ناقل المطلوبين" من عين الحلوة ندوة عن زيت الزيتون في جزين اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا محتجون حاولوا نصب خيمة امام مصرف لبنان في صيدا سوسان: لتناول الظروف الراهنة في خطب الجمعة ودعوة الناس الى التكاتف والصدقة ‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد...

سعد: لا أرى أن الحكومة ستتمكن من مواجهة الأزمات ومن حقنا التساؤل كيف صُرفت الـ100 مليار دولار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 18 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
سعد: لا أرى أن الحكومة ستتمكن من مواجهة الأزمات ومن حقنا التساؤل كيف صُرفت الـ100 مليار دولار

ركّز الأمين العام لـ"التنظيم الشعبي الناصري" النائب ​أسامة سعد​، على أنّ "الواقع الاقتصادي وانعكاساته على الواقع الاجتماعي، هو موضوع مرتبط بسياسات حكومية متراكمة، وواضح أنّها مستمرّة"، لافتًا إلى أنّ "​الحراك الشعبي​ هو دفاعًا عن الحقوق الأساسية المرتبطة بحياة الناس، منها التعليم، المسكن، الخدمات الأساسية...".

وأعرب عن اعتقاده، في حديث تلفزيوني، أنّ "التركيبة السياسية والواقع السياسي الحالي غير قادر على مواجهة هذه الأزمات بشكل صحيح، لأنّ الواقع السياسي لا يزال مرتبطًا ب​المحاصصة​ والفئوية والمذهبية"، مشدّدًا على "أنّني لا أرى أنّ الحكومة المقبلة ستكون قادرة على مواجهة أزمات البلد والمخاطر الفعلية، وستكتفي بمعالجات سطحية، ولن تذهب إلى عمق الأزمة".

وذكّر سعد بـ"أنّني أعلنت أنّني معارضي، منذ الاستشارات في القصر الجمهوري. قلت إنّ "من موقعي كنائب، ومن موقعي في المعارضة الوطنية"، مؤكّدًا أنّ "هناك ضرورة لأن تأخذ الحركة الشعبية والنقابية والشبابية دورها في الحياة السياسية اللبنانية. حاليًّا، هذه الحياة فيها نوع من ​التصحر​، والخروج إلى حالة أرقى يتطلّب حركة شعبية تدافع عن حقوقها".

ووجد أنّه "إذا كانت الساحة السياسية ستبقى رهن المفاهيم المذهبية والفئوية، فهذا معناه أنّ حقوق الناس ضاعت"، موضحًا أنّ "النظام الطائفي على مدى عقود، أعطانا ديونًا هائلة، تعثّرًا في كلّ مجالات الحياة، ولم يعطينا صناعة وزراعة وخدمات".

وسأل "لماذا بلد مساحته 10452 كلم2 وعدد سكانه 4 ملايين نسمة تقريبًا، سيكون ​الدين العام​ فيه قد وصل إلى 100 مليار دولار، في حين أنّه لا يوجد كهرباء، أو إدارة شفافة، أو تعليم رسمي لائق؟ حقّنا أن نتساءل كيف صُرفت الـ100 مليار".

@ المصدر/ موقع النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919509908
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة