وظائف صيدا سيتي
إدارة ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات الانتساب للطلاب الجدد لصفوف الروضاتعرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
محكمة التمييز العسكرية أرجأت محاكمة الأسير ورفاقه الى 7 آذار الجيش: توقيف مشارك بمحاولة اغتيال قيادي بـ"حماس" في صيدا مطلع 2018 الرعاية تستكمل توزيع كنزة الشتاء في مدينة صور - 7 صور جلسة حول تقديم نتائج تحليل سوق العمل في قطاعي التكنولوجيا الرقمية / الموضة والمجوهرات الديموقراطية عرضت أوضاع فلسطينيي لبنان ودعت إلى ورشة وطنية لتحصين واقع المخيمات لجبه محاولات استهدافها موظفو النفقات في مراكز الخدمات الإنمائية في عكار طالبوا بصرف مستحقاتهم بتول يعقوب: طالبة أدب إنكليزي تفوز بجائزة عالمية للرسم - صورتان إطلاق دراسة معيارية للكشف عن قصور الذاكرة والقدرات الذهنية لدى كبار السن في لبنان لجنة التربية أقرت اقتراح قانون الصيدلة السريرية معدلاً لجنة الصحة أقرت إنشاء نقابة الزامية للإختصاصيين في مهنة علم التغذية الأحد 27-1-2019 رحلة إلى اللقلوق أو رحلة إلى فاريا (نقل مع غداء = 14$ للشخص) تفجير ألغام من مخلفات العدو في ميس الجبل وجوارها حاصباني: لبنان في المرتبة الأولى عربيا في إداء القطاع الصحي الرئيس عون: بدأنا معركة مكافحة الفساد ولن نسكت عن عذاب المواطنين دورة المدارس الثانوية في الجامعة اللبنانية الأميركية إدارة ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات الانتساب للطلاب الجدد لصفوف الروضات الصحافي دهشة يقدم نسخا من كتابه: عين الحلوة.. إلى عزام الأحمد وواصل أبو يوسف والسفيرين دبور وعارف وناظم اليوسف وبلال قاسم - 6 صور نقابات العمال: لرص الصفوف وتوسيع التحركات من أجل نيل الحقوق المشروعة رائد خوري: تم تطبيق مبدأ العداد في نحو 70 بالمئة من المناطق مئوية القارئ الباكي.. المنشاوي أبهر العالم والقرآن حماه من عبد الناصر
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيدااشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
4B Academy Ballet

د. طلال أبو غزالة من صيدا: الثورة الصناعية الرابعة هي ثورة المعرفة والإختراع - 19 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 16 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

د.طلال ابو غزالة في ندوة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار

" المعايير العالمية في جودة التعليم والاعتماد الأكاديمي " :

الثورة الصناعية الرابعة هي ثورة المعرفة والإختراع

برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري استضافت الشبكة المدرسية لصيدا والجوار رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (AROQA) الدكتور طلال أبو غزالة في ندوة تربوية بعنوان " المعايير العالمية في جودة التعليم والاعتماد الأكاديمي " في ثانوية رفيق الحريري في صيدا بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وشخصيات تربوية وحشد كبير من مدراء واساتذة مدارس الشبكة الرسمية والخاصة والأنروا .

أبو علفا

استهلت الندوة بكلمة لمديرة ثانوية رفيق الحريري هبة أبو علفا التي رحبت بالمحاضر الدكتور ابو غزالة والحضور متناولة اهمية تكنولوجيا المعلومات في عصرنا الحالي ، واعتبرت ان مسألة كيفية مقاربة ومدى وحدود دخول هذه التكنولوجيا في صلب العملية التربوية والتعليمية وتطورها لا زال يثير جدلاً كون هناك العديد من العوامل التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار ، تاركة الإجابة على هذه الجدلية للمحاضر ولسياق الحوار مع المدراء والأساتذة .

بواب

كلمة الشبكة المدرسية القاها منسقها العام نبيل بواب فرحب بالدكتور ابو غزالة والحضور وقال: سلامي اليكم سلاما بملء اهداف وغايات السمو للشبكة المدرسية لصيدا والجوار تغزل عمرا قارب العشرين . الشبكة المدرسية التي ترتب تفاصيل الوقت والمهنة الرسالة وغدت بموجبها الحريرية التربوية والوطنية شغفاً وسراً واحلاماً عرفتها على مراحل منذ ان انطلاقة الشبكة  عام ١٩٩٩ بمبادرة من سيدة التربية والتعليم والمواطنة شقيقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، وحلقت باجنحة عامرات . فطوبى لمن يشق العالم بمهابة المعرفة ..هنا مدرسة رفيق الحريري هنا ستجد الجودة في التعليم طريقها الصحيح معتمدة على ذاكرة راسخة وثابتة مخطوطة في مبادئ وقيم مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة.. سنحمل الورد والقلم عند نقطة ثابتة صوب جودة الجودة تلامذتنا،  سنمشي مع الجوهر ونستلهم من صاحبة المبادرات النائب السيدة بهية الحريري حاملة القنديل وبيدها التربية والمواطنة خير دليل ..

أبو غزالة

وتحدث الدكتور طلال ابو غزالة، فأعرب بداية عن اعتزازه بالوقوف في مدرسة تحمل اسم الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، وقال: اقولها لأن هذا المكان القريب الى قلبي كفلسطيني وهذا الاسم على هذا المكان القريب الى قلبي كصديق عزيز المرحوم الشهيد رفيق الحريري الذي نفخر ونستظل به ، لما كان يربطني بالرئيس الشهيد من صداقة ومحبة وبصيدا حيث تعلمت تعليمي الابتدائي وكنت أسير الى صيدا من الغازية يوميا اربع ساعات .

ثم استعرض الدكتور أبو غزالة بعضاً من محطات مسيرته الطويلة في عالم المعرفة ، فقال: لقد ألّفت كتابين في حياتي عن "مستقبل عالم المعرفة " و"نعمة المعاناة" . ومن يعاني هو السعيد والسعادة قرار ، وانت تقرر ان تكون سعيدا او حزينا . وأنا قررت ان انتقم من عدوي بأن اتفوق عليه وان اكون سعيدا رغماً عنه .. مرة سألوني ماذا تسمي نفسك قلت" أنا عامل معرفة" ادرس واتعلم علوم المعرفة ، والمعرفة بتعريفها اليوم هي استعمال تقنية المعلومات والاتصالات وان تصبح في حياتنا تماما كما نظام الجهاز العصبي في جسم الانسان . وانا أعتبر ان الثورة الصناعية الرابعة هي ثورة المعرفة وأؤمن بأن القوة هي المعرفة بما هي استعمال تقنية المعلومات..

واضاف: والثروة في المستقبل هي في الإختراع ، ومجموعة طلال ابو غزالة قررت ان تنشىء اول جامعة في العالم تخرج مخترعين . وبدأنا هذه السنة ولدينا عشر طلبات لتأسيس فروع لهذه الجامعة في العالم . والابتكار يبدأ من المدرسة ، وهو يعني ان يكون تفكيرك موجها لأن تنتج منتجاً افضل من الموجود . واي عمل فيه تحديث مفيد لأي اختراع موجود هو اختراع .

بعد ذلك جرى حوار ونقاش بين أبو غزالة والحضور حول جدلية العلاقة بين تقنية المعلومات وبين العلمية التربوية والتعليمية ، وكيف يمكن الاستفادة من الأولى في استشراف آفاق جديدة للثانية  .

وفي الختام قدم السعودي للدكتور ابو غزالة كتابين صادرين عن بلدية صيدا هما " صيدا ستة آلاف عام " و" انجازات بلدية صيدا ". 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 891141489
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي