صيدا سيتي

البطل عدنان الجليلاتي يغادر إلى كندا للمشاركة في بطولة العالم للماسترز في لعبة رفع الأثقال - 4 صور فوج "أبو عبيدة بن الجراح" في كشاف الفاروق يختتم مخيمه السنوي - 29 صورة جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا: لعدم السباحة خارج الأماكن التي حددتها البلدية سيقلي استضاف لقاء لبنانيا فلسطينيا في المية ومية: لترسيخ الاستقرار أهالي محكومي عبرا اعتصموا في صيدا احتجاجا على رفض بو صعب للعفو للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان الجيش يتسلم من القوة المشتركة "ملقي القنابل" في عين الحلوة عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور منتخب لبنان في كرة الطاولة يواصل انتصاراته في بطولة غرب آسيا للفرق - 3 صور اختتام دورة تنمية الذكاء العاطفي عند الأطفال - 16 صورة حزب الله إستقبل تيار الفجر للتهنئة بذكرى الانتصار: للعمل على استثناء الفلسطينيين من إجراءات وزارة العمل - 6 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات جمعية الإمام الشاطبي تنفذ مشروع الأضاحي لعام 2019‎ وعدد المستفيدين بلغ حوالي 950 عائلة - 18 صورة مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة

د. طلال أبو غزالة من صيدا: الثورة الصناعية الرابعة هي ثورة المعرفة والإختراع - 19 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 16 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

د.طلال ابو غزالة في ندوة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار

" المعايير العالمية في جودة التعليم والاعتماد الأكاديمي " :

الثورة الصناعية الرابعة هي ثورة المعرفة والإختراع

برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري استضافت الشبكة المدرسية لصيدا والجوار رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (AROQA) الدكتور طلال أبو غزالة في ندوة تربوية بعنوان " المعايير العالمية في جودة التعليم والاعتماد الأكاديمي " في ثانوية رفيق الحريري في صيدا بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وشخصيات تربوية وحشد كبير من مدراء واساتذة مدارس الشبكة الرسمية والخاصة والأنروا .

أبو علفا

استهلت الندوة بكلمة لمديرة ثانوية رفيق الحريري هبة أبو علفا التي رحبت بالمحاضر الدكتور ابو غزالة والحضور متناولة اهمية تكنولوجيا المعلومات في عصرنا الحالي ، واعتبرت ان مسألة كيفية مقاربة ومدى وحدود دخول هذه التكنولوجيا في صلب العملية التربوية والتعليمية وتطورها لا زال يثير جدلاً كون هناك العديد من العوامل التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار ، تاركة الإجابة على هذه الجدلية للمحاضر ولسياق الحوار مع المدراء والأساتذة .

بواب

كلمة الشبكة المدرسية القاها منسقها العام نبيل بواب فرحب بالدكتور ابو غزالة والحضور وقال: سلامي اليكم سلاما بملء اهداف وغايات السمو للشبكة المدرسية لصيدا والجوار تغزل عمرا قارب العشرين . الشبكة المدرسية التي ترتب تفاصيل الوقت والمهنة الرسالة وغدت بموجبها الحريرية التربوية والوطنية شغفاً وسراً واحلاماً عرفتها على مراحل منذ ان انطلاقة الشبكة  عام ١٩٩٩ بمبادرة من سيدة التربية والتعليم والمواطنة شقيقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، وحلقت باجنحة عامرات . فطوبى لمن يشق العالم بمهابة المعرفة ..هنا مدرسة رفيق الحريري هنا ستجد الجودة في التعليم طريقها الصحيح معتمدة على ذاكرة راسخة وثابتة مخطوطة في مبادئ وقيم مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة.. سنحمل الورد والقلم عند نقطة ثابتة صوب جودة الجودة تلامذتنا،  سنمشي مع الجوهر ونستلهم من صاحبة المبادرات النائب السيدة بهية الحريري حاملة القنديل وبيدها التربية والمواطنة خير دليل ..

أبو غزالة

وتحدث الدكتور طلال ابو غزالة، فأعرب بداية عن اعتزازه بالوقوف في مدرسة تحمل اسم الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، وقال: اقولها لأن هذا المكان القريب الى قلبي كفلسطيني وهذا الاسم على هذا المكان القريب الى قلبي كصديق عزيز المرحوم الشهيد رفيق الحريري الذي نفخر ونستظل به ، لما كان يربطني بالرئيس الشهيد من صداقة ومحبة وبصيدا حيث تعلمت تعليمي الابتدائي وكنت أسير الى صيدا من الغازية يوميا اربع ساعات .

ثم استعرض الدكتور أبو غزالة بعضاً من محطات مسيرته الطويلة في عالم المعرفة ، فقال: لقد ألّفت كتابين في حياتي عن "مستقبل عالم المعرفة " و"نعمة المعاناة" . ومن يعاني هو السعيد والسعادة قرار ، وانت تقرر ان تكون سعيدا او حزينا . وأنا قررت ان انتقم من عدوي بأن اتفوق عليه وان اكون سعيدا رغماً عنه .. مرة سألوني ماذا تسمي نفسك قلت" أنا عامل معرفة" ادرس واتعلم علوم المعرفة ، والمعرفة بتعريفها اليوم هي استعمال تقنية المعلومات والاتصالات وان تصبح في حياتنا تماما كما نظام الجهاز العصبي في جسم الانسان . وانا أعتبر ان الثورة الصناعية الرابعة هي ثورة المعرفة وأؤمن بأن القوة هي المعرفة بما هي استعمال تقنية المعلومات..

واضاف: والثروة في المستقبل هي في الإختراع ، ومجموعة طلال ابو غزالة قررت ان تنشىء اول جامعة في العالم تخرج مخترعين . وبدأنا هذه السنة ولدينا عشر طلبات لتأسيس فروع لهذه الجامعة في العالم . والابتكار يبدأ من المدرسة ، وهو يعني ان يكون تفكيرك موجها لأن تنتج منتجاً افضل من الموجود . واي عمل فيه تحديث مفيد لأي اختراع موجود هو اختراع .

بعد ذلك جرى حوار ونقاش بين أبو غزالة والحضور حول جدلية العلاقة بين تقنية المعلومات وبين العلمية التربوية والتعليمية ، وكيف يمكن الاستفادة من الأولى في استشراف آفاق جديدة للثانية  .

وفي الختام قدم السعودي للدكتور ابو غزالة كتابين صادرين عن بلدية صيدا هما " صيدا ستة آلاف عام " و" انجازات بلدية صيدا ". 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907733568
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة