صيدا سيتي

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وزع مساعدات غذائية في المواساة الحاجة زهرة حسين جابر في ذمة الله (والدة العقيد سهيل حرب رئيس قسم الامن القومي في فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب) ليلى إبراهيم عنتر (زوجة فايز حنقير) في ذمة الله الخياطة: مهنة ينعشها الفقر... إصلاح وترقيع بدلاً من الجديدة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 24 أيلول 2020 الرابطة الإسلامية تجول على فعاليات صيدا السعودي: أكثر من 325 فحص PCR مجاني تم إجراؤهم في يومين في مدينة الحريري الرياضية بصيدا وفد طبي من مستشفى الهمشري زار مستشفى الراعي لبحث سبل التعاون لمواجهة جائحة كورونا وكالة "أونروا" تحدد الـ30 من أيلول الموعد النهائي لاستلام المساعدة النقدية الحريري عقدت اجتماعاً تنسيقياً لمواجهة خطر "كورونا" واتصلت بوزير الصحة لعدم نقل مركز فحص الكورونا من صيدا سفر برلك من جديد (بقلم د. عبد الرحمن حجازي) جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا تنعى أمينها العام السابق الأستاذ حبيب عوكل MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

"المؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية" يدعو إلى تعزيز العلاقات بين المذاهب - صورتان

متفرقات صيدا سيتي - الجمعة 14 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مكة المكرمة:

أكد المؤتمر الإسلامي العالمي للوحدة الإسلامية، الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي على مدي يومين بمكة المكرمة، واختتم أعماله، الخميس، تحت عنوان "مخاطر التصنيف والإقصاء"، أن توحد المسلمين ليس موجها ضد أحد بل هو تحقيق لغرض ديني نبيل وامتثال للنداء الإلهي الكريم "واعتصموا بحبل الله جميعا".

وأشار المؤتمر الذى حضره  أكثر من ١٠٠٠ عالم إسلامي ومفتٍ، على رأسهم الدكتور شوقي علام، مفتي مصر، والدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، إلى أن الوحدة الإسلامية تعني الوفاق والتآلف والتعاون وتوحيد الجهود في مواجهة موجات الشر، وفِي طليعتها أفكار التشدد والتطرف والإرهاب، موضحين انها تعني كذلك نبذ كل شعار أو مرادف لاسم الإسلام الجامع للمسلمين وعدم القبول بأي دخيل مزاحم له من الشعارات والأسماء المعبرة عن اتجاهات فكرية وحزبية خرجت عن هداية الإسلام وبخاصة ما يسمى بالإسلام السياسي التي يتغيا تحقيق أهداف سياسية.

وأوضحوا أن الوحدة الإسلامية لا تحمل تجاه الآخر سوي محبة الخير وحسن التفاهم والتعاون والحوار بالحسنى وأن سلبيات الكراهية والتنابذ السائد على كتابات من لم يتخلف بقيم الإسلام الرفيعة لا تمثل الإسلام وليست محسوبة إلا على أصحابها.

ودعا المؤتمر في توصياته المسلمين إلى الاستمساك بالاسم الجامع الشريف الذي سكنانا به «هو سماكم المسلمين من قبل»، وتجاوز الأسماء الضيقة القائمة على التصنيف والإقصاء بما بحملة من مخاطر على الفرد والجماعة ولا سيما تعميق النعرات الطائفية والنظريات الإقصائيةً والتزهيد في شرف المظلة الكبرى الجامعة للمسلمين جميع هو اسم وشعار الإسلام وليس غيرة.

واكد البيان الختامي لمؤتمر الوحدة الإسلامية «مخاطر التصنيف والإقصاء» على ضرورة تعزيز العلاقات بين المذاهب والطوائف المسلمة بترسيخ الثوابت المحكمةً، وتفهم الاجتهادات الممكنة وبناء جسور الثقة والتفاهم على المشتركات الجامعه وتجاوز الآراء والمواقف الشاذة وعدم الاستسلام للإرث التاريخي المصطبغ بروح سلبية أفرزتها صراعات تاريخية لا مبرر لها في العموم.

وأشار البيان إلى نشر ثقافة الأخوة الإسلامية والتحلي بالصدقية والموضوعية في التعامل مع القضايا البينية والتماس العذر وإحسان الظن وعدم الانجرار لدواعي النعرات المذهبية والصدام الطائفي الذي يشيع ثقافة الحقد والكراهية ويثير الشقاق والتوتر والتعبئة الخاطئة لمشاعر المسلمين ويستمر العنف والتطرف وما يستتبعها من معارك تثور ولا تخمد وتؤخر ولا تقدم.

@ المصدر/ arab media


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940176086
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة