صيدا سيتي

مطلوب موظفين (دوام كامل/ دوام جزئي) لمطعم في الجية كهرباء لبنان: عزل مخرج الرميلة في دائرة وادي الزينة بداعي الأشغال برامج تدريبية للسياح العرب في لبنان الشركة العالمية للمتاجرة تشارك في معرض Project Lebanon 2019 في بيروت - 6 صور شاطىء صيدا الرملي يستعيد لمعانه بمبادرة من "جمعية بنين الخيرية" - 3 صور دار السفرة لتحفيظ القرآن ونشر علومه يعلن عن بدء التسجيل بالدورة الصيفية تحت عنوان: صيفي قرآني - صيفي فرحي وأريج طفولتي جولة على "أصحاب الهمم" في البكالوريا في صيدا: إرادة قوية - 5 صور فن اغتصاب العقول احتفال تضامني مع كوبا، وفنزويلا، وفلسطين، رفضاً للحصار وتنديداً بصفقة القرن - 25 صورة للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور المفتش العام التربوي في التفتيش التربوي فاتن جمعة اطلعت على سير الامتحانات الرسمية في مدرسة الإصلاح الرسمية في صيدا - 6 صور كلمة النائب أسامة سعد في الاحتفال التضامني مع كوبا وفنزويلا وفلسطين في مركز معروف سعد الثقافي عاد من أميركا فخطفه الموت على طرق لبنان... علاء ضحية جديدة لحوادث السير تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور فلسطينية من صيدا تتفوق على 190 دولة في الأمم المتحدة: فلسطين هي القضية .. وفي أي مكان سأخدم قضيتي انتحل صفة "مخابرات" إنتقاماً من "بلوك" فتاة!! تلوّث المياه الجوفية بسبب مخيمات النازحين والجهات المعنية تتحرّك مياه لبنان الجنوبي: سبب قطع المياه في القياعة وضع علبة العدادات وتمديداتها غير الصحية وغير الآمنة أزمة «اللبنانية»: الأحزاب تفكّ الاضراب و«مذكرة جلب» للأساتذة!

"المؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية" يدعو إلى تعزيز العلاقات بين المذاهب - صورتان

متفرقات صيدا سيتي - الجمعة 14 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مكة المكرمة:

أكد المؤتمر الإسلامي العالمي للوحدة الإسلامية، الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي على مدي يومين بمكة المكرمة، واختتم أعماله، الخميس، تحت عنوان "مخاطر التصنيف والإقصاء"، أن توحد المسلمين ليس موجها ضد أحد بل هو تحقيق لغرض ديني نبيل وامتثال للنداء الإلهي الكريم "واعتصموا بحبل الله جميعا".

وأشار المؤتمر الذى حضره  أكثر من ١٠٠٠ عالم إسلامي ومفتٍ، على رأسهم الدكتور شوقي علام، مفتي مصر، والدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، إلى أن الوحدة الإسلامية تعني الوفاق والتآلف والتعاون وتوحيد الجهود في مواجهة موجات الشر، وفِي طليعتها أفكار التشدد والتطرف والإرهاب، موضحين انها تعني كذلك نبذ كل شعار أو مرادف لاسم الإسلام الجامع للمسلمين وعدم القبول بأي دخيل مزاحم له من الشعارات والأسماء المعبرة عن اتجاهات فكرية وحزبية خرجت عن هداية الإسلام وبخاصة ما يسمى بالإسلام السياسي التي يتغيا تحقيق أهداف سياسية.

وأوضحوا أن الوحدة الإسلامية لا تحمل تجاه الآخر سوي محبة الخير وحسن التفاهم والتعاون والحوار بالحسنى وأن سلبيات الكراهية والتنابذ السائد على كتابات من لم يتخلف بقيم الإسلام الرفيعة لا تمثل الإسلام وليست محسوبة إلا على أصحابها.

ودعا المؤتمر في توصياته المسلمين إلى الاستمساك بالاسم الجامع الشريف الذي سكنانا به «هو سماكم المسلمين من قبل»، وتجاوز الأسماء الضيقة القائمة على التصنيف والإقصاء بما بحملة من مخاطر على الفرد والجماعة ولا سيما تعميق النعرات الطائفية والنظريات الإقصائيةً والتزهيد في شرف المظلة الكبرى الجامعة للمسلمين جميع هو اسم وشعار الإسلام وليس غيرة.

واكد البيان الختامي لمؤتمر الوحدة الإسلامية «مخاطر التصنيف والإقصاء» على ضرورة تعزيز العلاقات بين المذاهب والطوائف المسلمة بترسيخ الثوابت المحكمةً، وتفهم الاجتهادات الممكنة وبناء جسور الثقة والتفاهم على المشتركات الجامعه وتجاوز الآراء والمواقف الشاذة وعدم الاستسلام للإرث التاريخي المصطبغ بروح سلبية أفرزتها صراعات تاريخية لا مبرر لها في العموم.

وأشار البيان إلى نشر ثقافة الأخوة الإسلامية والتحلي بالصدقية والموضوعية في التعامل مع القضايا البينية والتماس العذر وإحسان الظن وعدم الانجرار لدواعي النعرات المذهبية والصدام الطائفي الذي يشيع ثقافة الحقد والكراهية ويثير الشقاق والتوتر والتعبئة الخاطئة لمشاعر المسلمين ويستمر العنف والتطرف وما يستتبعها من معارك تثور ولا تخمد وتؤخر ولا تقدم.

@ المصدر/ arab media


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902659707
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة