صيدا سيتي

أكاديمية " سبايدرز عفارة تييم" تقيم حفل ترقية وتدرج الأحزمة لطلابها - 166 صورة مشاهد من جناح شركة Robotics Touch Education المشاركة في أهم مهرجان للإختراعات الدولية في تركيا - 28 صورة + فيديو برعاية جمعية "أبناء صيدا" - دعوة لحضور حفل توقيع كتاب: في رثاء الضوء - للكاتب عدي لزية، في بلدية صيدا عرض غني من قرمش Broast في صيدا - حي البراد - بجانب مدرسة مرجان النائب بهية الحريري رعت حفل تخرج طلاب معهد صيدا الفني - 52 صورة أسامة سعد يلتقي رئيس مركز الضمان الاجتماعي في صيدا - 4 صور اعتصام لأهالي موقوفي أحداث عبرا طالب بالعفو العام - حمود: المؤامرة على الجيش مستمرة بدء تركيب عدادات المياه الذكية والوصلات المنزلية في بلدة الصباح قضاء جزين إخماد حريق هشير في طلعة النبي يحيي في حارة صيدا - 3 صور إخماد حريق قصب في حي القملة قرب دكانة حسنين - 7 صور عدم الرضا عن الجسد سوق النجّارين في صيدا: لم يبقَ سوى اسمه ...ومحترفوه يشكون الركود والغلاء مكتب مكافحة الاتجار بالأشخاص وحماية الآداب يوقف بالجرم المشهود أب يبيع ابنه النائب بهية الحريري استقبلت وفدا من حركة حماس - 3 صور الأبعاد النفسية لصورة الجسد الطلاب الفلسطينيون... "خريطة طريق" نحو المدارس الرسمية حال الطقس غدا بعاصيري مصفّيًا لجمّال ترست بنك وإجراءات أخرى أفراد عصابة سلبت من موظف مكتبة 100 ألف دولار.. هذه تفاصيل العملية عدة طلقات نارية اخترقت جسد العريف علي القاق... والداه: اعترافات المجرم ناقصة ونريد الحقيقة كاملة

"المؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية" يدعو إلى تعزيز العلاقات بين المذاهب - صورتان

متفرقات صيدا سيتي - الجمعة 14 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مكة المكرمة:

أكد المؤتمر الإسلامي العالمي للوحدة الإسلامية، الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي على مدي يومين بمكة المكرمة، واختتم أعماله، الخميس، تحت عنوان "مخاطر التصنيف والإقصاء"، أن توحد المسلمين ليس موجها ضد أحد بل هو تحقيق لغرض ديني نبيل وامتثال للنداء الإلهي الكريم "واعتصموا بحبل الله جميعا".

وأشار المؤتمر الذى حضره  أكثر من ١٠٠٠ عالم إسلامي ومفتٍ، على رأسهم الدكتور شوقي علام، مفتي مصر، والدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، إلى أن الوحدة الإسلامية تعني الوفاق والتآلف والتعاون وتوحيد الجهود في مواجهة موجات الشر، وفِي طليعتها أفكار التشدد والتطرف والإرهاب، موضحين انها تعني كذلك نبذ كل شعار أو مرادف لاسم الإسلام الجامع للمسلمين وعدم القبول بأي دخيل مزاحم له من الشعارات والأسماء المعبرة عن اتجاهات فكرية وحزبية خرجت عن هداية الإسلام وبخاصة ما يسمى بالإسلام السياسي التي يتغيا تحقيق أهداف سياسية.

وأوضحوا أن الوحدة الإسلامية لا تحمل تجاه الآخر سوي محبة الخير وحسن التفاهم والتعاون والحوار بالحسنى وأن سلبيات الكراهية والتنابذ السائد على كتابات من لم يتخلف بقيم الإسلام الرفيعة لا تمثل الإسلام وليست محسوبة إلا على أصحابها.

ودعا المؤتمر في توصياته المسلمين إلى الاستمساك بالاسم الجامع الشريف الذي سكنانا به «هو سماكم المسلمين من قبل»، وتجاوز الأسماء الضيقة القائمة على التصنيف والإقصاء بما بحملة من مخاطر على الفرد والجماعة ولا سيما تعميق النعرات الطائفية والنظريات الإقصائيةً والتزهيد في شرف المظلة الكبرى الجامعة للمسلمين جميع هو اسم وشعار الإسلام وليس غيرة.

واكد البيان الختامي لمؤتمر الوحدة الإسلامية «مخاطر التصنيف والإقصاء» على ضرورة تعزيز العلاقات بين المذاهب والطوائف المسلمة بترسيخ الثوابت المحكمةً، وتفهم الاجتهادات الممكنة وبناء جسور الثقة والتفاهم على المشتركات الجامعه وتجاوز الآراء والمواقف الشاذة وعدم الاستسلام للإرث التاريخي المصطبغ بروح سلبية أفرزتها صراعات تاريخية لا مبرر لها في العموم.

وأشار البيان إلى نشر ثقافة الأخوة الإسلامية والتحلي بالصدقية والموضوعية في التعامل مع القضايا البينية والتماس العذر وإحسان الظن وعدم الانجرار لدواعي النعرات المذهبية والصدام الطائفي الذي يشيع ثقافة الحقد والكراهية ويثير الشقاق والتوتر والتعبئة الخاطئة لمشاعر المسلمين ويستمر العنف والتطرف وما يستتبعها من معارك تثور ولا تخمد وتؤخر ولا تقدم.

@ المصدر/ arab media


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911752233
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة