صيدا سيتي

كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد

عرض ونقاش فيلم واهب الحرية في مركز معروف سعد الثقافي - 11 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت لجنة النشاطات في مركز معروف سعد الثقافي بالتعاون مع "نادي لكل الناس" عرضا لفيلم "واهب الحرية" للمخرج قيس الزبيدي عن جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية.

 حضر الفيلم الى جانب الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد عدد كبير من المهتمين.  والفيلم الذي تناول مختلف أشكال المقاومة اللبنانية والفلسطينية في مرحلة الاحتلال الاسرائيلي بعد اجتياح سنة  1982،  تلاه نقاش مع المخرج تناول مضمون الفيلم بخاصة أنه يتكلم عن مرحلة هامة من تاريخ لبنان،  إضافة الى نقاش حول الجانب الفني للفيلم.

ولا بد من الاشارة الى أن الفيلم يتناول أشكال المقاومة اللبنانية والفلسطينية المتنوعة التي قامت بها فصائل المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي. بعد انسحاب المقاومة الفلسطينية من لبنان، انتشرت المقاومة اللبنانية في بيروت ومن ثم في كل لبنان، وقاد ذلك إلى اندلاع الانتفاضة في فلسطين. ويستعين الفيلم بكل الوسائل السمعية والبصرية من صور ثابتة فوتوغرافية نادرة، وصور ومشاهد من أفلام سينمائية، متمازجة مع موسيقى وأغان لمارسيل خليفة، وأغنية المبدع المتمرد زياد الرحباني الشهيرة حول الجنوب اللبناني الصامد التي منها (إذا واقف جنوب واقف بولادو...) والتي يؤديها في الفيلم الفنان سامي حواط.

تصوير: حسن نعماني

مونتاج: قيس الزبيدي

موسيقى: وولفغانغ شوور، مارسيل خليفة

إنتاج: أنصار المقاومة الوطنية اللبنانية (بيروت)

جوائز: الجائزة الذهبية في مهرجان دمشق السينمائي السادس، 1989. 

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934398661
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة