صيدا سيتي

صيدا: تسجيل صوتي مسرب يشغل المدينة .. معاناة موظفو مستشفى صيدا الحكومي تتفاقم وصفة صندوق النقد الدولي: TVA وضريبة على البنزين وزيادة سـعر الكهرباء... وداعاً للـ«باغيت» والـ«كرواسون»! التعليم الأساسي الرسمي: مناهج تعود إلى مئة عام هندسة مالية بين وزارة المال والمركزي: 4500 مليار ليرة بـ1% .. مصرف لبنان يبيع سندات اليوروبوندز للخارج، بخسارة، للحصول على دولارات «طازجة» الجيش يعمل على اعادة فتح الطرقات داخل مدينة صيدا مجموعة أنا مستقل: طبخ وتوزيع وجبات ساخنة للمواطنين في منطقة تعمير عين الحلوة اقفال عدد من الطرقات في صيدا ورمي مفرقعات على شركة أوجيرو والكهرباء مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية البزري: محاولات خصخصة المستشفى التركي والصراع للهيمنة عليه أدّت إلى إغلاقه للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية مسيرة باتجاه المستشفى التركي في صيدا للمطالبة بتشغيله مطبخ في الهواء الطلق لإطعام المحتاجين في تعمير عين الحلوة للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار خطر الدولار على حياة اللبنانيين: المستشفيات مهددة بالإفلاس

عرض ونقاش فيلم واهب الحرية في مركز معروف سعد الثقافي - 11 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 12 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت لجنة النشاطات في مركز معروف سعد الثقافي بالتعاون مع "نادي لكل الناس" عرضا لفيلم "واهب الحرية" للمخرج قيس الزبيدي عن جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية.

 حضر الفيلم الى جانب الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد عدد كبير من المهتمين.  والفيلم الذي تناول مختلف أشكال المقاومة اللبنانية والفلسطينية في مرحلة الاحتلال الاسرائيلي بعد اجتياح سنة  1982،  تلاه نقاش مع المخرج تناول مضمون الفيلم بخاصة أنه يتكلم عن مرحلة هامة من تاريخ لبنان،  إضافة الى نقاش حول الجانب الفني للفيلم.

ولا بد من الاشارة الى أن الفيلم يتناول أشكال المقاومة اللبنانية والفلسطينية المتنوعة التي قامت بها فصائل المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي. بعد انسحاب المقاومة الفلسطينية من لبنان، انتشرت المقاومة اللبنانية في بيروت ومن ثم في كل لبنان، وقاد ذلك إلى اندلاع الانتفاضة في فلسطين. ويستعين الفيلم بكل الوسائل السمعية والبصرية من صور ثابتة فوتوغرافية نادرة، وصور ومشاهد من أفلام سينمائية، متمازجة مع موسيقى وأغان لمارسيل خليفة، وأغنية المبدع المتمرد زياد الرحباني الشهيرة حول الجنوب اللبناني الصامد التي منها (إذا واقف جنوب واقف بولادو...) والتي يؤديها في الفيلم الفنان سامي حواط.

تصوير: حسن نعماني

مونتاج: قيس الزبيدي

موسيقى: وولفغانغ شوور، مارسيل خليفة

إنتاج: أنصار المقاومة الوطنية اللبنانية (بيروت)

جوائز: الجائزة الذهبية في مهرجان دمشق السينمائي السادس، 1989. 

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919892569
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة