العلامة النابلسي: الجولان هي أرضنا السليبة وسنحررها بالمقاومة للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية - 27 صورة Invitation to Amal Dhainy's Defense to her MA thesis مدرسة صيدون الوطنية في قلب الحدث الرياضي الكبير ماراثون صيدا الدولي الثاني 2019 - 10 صور مريم الهبش تتألق في بطولة البحر الأبيض المتوسط في إيطاليا - صورتان للبيع شقق سكنية جاهزة للسكن في مشروع ملاك السكني - طريق مغدوشة / مطلة على البحر - 9 صور الشيخ جمال شبيب استقبل وفدًا من جمعيّة المشاريع الخيرية الإسلامية حسابات مغلوطة وهدر في الأموال: هذا واقع صندوق الضمان! جريح في حادث إصطدام رانج بالحاجز الإسمنتي على أوتوستراد الشماع - صورتان دائرة صيدا في تيار المستقبل - الجنوب احتفلت بعيد الأم بحضور الحريري - 47 صورة يوسف النقيب: لا عجز لدى المقاصد بل هناك احتياطي ومداخيل من مشاريعها الجديدة - 19 صورة حديقة المطاعم المتنقلة في صيدا.. ابتكار ينعش المدينة مصلحة الأبحاث: منخفض جوي من مساء الخميس لغاية 2 نيسان الحريري خضع لقسطرة القلب في باريس ووضع دعامة وحاله مستقرة قداس لمناسبة عيد البشارة في درب السيم وفد مكتب اللاجئين في حماس زار مستشفى الراعي في صيدا لعرض التعاون المشترك رئيس بلدية طير دبا ادعى على شخص بتخديره وسلبه وتصويره للابتزاز الأكاديمية الدولية لبناء القدرات تختتم دورة المسرح العلاجي - 10 صور جمعية النور الإسلامية .. ملتقى كيف أحمي أسرتي؟! - 12 صورة المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى "تضامن" تحذر من خطورة ممارسات الاحتلال العقابية بحق الأسرى وتدعو إلى مساندتهم

حسن منيمنة: ألمانيا قدمت21 مليون يورو لإعادة إعمار نهر البارد

فلسطينيات - الأربعاء 12 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تبلغت لجنة الحوار ال​لبنان​ي الفلسطيني من ​رئاسة مجلس الوزراء​ اللبناني أن ​الحكومة الالمانية​ قررت تقديم هبة بقيمة 21 مليون يورو مخصصة لإستكمال عملية عادة إعمار ​مخيم نهر البارد​، وذلك تلبية لطلب رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ خلال مؤتمر بروكسل الثاني لدعم مستقبل ​سوريا​ والمنطقة الذي عُقد في العاصمة البلجيكية يومي 24 - 25 نيسان 2018 برئاسة ​الاتحاد الأوروبي​ ومشاركة وفود أكثر من 80 دولة من بينها لبنان.

وسيتم البحث في تفاصيل آليات هذه المساعدة في اوائل العام المقبل 2019 خلال اجتماع يُعقد بين ​السفارة الالمانية​ في ​بيروت​ و لجنة ​الحوار اللبناني الفلسطيني​ بوصفها الهيئة الحكومية المعنية بالسياسات العامة التي تعالج قضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان.

وقد رحب رئيس لجنة الحوار، ​حسن منيمنة​ الذي يشارك في مؤتمر المشرفين على شؤون ​اللاجئين الفلسطينيين​ في ​الدول العربية​ المضيفة الذي يعقد دورته الـ101، في مقر ​الجامعة العربية​ في ​القاهرة​ بالدعم الالماني "المهم في توقيته ولإنجاز جزء من المراحل الأخيرة من إعادة إعمار مخيم نهر البارد خلال العام 2019".

ودعا ​الدول المانحة​ إلى "تقديم المزيد من المساعدات ليتم أنجاز المرحلة الأخيرة من المشروع الذي ما زال بحاجة الى مايقارب 80 مليونا إضافية" ودعا بعض الدول العربية التي تعهدت خلال ​مؤتمر فيينا​ بالمساهمة في إعادة إعمار المخيم إلى "تنفيذ تعهداتها بهذا الصدد لتلبية الاحتياجات المالية لدفع عجلة الاعمار وفق المخطط المرسوم". 

@ المصدر/ https://www.elnashra.com


دلالات : موقع النشرة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895467467
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة