صيدا سيتي

وكلاء شركات الاسمنت بالجنوب:منع استخراج مواد أولية من المقالع سيؤدي للإقفال وقفة تضامنية لمحتجين بصيدا مع محتجي بيروت وقطع الطريق عند تقاطع ايليا تطبيق قرار وزير الداخليّة في صيدا... التزام شامل بالكمامة (صور) النهار أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني "يكفل 25 يتيماً مقدسياً سرقا أموالا ومجوهرات من منزل في مجدليون فأوقفتهما مفرزة استقصاء الجنوب خلال 48 ساعة أسامة سعد: قوى السلطة الطائفية تواصل المتاجرة بقضية العفو العام عدنان أحمد حمد (أبو أحمد) في ذمة الله التزام ارتداء الكمامة في صيدا وفتح المساجد للمصلين وفق ضوابط وقائية مساجد صيدا تفتح أبوابها أمام المصلين الجمعة مع التزام اجراءات الوقاية 6 جرحى في حادثي سير في منطقة جزين .. تم نقل الجرحى إلى مستشفى لبيب اليكم سعر صرف الدولار في السوق السوداء وللتحاويل النقدية من خارج لبنان .. اليوم الجمعة توقيف شخصين في صيدا قاما بسرقات عدة في مختلف المناطق 4 جرحى نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام بلدة انان 300 مليار ليرة للتعليم الخاص: "ممنوع الإنهيار"! «سرقات موصوفة»: الاستيلاء على «سحّارة حامض»! قانون تعليق المهل يشمل مهلة صرف المعلّمين زيادة الـ«خوّة» على الشيك المصرفي! PCR testing campaign begins at Ouzai Syrian refugee center "مشنقة إعدام" في صيدا رفضاً للعفو عن "العملاء" وعودتهم الى لبنان

إحياء اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الإضافية في جمعية المواساة - 21 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 11 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة اليوم العالمي للاحتياجات الإضافية نظّم قسم التأهيل المهني الخاص التابع لجمعية المواساة والذي يُعنى بذوي الاحتياجات الإضافية، حفل غداء في مطعم عسل في مدينة صيدا، وذلك بحضور مديرة الجمعية مي حاسبيني ومنسقة القسم عبير منياتو، والهيئة التعليمية وجمع من أصحاب الأيادي البيضاء الذين شاركوا في الحفل دعماً للقسم وأقساط الطلاب.

بداية تحدثت منسقة القسم عبير منياتو وقالت: إن عظمة الأمة لا تحميها إلا تربية الناشئة، وكيف لو كانت هذه الفئة الناشئة من ذوي الاحتياجات الإضافية وذوي الصعوبات التعلمية، لهؤلاء في يومهم العالمي نوجه لهم ألف تحية.

وأضافت، عن لسانهم أقول: أنا لست نكرة أو صفحة مطوية في ذاكرة النسيان والقابعة في البيوت، أنا من أصيب في الصغر بمرض أو حادث أو وراثة، أنا القانون والموظف والعامل والفني والطالب، أنا طه حسين وأديسون وبيتهوفن، أنا من سيتخطى الصعاب وأمشي قدماً نحو الحياة، فقط مدّ لي كف الأخوة يا انسان.

كما قدمت الشكر لجمعية المواساة وإلى المديرة لإيمانهم بدعم قسم التأهيل المهني الخاص، لتأهيل ذوي الاحتياجات الإضافية بمهن تضمن لهم عيشة كريمة وتوفر كل سبل النجاح، ووجهت الشكر إلى فريق العمل الذي تحدى كل الصعاب وكسر كل الحواجز لأنهم آمنوا بالقدرات.

ووجهت منياتو الشكر والامتنان إلى كل الخيرين الذين جادت أيديهم الكريمة بالخير ودعموا القسم منذ بداية العام الدراسي وبادروا إلى كفالة طلاب لدعمهم في مسيرة التعليم، حيث تم فتح باب جديد في هذه المسيرة بالتحضير لشهادة CAP الرسمية من الصف الخامس الابتدائي ليتسنى للطالب متابعة تعليمه المهني الرسمي في المعهد.

تلا الكلمة عرض فيلم وثائقي قصير عن القسم والاختصاصات المهنية التي يقدمها، والأنشطة التي يقوم بها الأبناء داخل القسم.

وقد أحيا الحفل الفني الفنان رامي علاء الدين وفرقته الموسيقية حيث أضفى جو من الفرح والمحبة والالفة بين الحضور.   

@ المصدر/ جمعية المواساة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931649711
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة