صيدا سيتي

أحمد محمد الصياد في ذمة الله نساء مبادرات: مشروع تدشنة جمعية زيتونه للتنمية الاجتماعية في مخيم عين الحلوة الكشاف العربي يقيم دورة إسعافات أولية لقادة مفوضية بيروت الأونروا: مستمرون في تقديم خدماتها للاجئي فلسطين في لبنان قوى الأمن تسطّر نحو 200 محضر كمامة جنوباً أول حالة وفاة بـ"كورونا" في النجارية قرى في شرق صيدا عاودت نشاطها وتمديد اقفال بقسطا وكفرملكي والصالحية صباح خليل البطش في ذمة الله مؤسساتنا الى أين؟ (بقلم د. عبد الرحمن حجازي) ملعب صيدا في إجازة فوزي حسن محمد علي المصري في ذمة الله أحمد بدوي عبد البديع اليمن في ذمة الله فقدان الادوية في الصيدليات يهدد الأمن الصحي للمرضى بعد الغذائي المالي أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الأول 2020 توقيف شبكة تهريب لبنانيين وفلسطينيين إلى اسبانيا Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator مطلوب مدير محاسبة مع خبرة لا تقل عن 7 سنوات لشركة تجارية في صيدا مطلوب مدير محاسبة مع خبرة لا تقل عن 7 سنوات لشركة تجارية في صيدا للإيجار شقة طابق أرضي + للإيجار شقة روف في مجدليون - قرب ثانوية الجنان

إحياء اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الإضافية في جمعية المواساة - 21 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة اليوم العالمي للاحتياجات الإضافية نظّم قسم التأهيل المهني الخاص التابع لجمعية المواساة والذي يُعنى بذوي الاحتياجات الإضافية، حفل غداء في مطعم عسل في مدينة صيدا، وذلك بحضور مديرة الجمعية مي حاسبيني ومنسقة القسم عبير منياتو، والهيئة التعليمية وجمع من أصحاب الأيادي البيضاء الذين شاركوا في الحفل دعماً للقسم وأقساط الطلاب.

بداية تحدثت منسقة القسم عبير منياتو وقالت: إن عظمة الأمة لا تحميها إلا تربية الناشئة، وكيف لو كانت هذه الفئة الناشئة من ذوي الاحتياجات الإضافية وذوي الصعوبات التعلمية، لهؤلاء في يومهم العالمي نوجه لهم ألف تحية.

وأضافت، عن لسانهم أقول: أنا لست نكرة أو صفحة مطوية في ذاكرة النسيان والقابعة في البيوت، أنا من أصيب في الصغر بمرض أو حادث أو وراثة، أنا القانون والموظف والعامل والفني والطالب، أنا طه حسين وأديسون وبيتهوفن، أنا من سيتخطى الصعاب وأمشي قدماً نحو الحياة، فقط مدّ لي كف الأخوة يا انسان.

كما قدمت الشكر لجمعية المواساة وإلى المديرة لإيمانهم بدعم قسم التأهيل المهني الخاص، لتأهيل ذوي الاحتياجات الإضافية بمهن تضمن لهم عيشة كريمة وتوفر كل سبل النجاح، ووجهت الشكر إلى فريق العمل الذي تحدى كل الصعاب وكسر كل الحواجز لأنهم آمنوا بالقدرات.

ووجهت منياتو الشكر والامتنان إلى كل الخيرين الذين جادت أيديهم الكريمة بالخير ودعموا القسم منذ بداية العام الدراسي وبادروا إلى كفالة طلاب لدعمهم في مسيرة التعليم، حيث تم فتح باب جديد في هذه المسيرة بالتحضير لشهادة CAP الرسمية من الصف الخامس الابتدائي ليتسنى للطالب متابعة تعليمه المهني الرسمي في المعهد.

تلا الكلمة عرض فيلم وثائقي قصير عن القسم والاختصاصات المهنية التي يقدمها، والأنشطة التي يقوم بها الأبناء داخل القسم.

وقد أحيا الحفل الفني الفنان رامي علاء الدين وفرقته الموسيقية حيث أضفى جو من الفرح والمحبة والالفة بين الحضور.   

@ المصدر/ جمعية المواساة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942211764
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة