صيدا سيتي

احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا يشبه الإنفلونزا… مرض يقتل 80 مليون شخص في ساعات مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة الـ ISO:9001 السعودي يرعى تخريج الدفعة الرابعة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 32 صورة إضراب المحطات: التزام شبه كامل في صيدا واعتصام لأصحاب الصهاريج بالزهراني - 5 صور إخماد حريق سيارة من نوع تويوتا كامري وقصب وهشير وسط بورة في حي المغارة بعين الدلب - 7 صور صاعقة رعدية تصيب لاعبين وتسقطهما أرضا أثناء مباراة لكرة القدم... فيديو اعتصام في مخيم عين الحلوة.. رفضا لاجراءات وزارتي العمل والتربية بشأن الفلسطينيين - 17 صورة اختتام دورة "القانون للشركات والمؤسسات" - 17 صورة الحريري تفقدت الدورة القرآنية المستمرة في مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري - 13 صورة أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب

تطور تقنيات المسابك المتقدمة تدفع بالثورة الصناعية الرابعة

متفرقات صيدا سيتي - الإثنين 10 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تطور تقنيات المسابك المتقدمة تدفع بالثورة الصناعية الرابعة

توقعت سامسونج الكترونيكس الشركة الرائدة عالمياً في تكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة أن المسابك ستلعب دوراً هاماً ومتزايداً كمقدم حلول متكامل، لتدفع بحدود الثورة الصناعية الرابعة.

ففي خلال كلمته في اجتماع IEEE لعام 2018، شارك  د. اي اس جانغ مدير ورئيس وحدة المسابك في سامسونج الكترونيكس رؤيته بأن الثورة الصناعية القادمة ستحدث فقط من خلال التطور المستمر لتكنولوجيا أشباه الموصلات.

في خلال عرضه "الثورة الصناعية الرابعة والمسابك :تحديات وفرص"، صرح د. جانغ بأن تطور تكنولوجيات المسابك الحديثة سيكون هاماً ليمكن الابتكار في مجال تصميم وتصنيع منتجات أشباه الموصلات والتي ستحول حياتنا اليومية لمنحنى جديد وطرق لم تكن ممكنة مسبقاً.

فهناك تطبيقات جديدة ومثيرة مثل الذكاء الاصطناعي، الحوسبة السحابية، السيارات ذاتية القيادة والمنزل الذكي، والتي تتطلب جميعها تقنيات عالية وتضم تصميم مميز وتحسين على مستوى النظام.

وناقش د. جانغ التحديات المتزايدة في تكنولوجيا أشباه الموصلات والتي غيرت دور مسابك أشباه الموصلات، من مجال تصنيع الرقائق التقليدية إلى مزود حلول شامل. اليوم، توفر المسابك خدمات ذات قيمة مضافة، خاصة في مجالات خدمات التصميم والبنية التحتية، وهندسة المنتجات ، والتعبئة / الاختبار. 

لقد تطورت أشباه الموصلات لتصبح أسرع في السرعة، وأعلى في الكثافة، وأقل في استهلاك الطاقة، مما يسمح لمجموعة واسعة من التطبيقات الجديدة والمبتكرة. بالإضافة إلى ذلك، لتحليل كميات متزايدة غير مسبوقة من البيانات، يجب تطوير معماريات ذاكرة جديدة ومخططات حسابية جديدة، مثل الحوسبة العصبية.

وقد عبر د. جانغ قائلاً : "لم تكن هذه التطورات التقنية ممكنة لولا التعاون في مجال صناعة أشباه الموصلات"، وأضاف: "هذا التعاون له أهمية قصوى ما بين المواد والمعدات والأجهزة الإلكترونية والحكومة والجامعات ومراكز البحوث، والاتحادات، لضمان النجاح في الثورة الصناعية الرابعة القادمة".

معالم تكنولوجية جديدة هامة

وقدم د. جانغ أيضاً بعض نتائج الأبحاث والتطوير الحديثة في مستقبل تكنولوجيا السيليكون، بما في ذلك MRAM وهي حل ذاكرة غير متطايرة مضمنة في عملية المنطق التقليدية، وتكنولوجيا  3 ناموميتر Gate-All-Around

وتعد MRAM مثالاً على أجهزة أشباه الموصلات الجديدة والتي تستهلك طاقة أقل. ومع زيادة كثافة الذاكرة، تصبح كفاءة طاقة MRAM أكثر فعالية، حيث تستهلك 0.5٪ فقط من الطاقة مقارنة بـ SRAM عند 1,024 MB. وتحتوي MRAM أيضًا على منطقة خلية أصغر، مما يسمح بمرونة التصميم.

تقنية سامسونج GAA الفريدة والتي تدعى ب FET(MBCFET) القناة متعددة الجسور، تستخدم قنوات nanosheet متعددة بشكل عامودي. ومع العرض المتعدد ل ال Nanosheet لا تقدم هذه التكنولوجيا أداء أمثل وطاقة أفضل فحسب، بل تسمح لمرونة عالية في التصميم. عدا عن ذلك MBCFET مصممة باستخدام 90% و أكثر من عملية FinFET مع بضع الأقنعة المعدلة، والتي تسمح بترحيل أسهل.

وكواحدة من الأوراق التي تم نشرها في مؤتمر IEDM 2018، شاركت سامسونج عملية تطوير تكنولوجيا 3 نانوميتر، وهي مثال ناجح لدارة SRAM عالية الكثافة والتي تعمل بكامل طاقتها. حيث يتم تطوير أول عقدة عملية لسامسونج بتطبيق تقنية MBCFET يتم على حسب الجدول المحدد. 

@ المصدر/ TRACCS LEBANON


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911519264
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة