صيدا سيتي

للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور المفتش العام التربوي في التفتيش التربوي فاتن جمعة اطلعت على سير الامتحانات الرسمية في مدرسة الإصلاح الرسمية في صيدا - 6 صور كلمة النائب أسامة سعد في الاحتفال التضامني مع كوبا وفنزويلا وفلسطين في مركز معروف سعد الثقافي عاد من أميركا فخطفه الموت على طرق لبنان... علاء ضحية جديدة لحوادث السير تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور فلسطينية من صيدا تتفوق على 190 دولة في الأمم المتحدة: فلسطين هي القضية .. وفي أي مكان سأخدم قضيتي انتحل صفة "مخابرات" إنتقاماً من "بلوك" فتاة!! تلوّث المياه الجوفية بسبب مخيمات النازحين والجهات المعنية تتحرّك مياه لبنان الجنوبي: سبب قطع المياه في القياعة وضع علبة العدادات وتمديداتها غير الصحية وغير الآمنة أزمة «اللبنانية»: الأحزاب تفكّ الاضراب و«مذكرة جلب» للأساتذة! نظام تتبّع الهواتف الخليوية: كلفة أعلى وخصوصية أقلّ! حكّامنا لطلاب «اللبنانية»: كلّنا أسعديّون! تواصل التعازي بالحاجة مقبولة معروف والدة الدكتور وائل الميعاري.. وذكرى الثالث عصر اليوم - 21 صورة جولة على الكورنيش..لإبتزاز العاشق وكلاء الاسير يطلبون تنحّي القاضي لطوف بهية الحريري نقلت الى الوزيرة البستاني شكاوى مواطنين في القياعة - 7 صور مشاهد من حفل تخرج طلاب ثانوية رفيق الحريري - القسم التمهيدى بعدسة وليد عنتر - 21 صورة البزري يلتقي جمعية الكشاف المسلم - صورتان متطوعو جمعية نواة يزورون اللجنة الشعبية، ويناقشون مع أعضائها نشاطاتهم - 9 صور

تطور تقنيات المسابك المتقدمة تدفع بالثورة الصناعية الرابعة

متفرقات صيدا سيتي - الإثنين 10 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تطور تقنيات المسابك المتقدمة تدفع بالثورة الصناعية الرابعة

توقعت سامسونج الكترونيكس الشركة الرائدة عالمياً في تكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة أن المسابك ستلعب دوراً هاماً ومتزايداً كمقدم حلول متكامل، لتدفع بحدود الثورة الصناعية الرابعة.

ففي خلال كلمته في اجتماع IEEE لعام 2018، شارك  د. اي اس جانغ مدير ورئيس وحدة المسابك في سامسونج الكترونيكس رؤيته بأن الثورة الصناعية القادمة ستحدث فقط من خلال التطور المستمر لتكنولوجيا أشباه الموصلات.

في خلال عرضه "الثورة الصناعية الرابعة والمسابك :تحديات وفرص"، صرح د. جانغ بأن تطور تكنولوجيات المسابك الحديثة سيكون هاماً ليمكن الابتكار في مجال تصميم وتصنيع منتجات أشباه الموصلات والتي ستحول حياتنا اليومية لمنحنى جديد وطرق لم تكن ممكنة مسبقاً.

فهناك تطبيقات جديدة ومثيرة مثل الذكاء الاصطناعي، الحوسبة السحابية، السيارات ذاتية القيادة والمنزل الذكي، والتي تتطلب جميعها تقنيات عالية وتضم تصميم مميز وتحسين على مستوى النظام.

وناقش د. جانغ التحديات المتزايدة في تكنولوجيا أشباه الموصلات والتي غيرت دور مسابك أشباه الموصلات، من مجال تصنيع الرقائق التقليدية إلى مزود حلول شامل. اليوم، توفر المسابك خدمات ذات قيمة مضافة، خاصة في مجالات خدمات التصميم والبنية التحتية، وهندسة المنتجات ، والتعبئة / الاختبار. 

لقد تطورت أشباه الموصلات لتصبح أسرع في السرعة، وأعلى في الكثافة، وأقل في استهلاك الطاقة، مما يسمح لمجموعة واسعة من التطبيقات الجديدة والمبتكرة. بالإضافة إلى ذلك، لتحليل كميات متزايدة غير مسبوقة من البيانات، يجب تطوير معماريات ذاكرة جديدة ومخططات حسابية جديدة، مثل الحوسبة العصبية.

وقد عبر د. جانغ قائلاً : "لم تكن هذه التطورات التقنية ممكنة لولا التعاون في مجال صناعة أشباه الموصلات"، وأضاف: "هذا التعاون له أهمية قصوى ما بين المواد والمعدات والأجهزة الإلكترونية والحكومة والجامعات ومراكز البحوث، والاتحادات، لضمان النجاح في الثورة الصناعية الرابعة القادمة".

معالم تكنولوجية جديدة هامة

وقدم د. جانغ أيضاً بعض نتائج الأبحاث والتطوير الحديثة في مستقبل تكنولوجيا السيليكون، بما في ذلك MRAM وهي حل ذاكرة غير متطايرة مضمنة في عملية المنطق التقليدية، وتكنولوجيا  3 ناموميتر Gate-All-Around

وتعد MRAM مثالاً على أجهزة أشباه الموصلات الجديدة والتي تستهلك طاقة أقل. ومع زيادة كثافة الذاكرة، تصبح كفاءة طاقة MRAM أكثر فعالية، حيث تستهلك 0.5٪ فقط من الطاقة مقارنة بـ SRAM عند 1,024 MB. وتحتوي MRAM أيضًا على منطقة خلية أصغر، مما يسمح بمرونة التصميم.

تقنية سامسونج GAA الفريدة والتي تدعى ب FET(MBCFET) القناة متعددة الجسور، تستخدم قنوات nanosheet متعددة بشكل عامودي. ومع العرض المتعدد ل ال Nanosheet لا تقدم هذه التكنولوجيا أداء أمثل وطاقة أفضل فحسب، بل تسمح لمرونة عالية في التصميم. عدا عن ذلك MBCFET مصممة باستخدام 90% و أكثر من عملية FinFET مع بضع الأقنعة المعدلة، والتي تسمح بترحيل أسهل.

وكواحدة من الأوراق التي تم نشرها في مؤتمر IEDM 2018، شاركت سامسونج عملية تطوير تكنولوجيا 3 نانوميتر، وهي مثال ناجح لدارة SRAM عالية الكثافة والتي تعمل بكامل طاقتها. حيث يتم تطوير أول عقدة عملية لسامسونج بتطبيق تقنية MBCFET يتم على حسب الجدول المحدد. 

@ المصدر/ TRACCS LEBANON


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902636621
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة