صيدا سيتي

وليد مطيع عصفور في ذمة الله مسيرة تجوب شوارع واحياء صيدا احتجاجا على الواقع المعيشي شكوى من تفاقم تقنين الكهرباء والمياه في عين الحلوة المحتجون في ايليا أضاؤوا هواتفهم حدادا على المنتحرين بسبب الاوضاع التنظيم الشعبي الناصري يستنكر التعدي على المحامي المناضل واصف الحركة، ويؤكد على استمرار الانتفاضة وتصعيدها من أجل إنقاذ لبنان سامر حبلي أطفأ "محرّك" حياته وأشعل ثورة السائقين! جامعة AUST استضافت شبكة صيدا المدرسية بورشة عمل عن التعليم عن بعد تسليم وتسلم في رئاسة روتاري صيدا بين غادة أيوب بوفاضل وإيمان عيسى بحسون تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى مرحلة الإجازة في كلّية السياحة وإدارة الفنادق في بيروت وَشُعبَتَيّ جبيل وصور للعام 2020-2021‎ سامر مصطفى حبلي في ذمة الله العثور على مواطن صيداوي مشنوقا في منزله بمنطقة وادي الزينة أبو كريم فرهود يدعو إلى أوسع مشاركة: اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا تواصل سلسلة الفعاليات المناهضة "للضم الإسرائيلي وصفقة القرن" الشموع تُضيء هواجس الصيداويين من ظلام التقنين الكهربائي أسرار الصحف: قال مرجع حكومي سابق لزواره إن السلطة الحالية تأخذنا إلى حيث لا نعرف ويبدو أننا "فايتين بالحيط" العثور على جثة فلسطيني مقتولا في منزله بصيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

ندوة فكرية بعنوان بين المولد والميلاد محطات مشعة وقيم حضارية مستلهمة - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت ​ثانوية الرحمة​ في ​كفرجوز​ التابعة لجمعية المبرّات الخيريّة ندوة فكرية لمناسبة ​المولد النبوي​ الشريف وفي أجواء ​عيد الميلاد​، حملت عنوان "بين المولد والميلاد محطات مشعة وقيم حضارية مستلهمة"، جمعت شخصيات دينية، إسلامية ومسيحية.

تخلل الندوة كلمة لرئيس مدرسة ليسيه سان نقولا المونسينيور ​جهاد فرنسيس​ الذي أشار إلى أن "الأنبياء كلمة الله بين البشر وخُلقه في المجتمع" ودعا للتأمل في مولد الأنبياء فقال "في مولد الأنبياء يجب أن نتوقف عندهم لأن مولدهم ليس مناسبة دينية فقط، بل هي نموذج في تعاملنا مع بعضنا البعض، إنهم يمثلون القدوة لنا، فهم لم يكونوا متزمتين ومتكبرين بل كانوا متواضعين"، وأضاف: "عندما نتذكر ولادة الأنبياء يجب أن نتمثل في من نحتفل بهم، ولفت إلى أهمية الحوار فقال: "إن الله لا يحب الاسوار التي لا تنفك تزداد في كل مكان، فنرى أن القرآن لم يشر إلى غير المسلمين بكلمة الآخرين بل سماهم أهل الكتاب، والأهل لا أسوار بينهم".

القاضي في ​محكمة​ صيدا الشيخ حسين حبلي، أشار في كلمته إلى أن رسول الله أرسل رحمة للعالمين وليس لطائفة من المسلمين، ولفت إلى أنه في الواقع هناك جهل بالآخر الذي نعيش معه، وأن ما يحدث من عنف لا يمثل الدين، بل هم الشواذ في كل طائفة الذين شوهوا الوجه الحقيقي للرسالات. فلا يجوز التعميم لأن التعميم أمرخطير، وتطرّق إلى الفكر الذي انتهجه سماحة ​السيد محمد حسين فضل الله​ في دعوته للحوار".

في الختام أجاب المحاضرون على أسئلة ومداخلات التلامذة، بعدها وزعت الشهادات على المشاركين، أعقبها ضيافة وشكر للحضور على مشاركتهم. وكان المحاضرون قد قاموا بغرس عدد من أشجار الزيتون عند مدخل الثانوية كرمز للاجتماع على الخير من أجل الإنسان والحياة. 

@ المصدر/ https://www.elnashra.com


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934058260
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة