صيدا سيتي

بهية الحريري نقلت الى الوزيرة البستاني شكاوى مواطنين في القياعة - 7 صور مشاهد من حفل تخرج طلاب ثانوية رفيق الحريري - القسم التمهيدى بعدسة وليد عنتر - 21 صورة البزري يلتقي جمعية الكشاف المسلم - صورتان متطوعو جمعية نواة يزورون اللجنة الشعبية، ويناقشون مع أعضائها نشاطاتهم - 9 صور إضراب عام في مخيمات صيدا وتجمعاتها استنكاراً وحداداً موظفو تلفزيون المستقبل يمتنعون عن بث نشرة أخبار الثالثة ويستمرون بإضرابهم د. ناصر حمود استقبل حسين الشاعر: نحرص على التواصل مع الشباب الذين يمثلون شريحة كبيرة في الجنوب - 4 صور صيدا وجبيل في قائمة أقدم ٧ مدن في العالم - 7 صور انخفاض سعر البنزين 500 ليرة والمازوت 600 والغاز 300 الطيران الحربي المعادي خرق اجواء صيدا أحمد الحريري زار المفتي سوسان والمحافظ ضو والعميدين حمادي وشمس الدين والعقيد مشموشي - الجماعة الإسلامية تتقبل التعازي نقل موقوفي احداث عبرا من سجن جزين الى سجن مرجعيون مؤقتا وزارة الطاقة توقّع على رخصة لحفر بئر في بلدة مغدوشة الجيش أزال صورة للأسير ولافتة من على خيمة اعتصام اهالي موقوفي عبرا - صورتان الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة والعقيد مشموشي - 3 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الامانة العامة للحزب الشيوعي الكوبي يرافقه سفير كوبا في لبنان - 8 صور ضبط سيارة بلوحات مزورة وتوقيف ١٠ سوريين في مجمع عبرا للنازحين جديدنا: Water Park والصيفية مستمرة في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 109 صورة أسامة سعد على تويتر: وجعٌ فوقه أوجاع..

جامعة Hertfordshire تمنح الفلسطيني محمد أبو علي الماجستير في هندسة البرمجيات بتفوق

فلسطينيات - الإثنين 10 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جامعة Hertfordshire تمنح الفلسطيني محمد أبو علي الماجستير في هندسة البرمجيات بتفوق

كأيّ طالبٍ جامعيّ في أيّ بلدٍ كنت، لا بدّ أن تكرّس فكرةً ما لتقوم بإعدادها كمشروع تخرّجٍ تختم به أعوامك الدراسية في الجامعة، لتنطلق نحو عالمٍ جديد تبني فيه أحلامك.. لكن، قليلون من يرون في مشاريع تخرّجهم بوّابةً تربطهم بسوق العمل، ورسالةً يحملونها لخدمة الإنسان..

اختراعٌ جديد.. لخدمة الإنسان

لم يقف الشاب الفلسطيني محمد أبو علي من مدينة صور جنوبي لبنان، أمام درج خزانته ليضع فيها مشروع تخرّجه ويطوي معه سنواتٍ من الخبرات الجامعية، بل أراد أن يُطوّر ذلك المشروع الذي يُعدّ إنجازاً جديداً يحقّقه شباب فلسطين.  

محمد إبن الواحدة والعشرين ربيعاً، استطاع مؤخراً أن يحصل على شهادة الماجستير في هندسة البرمجيات  Software engineeringمن جامعة hertfordshire في بريطانيا، وبتقدير جيد جداً، عن مشروع كفٍّ يُترجم لغة الصمّ ليساعدهم على التواصل مع عامة الشعب.

ولنيل درجة الماجستير من الجامعة البريطانية، عمل محمد على تطوير الكفّ؛ الذي أعدّه مع زملائه كمشروع تخرّجٍ جامعيّ من قسم علوم الكمبيوتر بجامعة بيروت العربية عام 2017.

يقول محمد لشبكة العودة الإخبارية «بدل تعلم لغة الصمّ والبكم التي تُكلِّف في أحيانٍ كثيرة مبالغ كبيرة لإتقانها، يوفّر هذا الكفّ الذي تمّت برجمته بلغة الأندرويد، الكثير من الجهد والمال. فكلّ ما عليك أن تقوم به هو شراء الكفّ للشخص الأصمّ وتحميل البرنامج على الأندرويد، ليقوم الكف بقراءة حركات اليد أو قياس درجة حرارة الأصابع، ويرسلها لجهاز الأندرويد، ليقوم الأخير بترجمتها».

وطوّر محمد الجهاز من خلال زيادة سرعة عملية الترجمة، كذلك زيادة محتوى الكلمات في ذاكرة الجهاز، وإدخال لغاتٍ جديدة إلى ذاكرته ليتمّ ترجمة الحركات إليها.

ذلك الشغف الذي دفع محمد ليختار هذا المجال، هو ذات الشغف الذي جعله ينجح ويُبدع في علمه، ليتفوّق في جامعات العالم. 

@ المصدر/ تقرير هبة الجنداوي - عودة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902593530
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة