وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
لا للعنف الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي - صورتان شاهد تجمع كياك صيدا يمضي نهار الأحد 20-01-2019 على زيرة صيدا ويتمتعون بحرارة الشمس الرائعة - 14 صورة - + فيديو عدد 2 اقترب من الشريط الحدودي.. وهذا ما حصل! انتشار "جنوني" لمكالمات الاحتيال.. هكذا تتفادونهاَ! العثور على شاب مغمساً بدمائه عند أوتوستراد عدلون بعد ضربه قتيل صدما في الشويفات مسلح أطلق النار على عسكريين أثناء محاولة توقيفه مراد سفيرا للنوايا الحسنة في العالم جريحان نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق القاسمية صيدا 3 جرحى بحادث سير على اوتوستراد صيدا صور عند مفرق ارزي حقيقة فيديو مطاردة عناصر فوج حرس مدينة بيروت لاحد ماسحي الأحذية - 4 صور تظاهرة شعبية حاشدة في بيروت تحت شعار إلى الشارع من أجل الانقاذ - 28 صورة مشاهد من افتتاح صالة المحترف: مهارات الموزاييك، في مركز التنمية والحوار في مجدليون - 21 صورة + فيديو أهلاً وسهلاً بك في غذاء المواساة الخيري السنوي بالفيديو .. لقاء مع د. سعيد مكاوي ـ رئيس جمعية رعاية اليتيم في صيدا بالفيديو .. مهرجان ذكرى شهداء الجماعة الإسلامية في نادي فوربي الرياضي جمعية بقسطا تحط رحالها في مدرسة صيدا الرسمية الإبتدائية للبنات (الرشدية) - 18 صورة توقيع كتاب "الكلام في موضع الصمت" للكاتبة البرجاوية رنا ترو في برجا - 22 صورة للبيع شقة طابق ثالث على طريق عام الشرحبيل بعد الظريف ماركت جريح نتيجة تصادم بين سيارتين على أوتوستراد الناعمة باتجاه خلدة
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

جامعة Hertfordshire تمنح الفلسطيني محمد أبو علي الماجستير في هندسة البرمجيات بتفوق

فلسطينيات - الإثنين 10 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كأيّ طالبٍ جامعيّ في أيّ بلدٍ كنت، لا بدّ أن تكرّس فكرةً ما لتقوم بإعدادها كمشروع تخرّجٍ تختم به أعوامك الدراسية في الجامعة، لتنطلق نحو عالمٍ جديد تبني فيه أحلامك.. لكن، قليلون من يرون في مشاريع تخرّجهم بوّابةً تربطهم بسوق العمل، ورسالةً يحملونها لخدمة الإنسان..

اختراعٌ جديد.. لخدمة الإنسان

لم يقف الشاب الفلسطيني محمد أبو علي من مدينة صور جنوبي لبنان، أمام درج خزانته ليضع فيها مشروع تخرّجه ويطوي معه سنواتٍ من الخبرات الجامعية، بل أراد أن يُطوّر ذلك المشروع الذي يُعدّ إنجازاً جديداً يحقّقه شباب فلسطين.  

محمد إبن الواحدة والعشرين ربيعاً، استطاع مؤخراً أن يحصل على شهادة الماجستير في هندسة البرمجيات  Software engineeringمن جامعة hertfordshire في بريطانيا، وبتقدير جيد جداً، عن مشروع كفٍّ يُترجم لغة الصمّ ليساعدهم على التواصل مع عامة الشعب.

ولنيل درجة الماجستير من الجامعة البريطانية، عمل محمد على تطوير الكفّ؛ الذي أعدّه مع زملائه كمشروع تخرّجٍ جامعيّ من قسم علوم الكمبيوتر بجامعة بيروت العربية عام 2017.

يقول محمد لشبكة العودة الإخبارية «بدل تعلم لغة الصمّ والبكم التي تُكلِّف في أحيانٍ كثيرة مبالغ كبيرة لإتقانها، يوفّر هذا الكفّ الذي تمّت برجمته بلغة الأندرويد، الكثير من الجهد والمال. فكلّ ما عليك أن تقوم به هو شراء الكفّ للشخص الأصمّ وتحميل البرنامج على الأندرويد، ليقوم الكف بقراءة حركات اليد أو قياس درجة حرارة الأصابع، ويرسلها لجهاز الأندرويد، ليقوم الأخير بترجمتها».

وطوّر محمد الجهاز من خلال زيادة سرعة عملية الترجمة، كذلك زيادة محتوى الكلمات في ذاكرة الجهاز، وإدخال لغاتٍ جديدة إلى ذاكرته ليتمّ ترجمة الحركات إليها.

ذلك الشغف الذي دفع محمد ليختار هذا المجال، هو ذات الشغف الذي جعله ينجح ويُبدع في علمه، ليتفوّق في جامعات العالم. 

@ المصدر/ تقرير هبة الجنداوي - عودة 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890927537
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي