مصرع عامل سوري إثر سقوطه داخل ورشة أفضل لاعب فلسطيني لعام ٢٠١٧ مصطفى حلاق يكرم رئيس الاتحاد الفلسطيني للشتات دورة تدريبية للمؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة بالشراكة مع تجمع الاعلاميين الرياضيين الفلسطينيين - 6 صور الرئيس أيوب في مؤتمر معهد العلوم الاجتماعية: ما زلنا نسعى ونعمل في الجامعة اللبنانية لتحقيق مشروع بناء دولة المؤسسات حقوق الإنسان في الأمن الداخلي مكتبة باسم خوري تُحلّق بزوّارها إلى النور بين جدران مخيم عين الحلوة - 4 صور التنظيم الشعبي الناصري: لا أهلاً ولا سهلاً بوزير خارجية أميركا نصير العدو الصهيوني العلامة النابلسي هنأ بالعملية البطولية ودعا لاستنزاف العدو دعوة لحضور ملتقى بعنوان (كيف احمي اسرتي) تقيمه جمعية النور الخيرية الإسلامية مباراة علمية لطلاب الثالث ثانوي علوم حياة في الجامعة اللبنانية الدولية بصيدا - 66 صورة الحريري هنأت المجلس التنفيذي الجديد لنقابة صيادي الأسماك بانتخابه - 10 صور للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب انهيار الطريق ما بين بلدتي ترشيش وزحلة - 7 صور انتشال زورق للصيد غرق في ميناء الجيه - 3 صور لقاءات متتالية بين العصبة والعرقوب لتطويق ذيول الحادثين الامنيين في عين الحلوة مساع جديدة من "أمل" لاعادة الحياة الى "العمل الفلسطيني المشترك".. لقاء إيجابي ودخان أبيض من حارة صيدا الشعبية في صيدا تحتفي بيوم الشهيد الجبهاوي في معلم مليتا - 26 صورة مبارك افتتاح محامص خالد أبو دراع في صيدا - حي البراد - بناية عزام 20 - بالقرب من شركة الكهرباء - 48 صورة حريق في في مطبخ منزل شوقي أبو سلطانية قرب ثانوية الزعتري في تعمير عين الحلوة - 8 صور "نادي روتاري - صيدا " جهّز مركز فوج اطفاء بلدية صيدا بنظام تنقية مياه الشفة - 23 صورة

جامعة Hertfordshire تمنح الفلسطيني محمد أبو علي الماجستير في هندسة البرمجيات بتفوق

فلسطينيات - الإثنين 10 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كأيّ طالبٍ جامعيّ في أيّ بلدٍ كنت، لا بدّ أن تكرّس فكرةً ما لتقوم بإعدادها كمشروع تخرّجٍ تختم به أعوامك الدراسية في الجامعة، لتنطلق نحو عالمٍ جديد تبني فيه أحلامك.. لكن، قليلون من يرون في مشاريع تخرّجهم بوّابةً تربطهم بسوق العمل، ورسالةً يحملونها لخدمة الإنسان..

اختراعٌ جديد.. لخدمة الإنسان

لم يقف الشاب الفلسطيني محمد أبو علي من مدينة صور جنوبي لبنان، أمام درج خزانته ليضع فيها مشروع تخرّجه ويطوي معه سنواتٍ من الخبرات الجامعية، بل أراد أن يُطوّر ذلك المشروع الذي يُعدّ إنجازاً جديداً يحقّقه شباب فلسطين.  

محمد إبن الواحدة والعشرين ربيعاً، استطاع مؤخراً أن يحصل على شهادة الماجستير في هندسة البرمجيات  Software engineeringمن جامعة hertfordshire في بريطانيا، وبتقدير جيد جداً، عن مشروع كفٍّ يُترجم لغة الصمّ ليساعدهم على التواصل مع عامة الشعب.

ولنيل درجة الماجستير من الجامعة البريطانية، عمل محمد على تطوير الكفّ؛ الذي أعدّه مع زملائه كمشروع تخرّجٍ جامعيّ من قسم علوم الكمبيوتر بجامعة بيروت العربية عام 2017.

يقول محمد لشبكة العودة الإخبارية «بدل تعلم لغة الصمّ والبكم التي تُكلِّف في أحيانٍ كثيرة مبالغ كبيرة لإتقانها، يوفّر هذا الكفّ الذي تمّت برجمته بلغة الأندرويد، الكثير من الجهد والمال. فكلّ ما عليك أن تقوم به هو شراء الكفّ للشخص الأصمّ وتحميل البرنامج على الأندرويد، ليقوم الكف بقراءة حركات اليد أو قياس درجة حرارة الأصابع، ويرسلها لجهاز الأندرويد، ليقوم الأخير بترجمتها».

وطوّر محمد الجهاز من خلال زيادة سرعة عملية الترجمة، كذلك زيادة محتوى الكلمات في ذاكرة الجهاز، وإدخال لغاتٍ جديدة إلى ذاكرته ليتمّ ترجمة الحركات إليها.

ذلك الشغف الذي دفع محمد ليختار هذا المجال، هو ذات الشغف الذي جعله ينجح ويُبدع في علمه، ليتفوّق في جامعات العالم. 

@ المصدر/ تقرير هبة الجنداوي - عودة 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895121766
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة