صيدا سيتي

بالفيديو.. سحور صيدا.. أطيب مناقيش جريصاتي سهر في صيدا: رأيت وجها لها لم اكن أعرفه! - صورتان جمعية المواساة تقدّم "موائد الرحمن" طيلة شهر رمضان المبارك - 4 صور أسامة سعد يستقبل وزير البيئة فادي جريصاتي ويبحث معه في مشاكل صيدا البيئية - 3 صور هل تقفل المدارس الخاصة الإثنين؟ 3 جرحى بحادث سير في الخرايب العثور على جثة خادمة معلقة على شجرة في معركة عشرات المؤسسات أقفلت وصرفت عمّالها.. القطاع التجاري في دائرة الخطر! دورات مشغل ومعهد الأم تعيد لفن الخياطة رونقه - 13 صورة صيدا الرمضانية: أمسية تراثية فلسطينية لفرقة الكوفية ومعرض حرفي - 39 صورة السحور السنوي للصليب الأحمر اللبناني بمشاركة المطرب أيمن زبيب في إستراحة صيدا بعدسة وليد عنتر - 26 صورة تحليق للطيران الاسرائيلي فوق مناطق الجنوب اعتصام لموظفي الإدارة العامة غداً في سراي صيدا إخماد حريق أعشاب يابسة عند بوليفار معروف سعد في صيدا جريحة بحادث اصطدام سيارة بحائط في صيدا "جمعية اعانة الطفل المعوق" أقامت مولدها السنوي .. أسمى بلولي ديراني: افتتاح المركز الجديد مطلع العام المقبل - 14 صورة تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان اللواء أبو عرب يستقبل هيئة التوجيه السياسي والمعنوي - صورتان سوق عين الحلوة يفتح ليلاً بدءاً من غد الأحد - أسعار رخيصة ... وتوصيات إلى المعنيين صيدا "منورة " في رمضان والنائب بهية الحريري تحول المدينة القديمة الى محجة السياسيين والديبلوماسيين والفنانين!

روبينا أبو زينب وديما الحسن وهبة حنينة ونهلا زيباوي وقعن كتبهن ضمن فعاليات معرض بيروت الدولي الـ62 للكتاب - 29 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 08 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بهية الحريري :

بيروت كانت وما زالت وستبقى منتجاً وناشراً للمعرفة لأن هذا دورها

برعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري وضمن فعاليات معرض بيروت الدولي الـ62 للكتاب الذي يقيمه النادي الثقافي العربي في مركز "سي سايد – ارينا( البيال سابقا) من 6 الى 17 كانون الأول 2018 ، وقعت " روبينا أبو زينب وديما الحسن وهبة حنينة ونهلا زيباوي " من "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" اربعة كتب يضم كل منها  مجموعة مقالات نشرت في جريدة "ديلي ستار" تولى نشرها رمزي الحافظ ، وتتناول مقاربات تنموية وبعضها يتعلق بنهج الحريرية في التنمية . حيث وقعت ابو زينب كتابها " Rethinking Development"، ووقعت الحسن كتابها " The New Normal In Development" ووقعت حنينة كتابها " Transformations & Adaptations"، فيما وقعت زيباوي كتابها" Hopes & possibilities" .

وحضر التواقيع رئيسة المؤسسة رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري ممثلة الرئيس الحريري ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في رئاسة الحكومة الوزير السابق الدكتور حسن منيمنة ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود وعدد من اعضاء المكتب السياسي في التيار، وناشر الكتب الأربعة رمزي الحافظ وشخصيات تربوية وحقوقية وثقافية ومهتمون وفريق عمل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة .

وفي كلمة لها على هامش حفل التواقيع هنأت النائب الحريري الكاتبات الأربع على نتاجهن البحثي المتخصص بآفاق التنمية ، متوجهة بالتحية الى النادي الثقافي العربي على حرصه على استدامة واستمرارية وتنوع معرض بيروت الدولي للكتاب ومعتبرة ان المعرض يشكل مساحة لقاء وتفاعل ثقافي وحضاري يحفظ قيمة الكتاب ويواكب كل جديد على صعيد الإصدارات والوسائل المعرفية . واعتبرت الحريري انه على الرغم من ثورة تكنولوجيا المعرفة والمعلومات أثرت على استخدام الكتاب الا انه يبقى للكتاب قيمته وخصوصيته ورواده ، مشددة على اهمية تنمية حب قراءة الكتب لدى الأجيال الصاعدة منذ الصغر . ورأت الحريري ان المعرفة هي الأساس مهما تنوعت مصادرها ووسائلها وفي مقدمها الكتاب ، وان بيروت كانت وما تزال وستبقى مركزاً منتجاً وناشراً للمعرفة في هذا الشرق والعالم لأن هذا دورها . 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 899872195
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة