صيدا سيتي

بالفيديو.. سحور صيدا.. أطيب مناقيش جريصاتي سهر في صيدا: رأيت وجها لها لم اكن أعرفه! - صورتان جمعية المواساة تقدّم "موائد الرحمن" طيلة شهر رمضان المبارك - 4 صور أسامة سعد يستقبل وزير البيئة فادي جريصاتي ويبحث معه في مشاكل صيدا البيئية - 3 صور هل تقفل المدارس الخاصة الإثنين؟ 3 جرحى بحادث سير في الخرايب العثور على جثة خادمة معلقة على شجرة في معركة عشرات المؤسسات أقفلت وصرفت عمّالها.. القطاع التجاري في دائرة الخطر! دورات مشغل ومعهد الأم تعيد لفن الخياطة رونقه - 13 صورة صيدا الرمضانية: أمسية تراثية فلسطينية لفرقة الكوفية ومعرض حرفي - 39 صورة السحور السنوي للصليب الأحمر اللبناني بمشاركة المطرب أيمن زبيب في إستراحة صيدا بعدسة وليد عنتر - 26 صورة تحليق للطيران الاسرائيلي فوق مناطق الجنوب اعتصام لموظفي الإدارة العامة غداً في سراي صيدا إخماد حريق أعشاب يابسة عند بوليفار معروف سعد في صيدا جريحة بحادث اصطدام سيارة بحائط في صيدا "جمعية اعانة الطفل المعوق" أقامت مولدها السنوي .. أسمى بلولي ديراني: افتتاح المركز الجديد مطلع العام المقبل - 14 صورة تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان اللواء أبو عرب يستقبل هيئة التوجيه السياسي والمعنوي - صورتان سوق عين الحلوة يفتح ليلاً بدءاً من غد الأحد - أسعار رخيصة ... وتوصيات إلى المعنيين صيدا "منورة " في رمضان والنائب بهية الحريري تحول المدينة القديمة الى محجة السياسيين والديبلوماسيين والفنانين!

إطلاق مشروع صيدا بتعرف تفرز في صيدا القديمة بيوم ترفيهي وحملات توعية للكبار والصغار - 25 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 04 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بهية الحريري:

لنجعل من صيدا نموذجاً ومدينة صديقة للبيئة

زارت النائب بهية الحريري مدينة صيدا القديمة حيث تفقدت اطلاق مشروع فرز النفايات من المصدر " صيدا بتعرف تفرز " الذي اطلقته على صعيد المدينة برعاية بلدية صيدا .

وشاركت الحريري في لقاء لعدد من سكان محلة رجال الأربعين في احد المنازل تخلله شرح من فريق عمل المشروع لأهمية الفرز من المصدر في التخفيف من حجم العوادم الناجمة عن النفايات غير العضوية .

واكدت الحريري على ضرورة تضافر جهود الجميع من بلدية ومؤسسات اهلية وتربوية ومواطنين من اجل ان تصبح عملية الفرز من المصدر نمطاً يومياً وسلوكاً مستمراً يجعل من صيدا نموذجاً حضاريا ومدينة صديقة للبيئة .

وترافق اطلاق المشروع في صيدا القديمة مع بدء توزيع الدفعة الأولى من مستوعبات فرز النفايات على عدد من احياء صيدا القديمة من قبل البلدية وشركة NTCC  ، ومع يوم ترفيهي توعوي حول اهمية الفرز من المصدر اقامته مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع البلدية ونادي روتارأكت –صيدا وجمعيات " كشافة لبنان المستقبل ، الكشاف المسلم، بقسطا للتنمية الاجتماعية ، مكتبة اطفال صيدا الشعبية ، المؤاساة ، بادري ، كاريتاس ، الهيئة الاسلامية للرعاية ، التنمية للإنسان والبيئة وسما للتنمية " وتخللته زيارات وجولات ميدانية قام بها فريق العمل المتطوع من هذه الجمعيات على الأبنية السكنية والمقاهي ليشرحوا للسكان  آلية ومراحل الفرز وتطبيق أولي له على نماذج من مواد عضوية وغير عضوية في المستوعبات المخصصة لهذه وتلك ..  

واقيمت في اليوم نفسه أنشطة ترفيهية للأولاد في ساحة باب السراي قام خلالها الشباب المتطوعون بتعريفهم على اهمية وطريقة الفرز من المصدر. 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 899872342
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة