صيدا سيتي

ندوة عن زيت الزيتون في جزين اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا تفجير اجسام وقذائف غير منفجرة في حقل القرية محتجون حاولوا نصب خيمة امام مصرف لبنان في صيدا سوسان: لتناول الظروف الراهنة في خطب الجمعة ودعوة الناس الى التكاتف والصدقة ‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم غزوة الشتاء: الأسوأ لم يأتِ بعد! «بورصة» صرف الموظّفين: 100 ألف مطلع 2020 الرجاء المساهمة ما أمكن في تغطية تكلفة 30 جلسة علاج بالأشعة للمريضة فاتن موسى

مطرانية صيدا تطلق برنامج «أعيادنا تجمعنا»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 04 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مطرانية صيدا تطلق برنامج «أعيادنا تجمعنا»

أعلنت اللجنة المنظمة لإحتفالية «أعيادنا تجمعنا» عن برنامج الأنشطة التي تقام هذا العام والتي تنظمها مطرانية صيدا للروم الملكيين الكاثوليك بالتعاون مع بلدية المدينة وجمعية تجار صيدا وضواحيها وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب ونادي روتاري صيدا ومؤسسات «عودة ودبانة وصاصي» و«اليمن غروب» وعدد من هيئات المجتمع المدني والأهلي في صيدا والجوار خلال شهر الأعياد.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في دار المطرانية بمشاركة راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران إيلي حداد ورئيس نادي روتاري صيدا سليم بعاصيري وممثلة «اليمن غروب» مريم اليمن، وحضور السفير عبد المولى الصلح ورئيس اللجنة المنظمة الأب جهاد فرنسيس.
ترحيب من عضو «لجنة أعيادنا تجمعنا طارق أبو زينب الذي أعتبر أن هذه الإحتفالية تشكل مساحة لقاء بين أبناء المدينة ومنطقتها، معلناً التوجه لتشكيل نواة للجنة شابية إسلامية مسيحية بهدف تعزيز هذه المساحة المشتركة أكثر عبر برامج وأنشطة شبابية حوارية وثقافية وفنية.
وأكد المطران حداد أن «ما يجمع اللبنانيين بكل طوائفهم ومناطقهم هو المحبة التي تجسدها اليوم صيدا». وقال: «المسيحي ينظر إلى المسلم في هذه المنطقة على أنه شريك ومكمل بحضوره ولم يعد معتاداً العيش لوحده. ونحن نقبل الشراكة والتكامل بين بعضنا البعض لنبني لبنان الواحد. لبنان بحاجة إلى شراكة ذكية وبناءة وفيها تنمية مستدامة وهذا مشروع كبير جداً ننطلق منه ومن أعيادنا. هذه اللجنة لجنة أعياد صيدا المشتركة هي المرآة التي تعكس ماذا بداخل صيدا، المسلم والمسيحي يعيّد بعيد مار نقولا كما عايد بولادة النبي محمد وكما سيعيّد الميلاد، كلها رموز تدل على أن الشراكة أساس في لبنان ولا يوجد لبنان من دون شراكة بين جميع ابنائه».
وتطرق حداد إلى موضوع الحكومة فأمل «أن يتخطى اللبنانيون الحساسيات الفئوية والمصالح الشخصية والمذهبية والطائفية بتشكيل الحكومة ولدي أمنية أكبر أن يقفل اللبنانيون آذانهم على مصالح الخارج والدول بتشكيل الحكومة لأن تشكيل الحكومة له دائماً طريقان: الطريق الداخلي وهناك عقبات تذلل وبرأيي ليست معجزة أن تذلل عقبات الداخل. ولكن هناك عقبات الخارج التي دائماً بلحظة من اللحظات يأتي الضوء الأخضر لا نعرف كيف ينزل من أي سماء فيتصالح اللبنانيون وكأن العقبات الداخلية غير موجودة».
برنامج الأنشطة
ثم تلا الأب فرنسيس برنامج الأنشطة الاحتفالية:
- الأربعاء 5 كانون الأول 2018 الساعة السادسة مساءً: افتتاح المعرض الميلادي السنوي السادس وبأمسية ميلادية تحييها الفرقة الموسيقية لجمعية كشاف الجراح في باحة كاتدرائية مار نيقولاوس.
- الخميس 6 كانون الأول 2018: الساعة 10 صباحاً إستقبال المعرض للزوار من الساعة 10صباحاً. والساعة 4:30 مساءً قداس عيد مار نقولا في كاتدرائية القديس نيقولاوس.
- الجمعة 7 كانون الأول 2018 الساعة 10 صباحاً: إستقبال المعرض للزوار. والساعة 4.30 مساءً: قداس بحسب الطقس الماروني لمناسبة ذكرى تسلم الأب بشارة أبو مراد رعية صيدا، في كاتدرائية القديس نيقولاوس.
- السبت 8 كانون الأول 2018 الساعة 10 صباحاً: استقبال المعرض للزوار. والساعة 5.30 مساءً: لقاء شبابي إسلامي مسيحي بعنوان «الموسيقى تجمعنا» وحفل موسيقي للفنان فراس العبد الله في باحة كاتدرائية القديس نيقولاوس.
- الأحد 9 كانون الأول 2018 الساعة 11: القداس الإحتفالي لمناسبة عيد القديس نيقولاوس.
- الجمعة 14 كانون الأول 2018 الساعة 7 مساءً: ريسيتال بالتعاون بين المطرانية وروتاري صيدا تحييه المرنمة عبير نعمة في كاتدرائية القديس نيقولاوس.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919462510
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة