صيدا سيتي

صيدا تعيش يوما طبيعيا بعد ليل شهد سلسلة من التحركات الاحتجاجية قتيل وجريح باقتحام منزلهما في علي النهري «قوي بسمنة .. وقوي بزيت»! أسامة سعد ورئاسة الحكومة: لا تضيّعوا الوقت على الأوهام ما هو سر الرغوة البيضاء التي ظهرت بالعاصفة؟ صيدا: محتجّون دخلوا سراي المدينة وسعد جال في الأسواق "الحراك" في صيدا يكشف المزيد من المعاناة: ين "قيد الدرس"... و"الجنسية اللبنانية" "معلومات الأمن العام" أوقفت "ناقل المطلوبين" من عين الحلوة ندوة عن زيت الزيتون في جزين اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا محتجون حاولوا نصب خيمة امام مصرف لبنان في صيدا سوسان: لتناول الظروف الراهنة في خطب الجمعة ودعوة الناس الى التكاتف والصدقة ‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان

المطران عطا الله حنا يوجه رسالة صوتية مصورة إلى أسرة الإيمان - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 03 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين

المطران عطا الله حنا يوجه رسالة صوتية مصورة إلى أسرة الإيمان

مطـــــــــران القـــــدس: صدى أصواتكم لامس قلوب شعبكم الصامد في فلسطين

مديــــر المدرســــــــة أ.كزبر : كل يوم في مدرستنا هو يوم تضامن

رئيس قسم البنين: نقولها صريحة ما ضاع حق وراءه محارب

في وقفة تضامنية مع أهلنا في فلسطين وعاصمتها القدس، توافد جميع أفراد الهيئة الإدارية وفي مقدمتهم مدير المدرسة أ. كامل كزبر، وأفراد الهيئة التعليمية يتقدمهم مشرف التربية الإسلامية رئيس قسم البنين الشيخ مصطفى الحريري، وقد ارتدوا الوشاح الفلطسني الرمزي ليقولوا للعالم:  " كلنا مع فلسطين"..

فعاليات اللقاء التضامني

 قدم طلاب الصف الثامن فيلماً وثقائياً مدعوماً بالموسيقى التعبيرية يعرض موجزاً عن تاريخ القضية الفلطينية وتطورها عبر التاريخ وإلى يومنا هذا. وقد رافق العرض أهم معالم فلسطين وعلى رأسها القدس، وهذا الفيلم من اعداد الأستاذ عبد الرزاق النجار.

نشاطات طلابية

  كما أظهر الفيلم وقفات طلابنا ونشاطاتهم مع كل مناسبة فلسطينية سواء كانت بالاحتفالات أو الرسومات الجدارية أو من خلال الكلمات الطلابية المميزة، ولقد كان لافتاً تلك المشهدية الرائعة التي تعبر عن حق الفلسطيني في التعليم أول طريق للوصول إلى حقه في استرداد حقه في العودة إلى فلسطين.

كلمة المطران عطا الله

وضمن فعاليات هذا اليوم عُرض فيلم وثائقي بعنوان "السير معاً إلى فلسطين"، فكلمة المطران عطا الله الذي خاطب أسرة الإيمان في صيدا، وأشار فيها بدور مدير المدرسة أ. كزبر وجميع أفراد الهيئة التعليمية والطلاب الذين تميزوا في نشاطاتهم الذي عبّر عن مشاعرهم حتى وصل صداها إلى القدس وأهلها، ونحن نثمن هذا العمل الطلابي الكبير.. ثم خاطب إدارة المدرسة قائلاً أحيي مدرستكم برسالها وانسانيتها وحضورها، كما أوجه تحياتي إلى لبنان بلد العيش المشترك ووصيتي لكم أن تذكروا القدس دائماً وأن تبقى في أنشطتكم المدرسية.

كلمة أ. كامل كزبر

وفي ختام الوقفة التضامنية ألقى مدير المدرسة أ. كزبر كلمة ردّ فيها بتحيةٍ أكبر لسعادة المطران ومما جاء فيها: " لقد فوجئنا برسالة وتحية المطران إلى مدرستنا والتي تضمنت كل المشاعر الوطنية الصادقة، التي كان لها كبير الأثر في نفوس طلابنا الذين يشاركون بدورهم الإدارة والهيئة التعليمية كل التقدير لسماحة المطران الذين يقف مناضلاً بحزم من أجل فلسطين، ونحن إذ نشكر له مبادرته نعلن:"إن كل يومٍ في مدرستنا هو يوم تضامن، وكل يوم نتعلم من فلسطين الكثير الكثير".

كلمة الشيخ مصطفى الحريري

 هذا وألقى الشيخ الحريري كلمة موجزة أشاد فيها بهذه الوقفة التضامنية التي تعتبر وقفة مع نفوسنا أولاً، ووقفة تضامن مطلقة مع القضيه الذي يعتبر انحيازاً لأنفسنا، ولئن أجمع العالم على مناصرة شعبنا في فلسطين والذي طال شقاؤه بقولهم ما ضاع حق وراءه مطالب، فاننا نقول ما ضاع حق وراءه محارب من أجل ذلك نعلن انتماءنا لهذا الشعب الصامد ونرسل له تحية كبرى نخص بها بدايةً المطران عطا الله حنا الذي أرسل لأسرة الإيمان تحية وطنية من القدس الصامدة مفعمة بالمشاعر الصادقة. 

@ المصدر/ مدارس الإيمان 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919511862
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة