صيدا سيتي

صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض! العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! منخفض جوي حتى نهاية الاسبوع والطقس غدا ماطر بغزارة انسحاب مجموعة شباب صيدا من لجان الحراك

صيدا تستكمل «ترسانة» حديقتها البحرية بطوافة ثانية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 03 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا تستكمل «ترسانة» حديقتها البحرية بطوافة ثانية

طوافة عسكرية ثانية انضمت الى الطائرات والدبابات والآليات العسكرية القديمة العهد التي استقدمتها جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا لتشكل مرافق حديقة صيدون المائية التي افتتحتها الصيف الماضي.
الطوافة وهي عبارة عن مروحية من طراز «Allouette-3» تابعة للقوات الجوية اللبنانية، قدمتها قيادة الجيش اللبناني هبة لجمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا بمبادرة من قائد الجيش العماد جوزيف عون وبمسعى ومتابعة من نائب صيدا السيدة بهية الحريري. وهي الطوافة العسكرية الثانية التي تقدمها قيادة الجيش لصيدا في أقل من شهر بعد تقديم مروحية أولى من نوع «Alouette - 328» وتم نقلها كما سابقتها من قاعدة رياق الجوية دعماً لتوسعة المتحف المائي «حديقة صيدون المائية» لتكون مركز جذب للثروة السمكية ونقطة استقطاب سياحية للمدينة. علماً أنه سبق لقيادة الجيش أن قدمت 10 دبابات وناقلات جند قديمة العهد لتكون نواة وأساساً لهذه الحديقة تم إنزالها من قبل الجمعية في بحر المدينة بالتعاون مع نقابة الغواصين المحترفين، على أن تنضم إليها إلى جانب الطوافتين الأخيرتين، أربع طائرات قدمت من نادي الطيران اللبناني ومازن البساط، والتنسيق مع جمعية الطيارين الخاصين في لبنان لتوسيع حديقة صيدون المائية.
وكان في استقبال المروحية الثانية في مركز تجمع آليات بلدية صيدا عند مدخل المدينة الشمالي رئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا كامل كزبر وعضوا الجمعية محمد البابا وربيع العوجي.
وقال كزبر: هي الطائرة المروحية الثانية المقدمة من قيادة الجيش هبة للجمعية لوضعها في حديقة صيدون المائية بعد الآليات العشر التي قدمها الجيش وتم وضعها في بحر المدينة وافتتاح حديقة صيدون المائية بها. ونحن نتوجه بالمناسبة بالتحية إلى قائد الجيش العماد جوزيف عون وإلى جيشنا اللبناني وبالتهنئة بمناسبة العيد الـ75 سنة لاستقلال لبنان. هذه الطائرات سيتم إفراغ الزيوت منها وتزويدها ببعض المستلزمات والتجهيزات قبل وضعها في الماء لتستطيع تحمل التيارات المائية.

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919574592
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة